شهدت محافظة الإسكندرية اليوم السبت، تجمعا للسحب المنخفضة والكثيفة المحملة بالأمطار على كافة أنحاء المدينة، والتي تحجب أشعة الشمس منذ ساعات الصباح الأولى، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة، وتوقعات بسقوط أمطار متفاوتة الشدة، وعلى فترات متقطعة طوال اليوم.

يأتي ذلك تزامناً مع اقتراب نوة الشمس الكبرى.

وسجلت درجات الحرارة اليوم السبت 16 مارس 17 درجة مئوية، وسرعة رياح وصلت إلى 10 كم/ ساعة، ووفق ما أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية هو وجود غطاء سحابي يغطي شمال وجنوب البلاد يحجب أشعة الشمس كما قد يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق أخرى.

بدوره أعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بالشركة ابتداء من صباح السبت الموافق ١٦ مارس ٢٠٢٤ استعدادا لهطول الأمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تعرض محافظة الإسكندرية لسقوط امطار خفيفة وقد تكون متوسطة علي محافظة الإسكندرية.

وعليه تم رفع درجة الإستعدادات ويتم نشر السيارات والبدالات بالمناطق الساخنة، وتستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق والبيارات، ومواصلة أعمال تفريغ بيارات محطات الرفع علي مدار الساعة، متابعة مناسيب المصارف علي مدار الساعة، إيقاف الإجازات وبدل الراحات.

وشدد نافع علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد علي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة وغرفة عمليات المحافظة والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع أمطار متفاوتة انخفاض طفيف في درجات الحرارة حالة الطوارئ حجب أشعة الشمس درجات الحرارة اليوم شكاوى المواطنين شركة الصرف الصحى بالإسكندرية طقس الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

ذروة الموجة الحارة في الأردن غداً

#سواليف

 ذروة تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة في مختلف المدن والمناطق الهامة .. و #أجواء_حارة الى شديدة #الحرارة في جميع مناطق المملكة والحرارة تقترب من 50 في بعض مناطق الأغوار

تشير أحدث البيانات الجوية الخاصة في توقع درجات الحرارة السطحية في مركز “طقس العرب”، أنه ومع اشتداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة يوم الإثنين يتوقع أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح #الأجواء_حارة إلى شديد الحرارة في مختلف مناطق المملكة، وسط درجات حرارة متوقعة في منطقة الأغوار والبحر الميت ما بين 44 – 46 درجة مئوية.

بينما يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يوم الإثنين في أحياء العاصمة عمان ما بين 36-39 درجة مئوية وسط أجواء حارة إلى حارة جدا في مختلف المناطق، كما يتوقع أن تنشط الرياح على فترات ما بعد ظهر وعصر يوم الإثنين تكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة في الطرقات الصحراوية

مقالات ذات صلة الأمن العام يحذر من ارتفاع درجات الحرارة والإجهاد الحراري والحرائق 2024/06/02

طقس حار إلى شديد الحرارة الإثنين يستدعي الإنتباه من التعرض المباشر والطويل لأشعة #الشمس

وتستدعي الحالة الجوية المتوقعة على المملكة الأسبوع القادم الانتباه من التعرض الطويل والمباشر لأشعة الشمس خاصة في المناطق المنخفضة ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، نظراً لما يمكن أن يرافق الحالة الجوية من تأثيرات جانبية، وتالياً أهم التوصيات التي ينصح باتباعها :

القيادة بحذر على الطرق الصحراوية نظراً للرياح و #الغبار
يُنصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة #الشمس
عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة بين فترة الظهر والعصر
عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات لفترات طويلة
التخلص الآمن من السجائر، لمنع نشوب #الحرائق

مقالات مشابهة

  • ذروة الموجة الحارة في الأردن غداً
  • الأمن العام يحذر من ارتفاع درجات الحرارة والإجهاد الحراري والحرائق
  • انخفاض الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأحد
  • غداً.. انخفاض في درجات الحرارة
  • ارتفاع الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس
  • الأرصاد يتوقع انخفاض درجات الحرارة غدا
  • درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت الموافق 1 يونيو 2024
  • درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت الأول من يونيو 2024
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • طقس اليوم.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالشرقية