مع انطلاق مهرجان جادة الإبل في حائل لهذا العام، تتجه الأنظار إلى الفعاليات، وما ستشهده من منافسة حامية، بين ملاك الإبل المشاركين، الذين أعلنوا أنهم قدموا إلى المهرجان من أجل الفوز بجوائزه العديدة.

وشهد المهرجان الذي تنظمه إدارة نادي الإبل، إقبالاً كبيراً على المشاركة فيه، منذ اليوم الأول لفتح باب التسجيل، وأسهم في ذلك، وجود أغلب ملاك الإبل في منطقة حائل، وما جاورها من مناطق، كما أن لطبيعة المنطقة الجغرافية التي يرغبها ملاك الإبل أعطتهم دافعاً على المشاركة والحضور في المهرجان، حيث تجمع بين الجبال والسهول ومناظر طبيعية جميلة، تميزت بها منطقة حائل وتسهم في زيادة زوار المنطقة، خاصة مع إقامة أي مهرجانات أو مناسبات خاصة بالإبل.

ولعل التعديلات والتحديثات التي أعلن عنها نادي الإبل أخيراً، لتنظيم مهرجان جادة حائل لهذا العام، وجدت قبولاً لدى ملاك الإبل وأصبحت عاملاً في زيادة عدد ملاك الإبل المشاركين في المهرجان، حيث أعاد النادي لهم الوسم والقسم، وجعلهما شرطاً أساسياً للمشاركة في المهرجان.

وكان رئيس مجلس إدارة نادي الإبل الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين، قد اعتمد في وقت سابق انطلاق سلسلة مهرجانات جادة الإبل للعام الجاري، بدءًا بجادة الإبل في حائل، وذلك ضمن خطط نادي الإبل للوصول إلى شريحة مجتمعية جديدة، بما يصاحب المهرجانات من فعاليّات وأنشطة ترفيهية، تُسهم في ترسيخ هذا الموروث السعودي العريق، وتجذب عشاقه من أماكن عديدة.

وتشهد مخيمات ملاك الإبل المشاركين في المهرجان، نشاطات يومية، يحرصون عليها في مخيماتهم، حيث يجتمعون ويتبادلون أطراف الحديث وما بينهم من تحد وتنافس، ويقدمون القهوة السعودية والوجبات اليومية، كما يقيمون أمسيات شعرية ومحاورات تعكس لجماهيرهم شرف المنافسة في ما بينهم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان جادة الإبل فی المهرجان نادی الإبل ملاک الإبل

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوي: عادل إمام موهبة خرافية وله حضور عالمي (فيديو)

كشف الناقد الفنى طارق الشناوي عن رأيه في عدد من الفنانين أبرزهم عادل إمام  وأحمد العوضى و أحمد مكى، موضحا أن عادل إمام موهبة خرافية وله حضور استثنائي عالميا وليس عربيا فقط.

حبيب غلوم: عادل إمام هو الزعيم وأطالب بإطلاق اسمه على شارع بالإمارات مي عمر: عادل إمام قالي إحساسك عالي وهتبقي ممثلة مهمة

وقال طارق الشناوي خلال حواره مع برنامج “كل يوم” المذاع عبر قناة “ أون” تقديم الأعلامى خالد أبو بكر، أن مسلسل حق عرب كان تحدي كبير للفنان أحمد العوضى بعيدا عن الفنانة ياسمين عبدالعزيز وتمكن من إثبات إنه يمكن الرهان عليه، ولكن يجب أن يكون لديه مساحة.

نجاح "الكبير أوي" وصل للذروة في الموسم السادس

وأكد الناقد الفنى طارق الشناوي أن الفنان الكبير أحمد مكي من أكثر الممثلين ثقافة، مشيرا إلى  أن نجاح "الكبير أوي" وصل للذروة في الموسم السادس.

وعلق السيناريست الكبير مدحت العدل على اعتزال عادل إمام قائلاً: "كنت قلقاً من قرار الاعتزال، الفنانون لا يعتزلون ولا أحد سيملأ فراغ عادل إمام فهو حالة فريدة يصعب تكرارها، عادل إمام واحد من الشعب وروح الشعب المصري، ولديه من الذكاء ما يؤهله للجلوس على العرش لأكثر من 50 عاما".


وتحدّث السيناريست الكبير مدحت العدل، عن كواليس مسلسل "عتبات البهجة" الذي يؤدي دور البطولة فيه الممثل يحيى الفخراني ويعرض في موسم رمضان القادم.

وغازل الدكتور مدحت العدل في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" على قناة صدى البلد، الفنان يحيى الفخراني قائلاً: "فنان كبير وموهوب، طاقة الفن والوفاء والتفاني".

وأضاف، أن حبكة المسلسل عبارة عن برنامج يحاور فيه الفخراني الناس بأسلوب جميل ورقي كبير، وقال “ الدكتور يحيى الفخراني رجل لديه طاقة روحانية كبيرة، منحه الله العمر والصحة، طاقة إشعاع وقبول وكاريزما واحترام للنص، إذا أراد أن يغير كلمة يكلمني، فنحن نتعامل مع جبل وليس ممثل”.

وعلق الكاتب مدحت العدل على عودة الفنانة الكبيرة شريهان: "هي فنانة ملهمة، لديها الإمكانيات والخيال في الكتابة وتستطيع أن تقرأ ما بين السطور بذكاء شديد".

وحول ما تردد عن فشله مع محمد رمضان، قال العدل: "لم أفشل مع محمد رمضان، لقد عملت معه في مسلسل "نسر الصعيد" وقد فتح لي العالم، محمد فنان ماهر، يعرف كيف يتلاعب بوسائل التواصل الاجتماعي ويتابعه الناس، ورغم ذلك فهو رجل مهذب ولطيف وابن ناس وفنان مطيع، لا يفرض آراءه".

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
  • رانيا يوسف وجوهرة أول حضور حفل مهرجان أسوان الدولي
  • تكريم هند صبري في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
  • رانيا يوسف وأحمد مجدي وجوهرة أول حضور حفل افتتاح مهرجان أسوان
  • ليلى علوي تبكي بسبب عدم حضور جنازة صلاح السعدني: «اتعلمت منه كتير»
  • بالصور.. الاستعدادت النهائية قبل بدء حفل افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرآة
  • انطلاق مهرجان بريكس السينمائي في موسكو
  • الإطاحة بمقيم لترويجه مادة الشبو المخدرة بحائل
  • طارق الشناوي: عادل إمام موهبة خرافية وله حضور عالمي (فيديو)
  • احنا ريال مدريد| تعليق مثير من ناتشو بعد الإطاحة بمانشستر سيتي