(مصراوي):

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مع مارتن فورتيس، المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للخبرة التقنية الدولية 'Expertise France'، والدكتور مجدي عيسي، خبير النظم الصحية والمنسق القومي لمنحة الوكالة الفرنسية، والسيدة شيري ماهر، مدير حسابات منحة الوكالة الفرنسية، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وناقش اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك بين هيئة الرعاية الصحية والوكالة الفرنسية، كما تمحور حول مناقشة مخرجات برنامج التعاون المصري الفرنسي، الذي يهدف إلى تعزيز التدريب وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية بين البلدين، حيث تم التطرق إلى أحدث التطورات الطبية والتقنية في فرنسا وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الرعاية الصحية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أهمية تبادل الخبرات الدولية في قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز الشراكات والاستثمار في هذا المجال، كما تم التطرق إلى إمكانية دعم الوكالة الفرنسية في إنشاء وكالة للخبرات المصرية تحت اسم "Expertise Egypt"، والتي ستهدف لنقل التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي وتحقيق التغطية الصحية الشاملة إلى الدول الأفريقية والعربية.

ومن جانبه، أشاد المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للخبرة التقنية الدولية، بجهود هيئة الرعاية الصحية وانعكاساتها الإيجابية على نهوض منظومة الرعاية الصحية في مصر، وتعزيز مكانتها الدولية، وأكد على استعداد الوكالة للعمل المشترك مع الهيئة لتحقيق نظام رعاية صحية متكامل ومستدام في مصر، وتناقل خبراتها للدول الأخرى.

وفي ختام اللقاء، أعرب الدكتور السبكي، عن استمرار هيئة الرعاية الصحية في المُضِي قُدمًا نحو تعزيز الشراكات الدولية والعلاقات الصحية الخارجية، والذي يسهم في تعزيز التواجد المصري على الساحة الصحية الدولية وتحقيق التطور المستدام في مجال الرعاية الصحية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور أحمد السبكي الهيئة العامة للرعاية الصحية التأمين الصحي الشامل حياة كريمة وزارة الصحة الوکالة الفرنسیة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

الأشغال: تعزيز دور الخبرات المحلية للإسهام في تحقيق التطلعات التنموية

أكد وكيل وزارة الأشغال العامة بالتكليف عيد الرشيدي اليوم الثلاثاء حرص (الأشغال) على تعزيز دور الخبرات المحلية للإسهام في تحقيق التطلعات التنموية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرشيدي نيابة عن وزير الأشغال وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان في افتتاح ملتقى مشروعات الدولة التنموية الكبرى الذي يقيمه اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية على مدار ثلاثة أيام تحت شعار (الشفافية والإنجاز والاستدامة) بمشاركة جهات حكومية وخاصة.

كما أكد الحرص على مواكبة تقنيات العصر وأساليب عمله ومعاييره لتحقيق الاستدامة والحوكمة والشفافية آملا خروج الملتقى بتوصيات تسهم في تذليل الصعوبات وتحقيق التطلعات لنمو مستدام في دولة الكويت.

من جهته أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في كلمة مماثلة حرص (الأمانة) عند وضع البرامج ورسم الخطط على أن تتمتع بأعلى درجات التوافق مع توجيهات القيادة والمعايير العالمية.

وأضاف مهدي أن (أمانة التخطيط) تعمل على تطوير الخطط للإسهام في استقطاب وجذب رؤوس الأموال والشركات العالمية القادرة على تنفيذ مشروعات تلك الخطط إلى جانب الشركات المحلية بنجاح.

بدوره أكد رئيس (اتحاد المكاتب الهندسية) المهندس بدر السلمان في كلمة مماثلة أهمية دور القطاع الخاص في بناء الأوطان داعيا مؤسساته إلى المشاركة في فعاليات (الملتقى) وصياغة توصياته.

وقال السلمان إن (الملتقى) سيستعرض التحديات التي تواجه مؤسسات القطاعين العام والخاص وتحديد المتطلبات لتذليلها وعوامل سرعة الإنجاز ضمن معايير المواصفات والجودة والمهل الزمنية المحددة والميزانيات المرصودة للتنفيذ.

المصدر كونا الوسومالخبرات المحلية وزارة الأشغال

مقالات مشابهة

  • الأشغال: تعزيز دور الخبرات المحلية للإسهام في تحقيق التطلعات التنموية
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • اليمن توقع مع وكالة الطاقة الذرية
  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • رئيس طاجيكستان يلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية
  • الوكالة الفرنسية: أضرار القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان بلغ 1.5 مليار دولار
  • الوزير المقداد يلتقي نودا… ضرورة تعزيز التعاون وخاصة في مجال التعافي المبكر
  • نهيان بن مبارك: الإمارات تتمتع بسمعة مميزة في مجال الرعاية الصحية
  • الصين وباكستان تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال التعدين
  • الصين وباكستان تتفقان على تعزيز تعاونهما في مجال التعدين والصناعة