دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي آلاف المنازل والمنشآت الفلسطينية على طول المناطق الشرقية لقطاع غزة، والممتدة من بيت حانون شمالاً حتى مدينة رفح جنوبا، وذلك لخلق ما يسمى بالمنطقة العازلة بعمق يزيد عن كيلو متر داخل المناطق السكنية في القطاع.
ووثقت مؤسسات حقوقية فلسطينية في إحصائية أولية لها، تدمير وتفجير وتجريف الاحتلال أكثر من ألف منزل ومنشأة في مدينتي بيت حانون وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.


أخبار متعلقة استشهاد 45 فلسطينيًا جراء قصف الاحتلال على غزةاستشهاد 26 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على وسط غزةالخارجية الفلسطينية: صمت المجتمع الدولي يدفع الاحتلال لتكرار جرائمه في رفحوذلك ضمن ما يسمى بالمنطقة العازلة التي عكف الاحتلال على إقامتها، التي تشكل أكثر من 30 في المئة من مساحة القطاع التي تبلغ 364 كم2 .

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 29606 جراء العدوان الإسرائيلي على #غزة والجرحى إلى نحو 69737 ألف جريح
للتفاصيل | https://t.co/aSMCCHAhei#فسطين | #اليوم pic.twitter.com/s1chGBzT2E— صحيفة اليوم (@alyaum) February 24, 2024شرق مدينة غزةوطالت عمليات التدمير والتجريف للمنازل أكثر من 40% من منازل ومنشآت الفلسطينيين في أحياء الشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة، وهذا يعني أن أصحاب تلك المنازل لن يستطيعوا إعادة إعمارها بعد أن حولت قوات الاحتلال المنطقة التي يقطنون فيها لمنطقة عازلة يحظر على الفلسطينيين البناء أو الاقتراب منها.
وفي جنوب مدينة غزة، دمرت قوات الاحتلال بالكامل أكثر من ألف وحدة سكنية في منطقة جحر الديك التي كانت تضم قبل تدميرها الأبراج السكنية والمنازل التي شيدت بتمويل من الدول العربية والإسلامية، وحولت تلك المنطقة لكومة من الركام.
وفي وسط قطاع غزة، في مخيمات البريج والمغازي، يشكل عرض تلك المنطقة الجغرافي لقطاع غزة، الأقل على الإطلاق، حيث لا يتجاوز عرض قطاع غزة في وسط القطاع سوى 7كم، ودمر الاحتلال الإسرائيلي في تلك المناطق الشرقية مئات المنازل.

استشهاد 26 فلسطينياً في قصف إسرائيلي استهدف مدينة #دير_البلح وسط قطاع #غزة#فلسطين | #اليومhttps://t.co/nG9Ec1XMOg— صحيفة اليوم (@alyaum) February 24, 2024مدينة خان يونسووصلت عمليات التدمير الشاملة وفق إحصائيات فلسطينية إلى عمق مخيمات البريج والمغازي.
وفي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، يبدو حجم الدمار هائلًا، فقد طال القصف والتدمير الواسع بلدات خزاعة ومعن والزنة والقرارة، مما أدى إلى تدمير أكثر من ألف منزل على طول المناطق الشرقية لخان يونس.
وغيرت المنطقة العازلة ديموغرافيا وجغرافيا جميع المناطق الشرقية لقطاع غزة، وحرم قطاع غزة من 60 في المئة من مصادر الزراعة والثروة الحيوانية التي كانت تتركز في تلك المناطق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القدس المحتلة قطاع غزة غزة فلسطين المناطق الشرقیة لقطاع غزة قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

ما هي أكثر المناطق التي يواجه سكانها نقصًا في التغذية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة (FAO) حمل عنوان " حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم" لعام 2024، عن أن نسبة سكان العالم الذين يواجهون الجوع استمرت عند المستوى ذاته تقريبا لمدة ثلاث سنوات متتالية عقب ارتفاعها بشكل حاد في الفترة ما بين عامي 2019 و2021.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين واصابة اخرين في قصف للعدو واستهداف المنازل في غزة
  • ما هي أكثر المناطق التي يواجه سكانها نقصًا في التغذية؟
  • حماس تعقب على تعرض 6 فلسطينيين للتعذيب في السجون الإسرائيلية
  • مرصد الأزهر: غير معقول غض العالم الطرف عن آلاف الفلسطينيين القابعين داخل سجون الاحتلال
  • الهيئة السعودية للمقاولين‬ تُطلق مشروع دراسة الاستراتيجية الوطنية لقطاع المقاولات
  • غزة - حصيلة شهداء العملية العسكرية في خانيونس
  • إطلاق مشروع دراسة الإستراتيجية الوطنية لقطاع المقاولات
  • الأونروا: أطفال غزة يدفعون "الثمن الأعلى" للحرب وسط النزوح
  • الاحتلال الإسرائيلي يكثّف القصف على جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يكثّف عمليات القصف على جنوب قطاع غزة