نشرت وزارة الصحة الروسية مشروع قرار وزاري بإدراج عقاقير منع الحمل في قائمة الأدوية التي يجب أن تُخضع للإحصاء من حيث العدد والنوعية.

وهكذا تخطط الوزارة الحيلولة دون ممارسة بيع تلك العقاقير بدون وصفة.

وبموجب مشروع القرار، ستدخل القسم الرابع في القائمة الأدوية التي تحتوي على الميزوبروستول والميفبريستون. وجاء في التعليق على مشروع القرار أن تعاطي هذه العقاقير لمنع الحمل غير المخطط له قد يسبب مضاعفات خطرة وحتى قد يؤدي إلى الوفاة.

إقرأ المزيد علاج شائع لانقطاع الطمث قد يهدد النساء بخطر الإصابة بمرض لا دواء له

يذكر أن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو  كان قد أفاد في وقت سابق بأن وزارته تدعو إلى الحد من بيع الأدوية والعقاقير التي تهدف إلى منع الحمل، مشيرا إلى أن مثل هذه الأدوية يجب أن تُفرض عليها الرقابة الشديدة.

يذكر أن موقع KP.RU الإلكتروني الروسي أجرى استطلاعا للرأي بين القراء أظهر أن 21% من المشاركين فيه يعتبر أن منع الحمل يمكن إجراؤه داخل المستشفيات الحكومية فقط. أما 16% فاقترحوا فرض حظر على مثل هذه العمليات في البلاد.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة منع الحمل

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يعلّق على موافقة بايدن على قصف روسيا بأسلحة أميركية

علّق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، على موافقة الولايات المتحدة على استخدم أسلحتها لقصف مناطق داخل روسيا.
وقال زيلينسكي، في اليوم الثالث من القمة بين أوكرانيا ودول أوروبا الشمالية "إنها خطوة إلى الأمام باتجاه تحقيق الهدف (..) الذي يقوم على توفير إمكان الدفاع عن أبناء شعبنا المقيمين في بلدان تقع على طول الحدود".
وأجاز الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الخميس، لأوكرانيا، ضمن شروط، أن تضرب أهدافا داخل الأراضي الروسية القريبة من منطقة خاركيف الأوكرانية (شمال شرق) بغية حماية الأخيرة، وفق ما أعلن مسؤول أميركي.
يشكل هذا القرار تغيرا في موقف الولايات المتحدة التي كانت تخشى، حتى الأمس القريب، أن تؤدي موافقتها إلى جر حلف شمال الأطلسي (الناتو) نحو مواجهة مباشرة مع روسيا.
بدورها، وافقت ألمانيا، اليوم الجمعة، على استخدام أسلحتها.
في الايام الاخيرة، أعلنت كل من السويد وفنلندا والدنمارك، التي حضرت القمة المذكورة مع زيلينسكي، موافقتها على استخدام كييف أسلحتها لضرب أهداف عسكرية على الأراضي الروسية.

أخبار ذات صلة وساطة إماراتية جديدة تنجح في إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا زيلينسكي يطلب من ستوكهولم المزيد من الأسلحة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • روسيا: قواتنا سيطرت على أومانسكوي.. وأسقطت طائرتين مقاتلتين و50 مسيّرة
  • الصيادلة يعانون من نقص الأدوية.. وأهالي الشرقية: سلعة لا يجوز التخلي عنها
  • نقص حاد للأدوبة فى صيدليات الدقهلية.. والمريض ضحية
  • نقص هائل في كافة أدوية الأمراض المزمنة بصيدليات الدقهلية
  • عن التطور التاريخي في الحرب الروسية الأوكرانية
  • روسيا: تسليم الجنود الروس المفرج عنهم من أوكرانيا
  • حركة عسكرية بأفريقيا الوسطى تنفي تحرير روسيا جنود تشاديين
  • ما هي الأسلحة التي سمح لأوكرانيا استخدامها  على الأراضي الروسية؟
  • زيلينسكي يعلّق على موافقة بايدن على قصف روسيا بأسلحة أميركية
  • زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية