حرصت هيئة النيابة الإدارية، على  إنشاء "وحدة قضايا الاستثمار"، لاستقبال شكاوي المستثمرين، وفيما يلي ترصد "الفجر" اختصاصاتها.

تختص وحدة قضايا الاستثمار بإجراء الفحص والتحقيق في موضوعات الشكاوى والبلاغات وثيقة الصلة بالاستثمار، وتشمل الشكاوى المقدمة من المستثمرين ضد المختصين بالجهات الإدارية، متى تعلقت بالمشروعات الاستثمارية أو بتطبيق أحكام قانون الاستثمار.

كما تشمل البلاغات التي ترد من الجهات الرقابية والإدارية بشأن الوقائع التي تمس مناخ الاستثمار، المخالفات الناشئة عن الامتناع أو التراخي في تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، علاوة على التراخي في تنفيذ الأحكام الصادرة من المحاكم المصرية في الدعاوى ذات الطابع الاستثماري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النيابة الإدارية قانون الاستثمار المشروعات الاستثمارية الجهات الرقابية مناخ الاستثمار فض منازعات المحاكم المصرية

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من 4032 وحدة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد 4032 وحدة سكنية جديدة، ضمن المرحلة الخامسة من المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمدينة أكتوبر الجديدة، كاملة أعمال الطرق والمرافق وتنسيق الموقع العام وجاهزيتها لاستقبال المواطنين المخصص لهم تلك الوحدات.

وفي الإطار ذاته، قال المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة: إنه تم متابعة مشروعات المرافق بالمدينة، حيث تم تفقد محطة الصرف الصناعي، ومحطة رافع المياه، ومحطة محولات أكتوبر الجديدة، مشدداً على الشركات المنفذة بضرورة تكثيف معدلات الأعمال والالتزام بالبرامج الزمنية لسرعة دخول المحطات الخدمة.

وأوضح المهندس محمود مراد نائب رئيس الجهاز، أن مدينة أكتوبر الجديدة تضم عدد 136740 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين - محور منخفضي الدخل»، حيث تم الانتهاء حتى الآن من تنفيذ 70584 وحدة، وجارٍ تنفيذ عدد 66120 وحدة ضمن خطة زمنية مكثفة لتسليمها للمواطنين.

وكان المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز، قد تفقد أعمال تنسيق الموقع العام وأعمال التشطيبات بالمرحلة الخامسة، وشدد على جهات الإشراف بضرورة المراقبة والمتابعة الميدانية الدقيقة للالتزام بكافة المواصفات الهندسية، مؤكدا مواصلة جهود جهاز المدينة واهتمامه البالغ لخروج المشروع بالمستوى الفني اللائق والجودة المطلوبة.

اقرأ أيضاًمحافظ الإسكندرية يعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ووسائل النقل

وزير المالية: نستهدف زيادة حجم التجارة مع تركيا إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة

وزير البترول يعقد ورشة عمل لـ5 شركات بخليج السويس لعرض الخطط الإنتاجية والتنموية

مقالات مشابهة

  • خبراء: تذليل عقبات الاستثمار الخارجي يخدم الناتج القومي من الذهب
  • «الإسكان»: الانتهاء من تنفيذ 4032 وحدة سكنية في أكتوبر الجديدة
  • الانتهاء من 4032 وحدة ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم المنتدى العربي للتنمية الاقتصادية بدُبي
  • قرار حكومي بنقل تبعية منظومة الشكاوى لأمانة مجلس الوزراء
  • الحكومة تنقل تبعية منظومة الشكاوى إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة "تنفيذ" الإدارية الرقمية
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة تنفيذ
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة «تنفيذ» الإدارية الرقمية
  • ديوان المظالم يتلقى أكثر من 25 ألف طلب عبر منصة “تنفيذ” الإدارية الرقمية