#سواليف

قال الخبير العسكري اللواء #فايز_الدويري إن #الخسائر المتواصلة في صفوف #جيش_الاحتلال الإسرائيلي تؤكد أن #المقاومة لا تزال #متماسكة وقادرة على خوض معركة طويلة.

وأضاف -في تحليله اليومي على الجزيرة- أن جيش الاحتلال يقاتل بلواءين مدعومين بقوات نخبة حاليا، لكنه غير قادر على تحقيق #أهداف فشل في تحقيقها سابقا.

وأشار إلى أن #المعارك تحتدم حاليا في حي الزيتون بمدينة #غزة، مؤكدا أن كتيبة الزيتون (التابعة للقسام) تحتفظ بـ75% من قوتها وفق التقارير، مما يعني أنها قادرة على خوض معركة طويلة.

مقالات ذات صلة الشيخ كمال الخطيب يكتب .. الرسول يهدّد ويتوعد فمن يعاند؟ 2024/02/25

ووفق الدويري، فقد قامت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس– بإعادة هيكلة قواتها من 12 كتيبة إلى 8 كتائب في الجزء الشمالي من القطاع، لكنها ظلت محتفظة بقدرتها على صد توغل الإسرائيليين.

وعن زيارة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي لأرض المعركة، قال الدويري إنها محاولة لرفع معنويات قواته وممارسة القيادة وتقييم الوضع بشكل مباشر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري الخسائر جيش الاحتلال المقاومة متماسكة أهداف المعارك غزة

إقرأ أيضاً:

مُستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك البرلمان العربي: مسيرات الأعلام واقتحام المسجد الأقصى المبارك اعتداء سافر على الوضع القانوني والتاريخي للقدس

 

وقال شهود عيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات مُتتالية ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وأضافوا أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودًا على دخول المصلين.

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، 25 فلسطينيًا على الأقل من الضفة بما فيها القدس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، بأن من بين المعتقلين جريحين، وطالبتين، وصحفي، بالإضافة إلى طفل ومعتقلين سابقين، وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم، والخليل، ورام الله، وبيت لحم، وطوباس، ونابلس، والقدس.

ويواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، واستخدام المعتقلين دروعاً بشرية، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل، وتدمير البنى التحتية.

يُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بلغت أكثر من (9785) حالة اعتقال في الضفة، وشملت كل فئات المجتمع الفلسطيني، علماً أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

 

مقالات مشابهة

  • الدويري: ما تقدمه القسام خارج عن المألوف وكمين الشابورة نُفذ بنفق وهمي
  • رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي: نواصل الضغط العسكري للتوصل لصفقة تعيد المختطفين وفق شروط جيدة
  • ماذا وراء توغل الاحتلال المفاجئ بتل الهوى؟.. خبير عسكري يجيب
  • خبير عسكري: أنفاق غزة معجزة إبداعية حيدت مزايا إسرائيل العسكرية
  • الدويري: مشاهد خان يونس تعكس أداء المقاومة وهذا سر استمرارها
  • كيف علق الفلاحي على استعادة الاحتلال جثث 5 أسرى بخان يونس؟
  • خبير عسكري: منظومة قيادة جديدة للمقاومة تتشكل بالضفة
  • خبير عسكري يتوقع تصاعد عمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال بخان يونس
  • مُستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • 3 شهداء في الضفة.. والاحتلال يعاود اقتحام طولكرم ويستخدم شابا كدرع بشري