القدس المحتلة-سانا

شهدت عواصم عربية عدة اليوم وقفات تضامنية دعا إليها الاتحاد الدولي للصحفيين تنديداً بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين.

ووفقاً لوكالة “وفا” الفلسطينية نظمت نقابة الصحفيين العراقيين وقفة في العاصمة بغداد تضامناً مع الصحفيين الفلسطينيين وتنديداً بالجرائم التي ترتكب بحقهم بمشاركة عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين.

وإلى ذلك طالب الصحفيون في لبنان خلال وقفة تضامنية بمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه منددين بالعدوان الفاشي على الشعب الفلسطيني واستهداف الصحفيين.

وفي الأردن نظمت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” وقفة تضامنية مع الصحفيين الفلسطينيين في ظل الظروف الحالية التي يعانونها جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حيث رفع المشاركون شعارات داعمة وصوراً للصحفيين الذين استُشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على غزة.

وفي السياق نظمت نقابة الصحفيين في تونس وقفة تضامنية مع الصحفيين الفلسطينيين مؤكدة أنهم جزء لا يتجزأ من القضية الفلسطينية العادلة التي تسكن وجدان كل حر في تونس والعالم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مع الصحفیین الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي: أكثر من مليوني فلسطيني في غزة بلا مأوى

قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه جرى رصد نزوح أكثر من 700 ألف شخص من رفح الفلسطينية منذ إصدار جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر التهجير القسري، وإن نحو 150 ألفًا نزحوا قسرًا من المدينة على مدار الأسابيع التي سبقت "أوامر التهجير القسري".

الوضع في غزة

وأكد "عبده"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أنه لا مناطق آمنة في قطاع غزة، وجميع السكان يتعرضون للقصف الإسرائيلي، لافتًا إلى أن أكثر من مليوني فلسطيني في غزة بلا مأوى، والاحتلال يجبر المدنيين على النزوح من منطقة إلى أخرى.

وذكر أن الاحتلال يستخدم سياسة العقاب الجماعي للضغط على الفلسطينيين، مشددًا على وجود رغبة لدى إسرائيل في استدامة عمليات التهجير القسري بحق الفلسطينيين.

رئيس "كاف" يحضر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية نجم دورتموند يعلق على استبعاده من اليورو

ولفت إلى أن المرصد وثق تدمير الاحتلال الإسرائيلي 70% من المنشآت المدنية في قطاع غزة، فضلًا عن توثيق استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات، وسط القطاع.

وطالب رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بتمكين مئات آلاف النازحين قسرًا من مدينة غزة وشمالي القطاع من العودة لمناطق سكنهم، لافتًا إلى أن الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية أنهى بشكل فعلي ما يسمى المنطقة الآمنة التي كانت الملاذ الأخير للنازحين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ226 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

مقالات مشابهة

  • عواصم دول عربية وأجنبية تتابع بقلق بالغ أنباء حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يوافق على المرحلة المقبلة من عملية رفح الفلسطينية
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من مليوني فلسطيني في غزة بلا مأوى
  • رئيس المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال دمر 70% من المنشآت المدنية في غزة
  • شهداء ومصابون في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • قناة إسرائيلية قالت إنه زار عواصم عربية سرا.. غانتس يهدد بالانسحاب من حكومة الحرب
  • ذمار تشهد وقفات تنديداً باستمرار حرب الإبادة والمجازر الصهيونية في غزة
  • تظاهرات في عواصم أوروبية تنديدا بالحرب على غزة
  • وقفة تضامنية للمنظمات الشبابية والطلابية السورية والفلسطينية بدمشق بمناسبة الذكرى الـ 76 للنكبة
  • مسيرة تضامنية في عمان دعما للأهل في غزة