استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها فرق المراجعة الخارجية للاعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لمراجعة وتقييم 17 برنامج بعدد من كليات الجامعة من أجل الاعتماد البرامجي.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة بمشتهر، والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلي عميد كلية  الفنون التطبيقية، والدكتور محمد غانم مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة.

وأكد "الجيزاوي"، أن إدارة الجامعة وفرت كافة الاحتياجات والموارد اللازمة للكليات المتقدمة لاعتماد برامجها الأكاديمية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، لضمان توافر مناخ آمن وصحي لضمان جودة العملية التعليمية في البرامج المتقدمة للاعتماد.

وقال رئيس الجامعة، إننا حريصون على الارتقاء وتحسين السمعة المؤسسية والأكاديمية للجامعة وأن تكون نموذجا رائدا للجامعات المصرية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية وكذلك تطوير برامجها بما يساهم في مواكبة متطلبات سوق العمل.

من جانبه قال الدكتور محمد غانم، إن فرق المراجعة الخارجية ستقوم بزيارة الكليات المتقدمة للاعتماد للوقوف علي الممارسات التطبيقية والأنشطة والوثائق الخاصة بالاعتماد البرامجي وإجراء المقابلات مع جميع الفئات المستهدفة من قيادات الكليات والبرامج، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والجهاز الإداري، والخريجين، والأطراف المجتمعية، بالإضافة إلى تفقد البنية التحتية والمعامل والورش والقاعات التدريسية.

يذكر أن كليات الجامعة المتقدمة للاعتماد البرامجي هي العلوم، الهندسة ببنها، الزراعة، الفنون التطبيقية، التربية، الهندسة بشبرا، وأن زيارة فرق المراجعة الخارجية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد سوف تستمر من الفترة 25 حتى 29 فبراير الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة القومية لضمان جودة التعليم متطلبات سوق العمل ناصر الجيزاوي الدكتور محمد غانم من الهیئة القومیة لضمان جودة التعلیم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد غرفة التجارة الصينية

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم السبت، وفد غرفة التجارة الصينية سيتشوان وتشونغتشينغ في مصر برئاسة السيد يانغ شينغ بى.

جاء اللقاء بحضور الدكتور حسن رجب المدير التنفيذى لمعهد كونفوشيوس بالجامعة، وتشانغ تينغ هونغ المدير الصيني للمعهد.

يأتي اللقاء لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، والاتفاق مع غرفة تجارة سيتشوان وتشونغتشينغ في مصر، للمساهمة في دعم إنشاء معمل اللغات التابع لمعهد كونفوشيوس، بهدف نشر تعليم اللغة الصينية وإجراء اختبارات قياس كفاءة مهارات اللغة الصينية HSK لطلاب الجامعة، والتي يًنظمها معهد كونفوشيوس بالتنسيق مع المقر العام لمعاهد كونفوشيوس بالصين، ومركز التعاون والتبادل اللغوي الدولي التابع لوزارة التعليم الصينية.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور ناصر مندور بالسيد يانغ شينغ بى ووفد غرفة التجارة الصينية سيتشوان وتشونغتشينغ، ورؤساء الشركات الصينية في مصر، المدرسين الصينيين بمعهد كونفوشيوس بالجامعة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور ناصر مندور حرص الجامعة على توطيد أواصر التعاون المُثمر مع الشركات الصينية في مصر من خلال معهد كونفوشيوس، مشيراً إلى تنظيم جامعة قناة السويس لملتقى التوظيف للشركات الصينية العاملة في مصر خلال ثلاث دورات سابقة، لتدريب وتوفير فرص العمل لطلبة الجامعة في الشركات الصينية منها منطقة "تيدا" بالعين السخنة، مما يدل على مدى حرص الشركات الصينية في مصر على تقديم كل أوجه الدعم والتعاون بمختلف أشكاله مع جامعة قناة السويس، لموقعها الاستراتيجي بالقرب من أهم ممر ملاحي عالمي للتجارة الدولية، مما يُحقق خدمة أهداف التنمية الشاملة فى مصر.

كما قدم رئيس الجامعة بالغ الشكر للغرفة التجارة الصينية سيتشوان وتشونغتشينغ للحضور، والاتفاق على مساهمة الغرفة التجارية في دعم إنشاء معمل اللغات التابع لمعهد كونفوشيوس، بهدف دعم تعليم اللغة الصينية وإجراء اختبارات قياس كفاءة مهارات اللغة الصينية HSK لطلاب الجامعة، والتي ينظمها المعهد وهو ما يعمل على رفع مستوى الطلاب الدارسين للغة الصينية فى الجامعة، والمساعدة في تأهيلهم للعمل فى كبرى الشركات الصينية في مصر.

ومن جانبه أكد "يانغ شينغ بى" أن التعاون البناء بين الجامعة والجانب الصيني يُعد نموذجًا يحتذى به للعلاقة بين المؤسسات الاقتصادية الاستثمارية الأجنبية والجامعات في مصر، لافتاً إلى أن تلك العلاقات البناءة هي نتاج طبيعي للعلاقات المصرية الصينية، التي تتميز دائما بالدفء والصداقة الوطيدة التي تجمع بين الشعبين والبلدين على مدار التاريخ.

وفي نهاية اللقاء تم إزاحة الستار عن لوحة مساهمة الغرفة التجارية الصينية سيتشوان وتشونغتشينغ في دعم إنشاء معمل اللغات التابع لمعهد كونفوشيوس.

كما أهدى الدكتور ناصر مندور درع الجامعة لرئيس الوفد، تقديرا لجهودهم الملموسة في المضي قدماً في هذا التعاون.

مقالات مشابهة

  • المركز السعودي للاعتماد… مسيرةٌ زاخرة بالإنجازات
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري يتفقد أعمال وحدة الجودة والاعتماد
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يلتقي بعمداء الكليات المتقدمة لجائزة التميز الحكومي
  • فاعليات الملتقى التوظيفى بجامعة الزقازيق بمشاركة كبرى الشركات والبنوك
  • رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري يستقبل رئيس جامعة يوكلان لتعزيز التعاون المشترك
  • رئيس جامعة الزقازيق يناقش آخر تطورات الكتاب التفاعلي بالتربية النوعية
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد غرفة التجارة الصينية
  • جنوب الوادي تنهي استعداداتها للملتقى الفني الـ21 لشباب الجامعات
  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها للملتقى الفني الـ 21 لشباب الجامعات
  • جامعة جنوب الوادى تنهى استعداداتها لانطلاق الملتقى الفني 21 لشباب الجامعات