كشفت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية عن تقديم خدماتها للرجال والنساء في 14 موقعًا بالمملكة، وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة اليوم بتقديم الخدمة للنساء في محافظة الكامل، وتستمر لمدة أسبوع، وللرجال في محافظة ميسان لمدة ثلاثة أيام، وفي مركز عشيرة ومركز أم الدوم لمدة يومين لكل منهما، فيما تقدم الخدمة للنساء يوم الثلاثاء القادم في مركز عشيرة، ومركز أم الدوم، وذلك لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، فيما تقدم الوحدات خدماتها يوم الأربعاء للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس ستقدم خدماتها للرجال لمدة يوم واحد.

وتواصل الوحدات المتنقلة بمنطقة القصيم تقديم خدماتها للرجال في مهرجان محافظة البدائع حتى يوم الأربعاء القادم، وفي مهرجان واحة المانعية بمحافظة المذنب حتى يوم الخميس القادم، فيما تقدم الخدمة اليوم في مهرجان الفراولة بمحافظة البكيرية، وتستمر لمدة أسبوع.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاقتصاد والتخطيط: رؤية السعودية 2030 تعد موضوعًا حاضرًا بقوة في أبرز الملتقيات الدولية

وتقدم الوحدة المتنقلة بمنطقة نجران خدماتها اليوم للرجال في مركز الحصينية، ويوم الثلاثاء القادم للنساء لمدة يومين لكل منهما، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء القادم للرجال في مركز المشعلية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ويوم الأربعاء للنساء لمدة يومين.

وفي منطقة عسير تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز ختبة بمحافظة المجاردة، وفي مركز القوباء بمحافظة بيشة لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في مهرجان جادة الإبل بمنطقة حائل لمدة (11) يومًا، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء القادم في معرض الاختراعات والابتكارات بسايتك في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها. وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، لما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية یوم الثلاثاء القادم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنیة لمدة ثلاثة أیام خدماتها للرجال وتستمر لمدة للرجال فی فی مهرجان لکل منهما لمدة یوم فی مرکز

إقرأ أيضاً:

“العناية بشؤون الحرمين” توفر خدمة إرشاد التائهين بلغات عدة على مدار الساعة

كشفت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن إتاحة خدمة إرشاد التائهين لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، مبينة أن مرشدين باللغات العالمية يستقبلونهم بحفاوة وترحاب في مداخل المسجد الحرام وأروقته، ويخاطبونهم بلغاتهم المختلفة تيسيرًا وتسهيلاً لهم لأداء مناسكهم.
وأفادت بأنه يتم استقبال الحجاج التائهين وإرشادهم إلى وجهتهم عبر تسجيل بياناتهم في تطبيق “إرشاد التائه”.
وأضافت بأن الخدمة توجد في ثلاثة مواقع، هي: توسعة الملك فهد -رحمه الله- باب “79”، منطقة أجياد خلف دورات المياه رقم “3”، ومنطقة القشاشية، وتقدم على مدار 24 ساعة.
وتتضمن الخدمة إرشاد التائهين إلى الأبواب والمداخل والمخارج بالمسجد الحرام وساحاته، والتوجه إلى صحن المطاف أو المسعى، ومساعدة التائهين الأطفال أو البالغين إلى مكاتب إرشاد التائهين الموزعة في جنبات المسجد الحرام، والإجابة عن استفساراتهم بعدة لغات، وحثهم على استخدام الخرائط التفاعلية من خلال الباركودات الإلكترونية للوصول لوجهتهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • "عز الرشاد" تقدم خدماتها الصحية لـ 200 ألف حاج من 18 دولة
  • شركة الكهرباء تقدم خدماتها دون انقطاع خلال عيد الأضحى
  • بيان من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” حول قرار مجلس الأمن
  • “العناية بشؤون الحرمين” توفر خدمة إرشاد التائهين بلغات عدة على مدار الساعة
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  •  الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة تقدم خدماتها للعاملين في موسم الحج
  • عبر 15 مركزًا طبيًا بمشعر منى.. «دله الصحية» تقدم خدماتها لضيوف الرحمن
  • "إفتاء الشرقية" تقدم خدماتها لضيوف الرحمن بـ 9 لغات
  • “الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” تطوّر إجراءات عدد من خدماتها ضمن مبادرة “تصفير البيروقراطية”
  • الأحوال المدنية تفتح أبوابها أول أيام العيد