البوابة:
2024-06-12@12:53:19 GMT

لماذا يتجه العراق لحظر تيك توك؟

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

لماذا يتجه العراق لحظر تيك توك؟

تتجه الحكومة العراقية نحو حجب تطبيق تيك توك، وفقا لما طرحته وزيرة الاتصالات العراقية، هيام الياسري، حيث قدمت طلبا رسميا لمجلس الوزراء بهذا الصدد.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن الياسري تأكيدها على ضرورة تعاون ممثلي الشعب في مجلس النواب، لدعم حجب تطبيقات من هذا النوع.

وفي سياق متصل، أفادت الياسري بتراجع عدد زيارات المواقع الإباحية، من نصف مليار مشاهدة في يناير 2024 إلى 89 مليون زيارة فقط، خلال شهر فبراير من العام نفسه.

تأتي هذه الخطوة، على خلفية قرار صدر عن المحكمة الاتحادية العليا في 14 مارس، يقضي بحجب المواقع والشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الإلكتروني، التي تروج لمحتوى مخل بالأخلاق والقيم.

الخطوة السابقة أثارت التساؤلات حول ما إذا كان سيتم حظر تطبيقات محددة، أم سيقتصر الأمر على حظر حسابات معينة على منصات التواصل الاجتماعي.

وارتفع عدد مستخدمي تطبيق تيك توك في العراق إلى 31.95 مليون مستخدم هذا العام، مقارنة بـ 23.88 مليون مستخدم في العام الماضي. 

ويتفوق تيك توك بذلك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وإنستجرام ويوتيوب، في دولة يبلغ تعداد سكانها 43.5 مليون نسمة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

«حبيبي».. حلا شيحة تعلق على شائعة ارتباطها بـ أحمد سعد | فيديو

علقت الفنانة حلا شيحة، على أنباء ارتباطها بالنجم أحمد سعد على هامش تواجدها بالعرض الخاص لفيلم ولاد رزق خلال الساعات القليلة الماضية، والذي أقيم أمس الثلاثاء في المنارة بالتجمع الخامس.

وقالت حلا شيحة، خلال لقائها مع شاشة et بالعربي: «ده حبيبي أحمد سعد وفنان جميل ومفيش أي ارتباط أو حاجة احنا كنا في فرح جميلة عوض وهو نازل من على المسرح، وأنا طالعة ففي لحظة السلام دي الناس صورتنا، وطبعا الكلام اللي اتقابل ده كله ضحكني، متضايقيش خالص هتضايق ليه أحمد سعد لذيذ وفنان محترم ولذيذ».

View this post on Instagram

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi)

حلا شيحة واحمد سعد

وكان ظهور الفنانة حلا شيحة وأحمد سعد، بحفل زفاف النجمة الشابة جميلة عوض والمونتير أحمد حافظ، قد تصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث شهد تفاعلا كبيرا حول ظهورهما.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لـ أحمد سعد وحلا شيحة خلال تواجدهما بحفل زفاف جميلة عوض وأحمد حافظ، الذي أقيم أمس الخميس بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، بحضور نجوم الوسط الفني.

وشهد ظهور حلا شيحة وأحمد سعد تفاعل قطاع كبير من الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أثار تساؤل الكثيرين حول ارتباطهما.

آخر أعمال حلا شيحة

يذكر أن آخر أعمال حلا شيحة، مشاركتها في مسلسل إمبراطورية ميم الذي عرض خلال موسم رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا، بالتعاون مع عدد كبير من النجوم، أبرزهم، النجم خالد النبوي.

مفاجأة لأول مرة.. حلا شيحة تحسم الجدل حول ارتباطها بـ أحمد سعد| خاص

حلا شيحة تتهرب من سداد مستحقات مدير أعمالها.. والأخير يتقدم بشكوى ضدها

شافت رؤية.. حلا شيحة من ارتداء النقاب وخلعه ثم حفظ القرآن الكريم

مقالات مشابهة

  • «حبيبي».. حلا شيحة تعلق على شائعة ارتباطها بـ أحمد سعد | فيديو
  • الفيدرالي الأمريكي يتجه لتثبيت أسعار الفائدة للمرة السابعة على التوالي اليوم
  • لماذا يجب توجيه التابعين بالضمان الاجتماعي للتسجيل في منصة جدارات؟.. "الموارد البشرية" توضح
  • 6 معلومات عن عريس كفر صقر.. سحل زوجته في حفل الزفاف والصلح ينهي الأزمة
  • نصر أمني ودعوة إلى اليقظة
  • لماذا تنتشر متلازمة البط العائم بين الناجحين؟ وكيف تتجاوزها؟
  • كتاب «الوهابية الرستمية» وضجيج وسائل التواصل الاجتماعي
  • استبدال عمامة إيرانية بعمامة عراقية
  • الياسري يعلن تأجيل تظاهرات الأربعاء المقبل
  • لماذا نميل لتسريع المقاطع الصوتية والفيديوهات؟ هل هي ميزة مفيدة حقا؟