قال الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلاقات الدولية، إن زيارة وفود من مجلس النواب الأمريكي لمصر ومقابلة الرئيس السيسي، يأتي في إطار نظرة الكونجرس لأهمية الدور المصري.

الدور المصري في القضية الفلسطينية

وأشار سنجر، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية في احتاج كبير لدور مصر ورئيس مصر في هذا الوقت، لافتا إلى أن ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة من تجويع منظم لنحو 2 مليون فلسطيني لم يعد مقبولا في السياسية الأمريكية.

الأونروا: الوقت يمضي بسرعة نحو المجاعة في قطاع غزة.. وقوافلنا تمنع عاجل| رئيس الوزراء يلتقي بـ أعضاء اللجنة التنسيقية المشتركة للحوار الوطني

ولفت الدكتور أشرف سنجر، أستاذ العلاقات الدولية، إلى أن استخدام السلاح الأمريكي في قطاع غزة أصبح يمثل تهديدا لأمريكا، معتبرا أن حضور وفود من مجلس النواب الأمريكي لمصر يؤكد على أهمية الدور المصري، والسعي للاستماع لوجهة نظر الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي القضية الفلسطينية فضائية إكسترا نيوز هذا الصباح مصر فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: مصر كانت درعًا في إفشال المخططات الإسرائيلية

قالت الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية، إن مصر كانت خطًا ودرعًا في مقاومة وإفشال المخططات الإسرائيلية عبر كل المراحل، موضحًا أن سياسات مصر خلال الفترة الماضية أفشلت مخططات إسرائيل سواء كانت لتهجير الفلسطينين أو تصفية القضية الفلسطينية.

وشددت «الشيخ»، خلال لقائه مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «ON»، على أنه لابد من أن نعترف بأن القوة لا تواجه إلا بالقوة مع كامل الاحترام للأدوات الدبلوماسية أو الهيئات الدولية، وهناك عاملان سيحكمان المسار المستقبلي، أولهما الموقف المصري والدعم العربي والدولي لهذا الموقف، مصر تحتاج لمساندة كبيرة في موقفها، وهي حائط الصد الوحيد لهذا المشروع الإسرائيلي الأمريكي.

تقارير في منتهى الخطورة بشأن مستقبل أمريكا

وأوضحت أن العامل الثاني بشان المرحلة الثانية هو ما سيحدث في الداخل الأمريكي والإسرائيلي خلال الفترة المقبلة، مشددة على أن هناك تقارير في منتهى الخطورة بشأن المستقبل في أمريكا، منوهة بأن الرئيس الأمريكي السابقة دونالد ترامب أرسل أحد أعضاء إدارته لإسرائيل ليطلب منهم أن يصمدوا حتى وصوله للسلطة، وسيقدم الدعم الكامل لإسرائيل وهو شئ في منتهى الخطورة، ووصوله للسلطة في أمريكا والبيت الأبيض يغيران موازين القوى بشكل أكبر.

إسرائيل لا تتردد في تصفية القضية الفلسطينية

وتابعت: «إسرائيل لا تتردد في تصفية القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.. وسيعمل على تهجير الفلسطينيين، والميناء البحري سيكون المنفذ لهجرة الشعب الفلسطيني».

مقالات مشابهة

  • الخزانة الأمريكية: على الولايات المتحدة وشركائها زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • سيناتور أمريكي سابق: النخب السياسية الأمريكية تسعى لإطالة أمد النزاع في أوكرانيا عاما آخر
  • أستاذ علوم سياسية: مصر كانت درعًا في إفشال المخططات الإسرائيلية
  • أستاذ علاقات دولية: التحرك الدولي الجديد تجاه الاعتراف بدولة فلسطين استفاقة متأخرة
  • أستاذ علاقات دولية: كلمة مندوب مصر بمجلس الأمن "كاشفة" حملت رسائل تحذيرية
  • أستاذ علاقات دولية: كلمة مندوب مصر بمجلس الأمن حملت رسائل تحذير للمجتمع الدولي
  • أستاذ في العلوم السياسية: «الجنائية الدولية» تلقت 5 طلبات لاعتقال نتنياهو
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو يحاول البحث عن نجاة ويشعل الشرق الأوسط
  • هل تؤثر وفاة الرئيس الإيراني على الصراع في المنطقة؟ خبير علاقات دولية يُجيب
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو يبحث عن النجاة من استمرار الحرب في غزة