دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يعزّز النشاط البدني من صحة الجسم، ولا يحتاج الصائمون خلال شهر رمضان للإستغناء عن التمارين الرياضية كما يعتقد البعض، إذ يمكن ممارستها أثناء الصيام، وحتى بعد تناول وجبة الإفطار.

ويستفيد كل عضو وجهاز في الجسم تقريبًا من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، كما تُشير بعض الأبحاث الجديدة إلى أنّ النشاط البدني قد يحسّن من صحة الدماغ أيضًا.

وأظهرت إحدى الدراسات من عام 2022 أنّ التمارين الرياضية تعزّز مستويات البروتين المعروف بتقوية التواصل بين الخلايا الدماغية عبر نقاط الاشتباك العصبي، وقد يكون ذلك عاملًا أساسيًا في خفض حالات الإصابة بالخرف.

وتوصي منظمة الصحة العالمية (WHO) بأنّ يحصل البالغون على 150 دقيقة على الأقل، أي ساعتين ونصف الساعة، من النشاط البدني المعتدل إلى شديد الوتيرة أسبوعياً.

وقد تُشكّل ممارسة الرياضة خلال رمضان صعوبة للبعض، ولكن من شأن اتباع بعض التعليمات جعل المحافظة على لياقة الجسم أمرًا ممكنًا خلال ساعات الصيام الطويلة. 

إليكم بعض النصائح لكيفية المواظبة على ممارسة الرياضة في رمضان عبر الإنفوجراف أعلاه.

الصومرمضاننصائحنشر الخميس، 04 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الصوم رمضان نصائح

إقرأ أيضاً:

بسبب صفعه الشيبي.. حكم بحبس حسين الشحات ومنعه من ممارسة الرياضة

أصدرت محكمة جنح مدينة نصر في القاهرة، برئاسة المستشار محمد مبارك، اليوم الخميس، حكماً بحبس نجم الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري، حسين الشحات (31 عاماً)، سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه 100 ألف جنيه لصالح لاعب نادي بيراميدز، المحترف المغربي محمد الشيبي، في الدعوى المرفوعة من جانب الأخير.

وجاء الحكم متضمناً حرمان حسين الشحات، الذي يعطيه القانون حق الاستئناف، ممارسة أي نشاط رياضي لمدة خمس سنوات، بخلاف حرمانه عضوية أي هيئة رياضية، مع إيقاف تنفيذ حكم الحبس لمدة ثلاث سنوات، على أن يسقط حال عدم ارتكاب لاعب النادي الأهلي المصري مخالفات قانونية تستدعي الحبس في قضايا أخرى.

وهذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها حكم بحبس لاعب كرة في قضية تخصّ مباريات كرة القدم، بعد المشاجرة الشهيرة التي جمعت بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، وتعدى خلالها الأول على الثاني فعلاً وقولاً، حيث لجأ محمد الشيبي إلى القضاء في ظل إيقاف اتحاد الكرة حسين الشحات مباراتين فقط على الواقعة نفسها، لا الإيقاف لفترة طويلة، ورفض لاعب بيراميدز، في وقت سابق، الضغوط للتنازل عن دعواه القضائية ضد لاعب الأهلي، التي سبّبت إحالة محمد الشيبي نفسه على لجنة الانضباط باتحاد الكرة، بسبب اللجوء إلى القضاء.

واتهم المحترف المغربي في دعواه لاعب النادي الأهلى المصري، حسين الشحات (31 عاماً)، بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع والتهديد بالإيذاء الجسدي، عقب انتشار تسجيلات مصورة، بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الضغينة.. ماذا تفعل بصحة القلب والعقل؟
  • نصائح للحفاظ على صحتك في الطقس الحار
  • تمارين مدتها 45 ثانية تعادل جودة المشي لـ30 دقيقة
  • فوائد الملفوف الأحمر
  • نصائح للحفاظ على الصحة في الطقس الحار
  • بسبب صفعه الشيبي.. حكم بحبس حسين الشحات ومنعه من ممارسة الرياضة
  • جوجل تعلن عن ساعة مخصصة للأطفال لتشجيع النشاط البدني
  • الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل يزور شركة النوادي الرياضية
  • للقضاء على الإرهاق.. 5 طرق تحافظ على النشاط والحيوية
  • تقوية المناعة: الخطوة الأساسية نحو صحة أفضل