رحل الموسيقار الكبير حلمي بكر عن عمر ناهز الـ86 عامًا، بعد مسيرة طويلة حافلة بالعطاء الفني الكبير.

وتعرض الموسيقار حلمي بكر، لأزمة صحية كبيرة إثر تراجع أداء القلب والكلى بالإضافة إلى أزمة صحية تسببت في عدم قدرته على تحريك قدميه بشكل كامل.
وفوز تعرضه لوعكة مفاجئة، نقلته زوجته سماح القرشي، إلى مستشفى ميد كير بمنطقة كفر صقر بمحافظة الشرقية وحاول الأطباء إسعافه إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة يوم الجمعة.

وتعرض الموسيقار حلمى بكر لأزمة صحية فى يناير العام الماضى 2023، استدعت دخوله إلى المستشفى، ومنها إلى العناية المركزة، إذ كان يعانى من مشكلة احتباس للمياه فى الجسم ومشاكل فى الكلى وارتفاع لمستوى السكر في الجسم، وغادرها في فبراير 2023، لتعود أزمته الصحية من جديد خلال الأشهر الماضية، بعد فقدانه تحريك قدميه.

حلمي بكر (6 ديسمبر 1937)؛ هو ملحن مصري لحّن حوالي 1500 لحن لكبار المطربين العرب مثل ليلى مراد ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح، كما قدم نحو 48 مسرحية غنائية أشهرها: «سيدتي الجميلة» و«حواديت» و«موسيقى في الحي الشرقي»، واكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية ولحّن الكثير من الأغاني الناجحة من أشهرها الحلم العربي.

صحيفة الدستور

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

نقابة الصيادلة: تحريك أسعار الدواء قد يكون في مصلحة المواطن

كتبت- داليا الظنيني:

قال الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة، أن زيادة سعر الدولار في مصر أثر بشكل كبير على ارتفاع أسعار بعض أنواع الأدوية بالسوق المحلية.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن هناك بعض أنواع الأدوية كانت قد ارتفعت بسبب ارتفاع سعر الصرف، والبعض الآخر من الأدوية كانت زيادته مبالغ فيها والتي تضم أدوية الضغط والسكر وغيرها من أدوية الأمراض المزمنة.

وأشار، إلى أن هناك قواعد تصنيع يجب الالتزام بها عند تصنيع الدواء، ومصر في طريقها لاتخاذ الاعتماد من منظمة الصحة العالمية بشأن تطبيق هذه القواعد، معقبًا: «الدواء المصري أرخص دواء في العالم».

وأوضح، أن هناك مستحضرات دوائية ارتفعت وسوف ترتفع مجددًا، وبعض أنواع أدوية الضغط والسكر سوف تشهد انخفاض في الأسعار بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعد عيد الأضحى المبارك 2024.

واختتم: هناك بعض الأدوية مازالت بـ 5 جنيهات و10 جنيهات، وتحريك أسعار الدواء أحيانًا قد يكون في مصلحة المواطن».

مقالات مشابهة

  • أيمن يونس يكشف كواليس عقوبة زامورا عليه بسبب لاعب الأهلي
  • اللحظات الأخيرة في حياة مصرية رحلت أثناء الحج.. «قالت لهم هموت هنا»
  • نقابة الصيادلة: تحريك أسعار الدواء قد يكون في مصلحة المواطن
  • أمير جادو مع عمرو دياب وحماقي وعاشور .. لقطات من حياة المؤلف الموسيقى الراحل
  • صور.. كواليس حفل عمرو دياب في بيروت
  • كواليس استعدادات حفل عمرو دياب الأكبر في بيروت هذا الصيف
  • "لا أتاجر بمرضي وعمرو كان بيطفِّش العرسان".. كواليس الإصابة بالسرطان.. تصريحات تثير الجدل للإعلامية لميس الحديدي
  • اللجنة الأمنية العليا تناقش الترتيبات الأخيرة لإعلان الانتصار الأمني الكبير
  • عايدة رياض: تكريم «تطوير مصر» من أسعد اللحظات.. وأحضر لفيلم وثائقي عن حياة عادل إمام
  • «ضربني وبكى وسبقني واشتكى».. التطورات الأخيرة لأزمة ضرب عمرو دياب لمعجب وكواليس تدخل نقابة الموسيقيين