استقبل السفير الروسي جيورجي بوريسينكو أعضاء اللجنة المصرية للمهرجان العالمى للشباب قبل السفر إلى روسيا للمشاركة فى المهرجان فى دورته ال 20، مؤكدا أن روسيا ترحب بمشاركة الشباب المصرى فى هذا المحفل الدولى الكبير الذى يضم 187 دولة حيث ستتاح الفرصة للشباب المصرى للتعرف والتواصل مع ثقافات تلك الشعوب، وأكد بوريسينكو ثقته في الشباب المصرى وقدرتهم على تقديم صورة طيبة عن مصر، مشيرا الى تقدير الجانب الروسي للدولة المصرية لدعم مشاركة شباب مصر فى مهرجان سوتشي .


ضم وفد اللجنة المصرية كلا من :المهندس احمد براني خريج البرنامج الرئاسي  "رئيس اللجنة "، د. عبدالله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة "مقررا" ، وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية "أمينا عاما ومتحدثا رسميا "، ود. ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو اللجنة .
حضر اللقاء د. اسيا تورتشييفا المستشارة الثقافية لسفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة.
ومن جانبه عرض المهندس احمد براني مراحل عمل اللجنة منذ بداية عملها حتى تم اختيار الوفد ، واستعرض د. عبدالله الباطش جهود وزارة الشباب والرياضة في دعم المشاركة المصرية طبقا لتوجيهات الدولة المصرية ووزير الشباب والرياضة  د.اشرف صبحى.

كما تناول د. ناجى الشهابي تاريخ المشاركات المصرية فى المهرجان العالمى للشباب فى روسيا مؤكدا حرص الشباب طوال العقود المختلفة على المشاركة في اطار علاقات مصرية روسية متميزة .
وقدم شريف جاد المتحدث الرسمى للجنة الشكر للدولة الروسية على تنظيم مهرجان ضخم يضم 187 دولة فى ظل تلك الظروف الصعبة ، واشار جاد الى أن هذا العدد من الدول يعبر عن مكانة روسيا الدولية والتفاف الاصدقاء حولها .
وفى ختام اللقاء تمنى السفير جيورجي بوريسينكو التوفيق للشباب المصرى قائلا أنتظر انطباعاتكم بعد العودة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الروسي أعضاء اللجنة المصرية روسيا المهرجان الشباب المصرى جيورجي بوريسينكو شريف جاد

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل وزير الشباب ونظيره اللبناني بالمقر البابوي بالعباسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والدكتور جورج كلاس وزير الشباب والرياضة اللبناني، بالمقر البابوي بالعباسية، اليوم الأحد، بحضور السفير علي الحلبي سفير لبنان لدي مصر.

وفي بداية اللقاء، رحب قداسة البابا تواضروس الثاني بالسادة الوزراء، معرباً عن سعادته بلقائهم، مثنياً على التعاون المثمر بين الكنيسة القبطية ووزارة الشباب والرياضة ومشاركة شباب الكنيسة المتميزين في كافة المحافظات في أنشطة وبرامج الوزارة، مشيدً باللقاءات التي تنفذها الوزارة للتوعية بالقضايا والتحديات التي تواجه الوطن، وحرصها الدائم على مواجهة الشائعات.

ومن جانبه، أشار وزير الشباب والرياضة إلى العلاقات المصرية اللبنانية والتي تتسم بجذورها التاريخية، وتتميز دائما بالتوافق التام تجاه القضايا السياسية المطروحة على الساحة، والدعم الكبير الذي تقدمه مصر لاشقائها من كافة الدول العربية، بالإضافة إلى أن دور مصر مرحب به من جانب الأطياف والقيادات اللبنانية تجاه معظم القضايا الراهنة بالمنطقة.

وثمن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انضمام الاتحاد العام للكشافة المصرية لعضوية الرابطة الدولية لكشافة المسيحيين الأرثوذكس، بدعم كبير من قداسة البابا تواضروس الثاني، والذي يُعد أحد الخطوات الهامة لتعزيز التعاون الدولي بين الكشافة المصرية ونظيراتها من مختلف أنحاء العالم، بما يُسهم في تحقيق أهداف الحركة الكشفية في نشر القيم الإنسانية النبيلة وروح التعاون والتسامح بين الشباب، واكتساب مهارات جديدة تُسهم في تنمية شخصياتهم وصقل مهاراتهم القيادية.

أكد الدكتور أشرف صبحي على دعم وزارة الشباب والرياضة للاتحاد العام للكشافة المصرية في جميع مساعيه لتعزيز التعاون الدولي، وتوسيع نطاق مشاركة الشباب المصري في الفعاليات الكشفية الدولية، بما يُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • «قدّم الآن».. وظائف خالية للشباب بالمحافظات | تفاصيل
  • وزير الرياضة يلتقي مجلس إدارة اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية بتشكيله الجديد
  • مدير ومساعد فرع.. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة للشباب
  • وزير الشباب يبحث تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لدعم برامج الرياضة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وزير الشباب ونظيره اللبناني بالمقر البابوي بالعباسية
  • محافظ أسوان: إطلاق مبادرة «إيجى تراك» لتوفير فرص عمل للشباب
  • إطلاق مبادرة "إيجى تراك" لتوفير فرص عمل للشباب بأسوان
  • تأمين طبي واجتماعي.. فرص عمل لن تعوض للشباب| تفاصيل
  • الجمهورية الجديدة.. 10 سنوات من البناء والإنجازات والبطولات في «الشباب والرياضة»
  • وزير الشباب يلتقي نظيريه اللبناني والفلسطيني