نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، استشاري الطب النفسي الكبير الأستاذ الدكتور ڤيكتور سامي، عميد معهد المشورة بالمعادي، ومؤسس قسم علم النفس بمعهد الرعاية والتربية، الذي فارق عالمنا الفاني، بعد أن قدم خدمات جليلة عديدة في علم الطب النفسي والخدمة الروحية ومزج بين الاثنين فأضاف لكليهما.

وجاء نص برقية التعزية كالاتي :"نذكر له بكل الحب علاقاته الطيبة وهدوءه وبشاشته ولطفه مع الجميع.

نطلب من الرب نياحًا لنفس العالم الراحل، وعزاءً لأسرته ومحبيه وكل من تعامل معه، عالمين أن عمله وأثره غير منسيين أمام الله والناس".

13b2a54c-6427-4bbf-a8da-ef28969d9e17

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استشاري الطب النفسي البابا تواضروس الثاني الكنيسة القبطية الأرثوذكسية معهد المشورة بالمعادي نعى

إقرأ أيضاً:

الفيفا يلجأ لـ المشورة القانونية بشأن طلب الاتحاد الفلسطيني بإيقاف إسرائيل كروياً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، خلال اجتماع في بانكوك في تايلاند إن فيفا سيعقد اجتماعاً خاصاً لمجلسه خلال الشهرين المقبلين، لتحديد ما إذا كان سيتم إيقاف الاتحاد الإسرائيلي عن المشاركة في المنافسات الدولية.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد دعا إلى التصويت على حظر إسرائيل، قبل أن يصدر إنفانتينو هذا الإعلان، بسبب اتهامات بأن الاتحاد الإسرائيلي انتهك قواعد الفيفا خلال الحرب المستمرة في غزة.

وأضاف جياني إنفانتينو: "نظراً للحساسية الواضحة لهذه الأمور، سيكلف الفيفا، اعتباراً من الآن، لجنة قانونية مستقلة، لتحليل وتقييم الطلبات الثلاثة المقدمة من الاتحاد الفلسطيني، والتأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح الأساسية للفيفا بالطريقة الصحيحة".

وتابع قائلاً: "من أجل ضمان عملية عادلة وواجبة، بالطبع، يجب أن يسمح هذا التقييم القانوني بمدخلات ومطالبات كلا الاتحادين الأعضاء".

وقال رئيس فيفا إن النتائج والتوصيات سيتم رفعها إلى جميع أعضاء مجلس الفيفا قبل حضور الاجتماع الاستثنائي، الذي من المقرر عقده قبل 20 يوليو/ تموز المقبل، إذ سيتم مناقشة اقتراح الاتحاد الفلسطيني بإيقاف إسرائيل عن خوض البطولات الودية.

قبل إعلان إنفانتينو، دعا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، إلى اتخاذ إجراء فوري من قِبل الفيفا.

وقال جبريل الرجوب: "بينما أتحدث إليكم اليوم، فإن الشعب الفلسطيني، بما في ذلك أسرة كرة القدم الفلسطينية، يعاني من كارثة إنسانية غير مسبوقة، إننا نشهد إبادة جماعية متلفزة على الهواء مباشرة تتكشف في غزة".

وأكمل الرجوب: "أطلب منكم الوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ والتصويت الآن، إن معاناة الملايين، بما في ذلك الآلاف من لاعبي كرة القدم، تستحق نفس القدر، إن لم يكن الآن فمتى؟..سيدي الرئيس، الكرة في ملعبكم".

ودعا الرجوب الفيفا إلى "تعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي مؤقتاً في الفيفا بأثر فوري".

ودعمت أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم، سمر نصار، جبريل الرجوب، قائلةً: "لسنا هنا للتداول حول المأساة الإنسانية، نحن هنا للتصويت، العالم يشهد ما سيفعله الفيفا اليوم".

وتابعت: "لقد وقف الفيفا على الجانب الصحيح من التاريخ من قبل عندما حظر يوغوسلافيا، وعندما حظر روسيا، وعندما حظر جنوب أفريقيا لأكثر من 20 عاماً، أعتقد أن لدينا دوراً يجب أن نقوم به اليوم".

ورداً على هذه الدعوات، قال رئيس الاتحاد الإسرائيلي، شينو موشيه زواريس: "اليوم، ربما أكثر من أي وقت مضى، أعتقد أن كرة القدم يجب أن تكون عنصراً أساسياً في شفاء الكسور والجروح، ومساعدتنا على التعافي، ولكن مرة أخرى، نواجه محاولة ساخرة وسياسية وعدائية من قِبل الاتحاد الفلسطيني للإضرار بكرة القدم الإسرائيلية".

وأردف: "بعد مرور 7 أشهر على ذلك اليوم الرهيب، إذ لم يعد من الممكن إقامة مباريات كرة القدم في أجزاء كبيرة من إسرائيل، شمالاً وجنوباً، وما زال أكثر من 130 إسرائيلياً محتجزين في غزة، فإنه من الظلم أنه حتى في هذه الظروف نجد أنفسنا نقاتل من أجل حقوقنا الأساسية، الحق في أن تكون جزءاً من اللعبة".

وفي تصريحاته الختامية، قال جياني إنفانتينو: "مثل الجميع، لقد شعرت بصدمة شديدة للغاية لما حدث في 7 أكتوبر في إسرائيل، ومثل أي شخص آخر، لقد شعرت بصدمة شديدة للغاية، وصدمت بشدة مما يحدث في غزة".

وأتمّ إنفانتينو: "أصلي من أجل كلّ هؤلاء الأشخاص الذين يعانون مما لا يمكن تصوره، وأريد مثلكم جميعاً شيئاً واحداً فقط، وهو السلام".

إسرائيلالفيفانشر السبت، 18 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • شمامسة جدد لكنيسة القديسة الملكة هيلانة بالمعادي
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بتذكار نقل أعضاء القديس يوحنا ذهبي الفم
  • بعد ورود تقرير الطب النفسي.. استكمال محاكمة داعشي نحر ضابط شرطة بشبين القناطر
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب
  • فراغ كبير بمصلحة الطب النفسي بمستشفى ابن باجة بتازة عقب مغادرة آخر طبيبة مختصة
  • رئيس جامعة أسيوط: تكليف الدكتور خالد فارس للقيام بعمل عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • تكليف الدكتور خالد فارس للقيام بأعمال عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • خدمة المرحلة الثانوية والجامعية لأبناء الكنيسة القبطية ببني سويف.. شاهد
  • بالصور.. مشاد تدعو للتحرك العاجل في دارفور، وتوزيع مواد غذائية بمركز إيواء الكنيسة القبطية بالشمالية
  • الفيفا يلجأ لـ المشورة القانونية بشأن طلب الاتحاد الفلسطيني بإيقاف إسرائيل كروياً