صحيفة البلاد:
2024-06-16@10:08:10 GMT

وزارة التجارة تكثف جولاتها الرقابية

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

وزارة التجارة تكثف جولاتها الرقابية

جدة : البلاد

استمراراً لتنفيذ خطتها التشغيلية للزيارة والعمره بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تقوم الفرق الرقابيه بوزارة التجارة في مختلف مناطق المملكة بجولات وزيارات تفتيشية على المحال التجارية، ومحطات الوقود، ومراكز خدمة السيارات الواقعة على طرق السفر في جميع مناطق المملكة، تزامناً مع بدء إجازة عيد الفطر المبارك.

كما تقوم الفرق الرقابية بجولات على منافذ بيع زكاة الفطر ومحلات الملابس ومستلزمات العيد، ومحلات بيع الحلويات والهدايا، ومتاجر الذهب والمجوهرات، والتي يكثر الإقبال عليها من المستهلكين في هذه الفترة مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.

​وتهدف هذه الجولات للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الأساسية وبدائلها، وضبط المخالفات التجارية، والتأكد من عدم وجود مخالفات لأنظمة حماية المستهلك، بالإضافة إلى مراقبة العروض التسويقية التي تقوم الأسواق والمحال التجارية بالإعلان عنها خلال هذه الفترة لضمان عدم وجود أي خداع للمستهلكين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جولات رقابية وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بسرعة الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023-2024 بكليتي التجارة والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، مشيراً إلى أن الدقة في مراجعة وإعلان النتائج تأتي في إطار حرص الجامعة على تحسين الخدمات الإلكترونية وتيسيرا على الطلاب حيث يتم إعلان النتائج عبر برنامج ابن الهيثم.

وأرسل مندور، برقية تهنئة إلى جميع الطلاب الناجحين، متنمياً لهم مزيد من النجاح والتفوق، مطالباً إياهم بالمشاركة في خطة الأنشطة الطلابية الصيفية والدورات التدريبية المتميزة التي تقدمها الجامعة خلال إجازة نهاية العام.

وأشار الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن النتائج قد تم إعلانها للطلاب عبر النظام الإلكتروني المتكامل، موضحاً أنه يتيح للطلاب الحصول على نتائجهم بسرعة وسهولة من خلال بوابة الطالب الإلكترونية، مما يوفر الوقت والجهد ويضمن دقة المعلومات.

وأشار الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، أنه تم إعلان نتائج الفرقة الأولى والثانية والرابعة لثلاث شعب ( الاتصالات - الميكاترونك - التكنولوجيا)، والتي تعمل بالنظام الفصلي، هذا وتم رصد ومراجعة النتائج تحت إشراف الدكتور أحمد سالم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

أما كلية التجارة - فأشارت الدكتورة سلوى فراج عميد الكلية إلى أنه تم إعلان نتيجة برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث، وبرنامج CH المستوى الأول والثاني، أما برنامج  BIS فقد تم إعلان نتائج المستوى الثاني والثالث.

جاءت مراجعة وإعلان النتائج بكلية التجارة تحت إشراف الدكتورة رشا الفقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد أبو العلا منسق عام البرامج الجديدة.

وأشار الدكتور تامر حسنين حامد، مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية والمنسق العام لبرنامج ابن الهيثم لإدارة شئون التعليم والطلاب إلى أن الطلاب يمكنهم معرفة النتائج عبر الرابط:

https://es-mis.suez.edu.eg/mis_service/abnelhaytham.aspx

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق
  • انتعاش الأسواق التجارية في الجوف قبيل عيد الأضحى المبارك
  • ‎أمانة الحدود الشمالية تكثف جولاتها الرقابية في طريف استعداداً لعيد الأضحى المبارك 1445
  • «البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي
  • أمانة حائل تكثف جولاتها الرقابية استعدادا لعيد الأضحى المبارك 1445
  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • 2092 جولة رقابية لرصد المخالفات في أسواق النفع العام والمسالخ في حائل
  •  حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج.. 2190 جولة رقابية في محافظة جدة 
  • «التجارة»: أكثر من 15 ألف زيارة رقابية على منشآت المشاعر المقدسة
  • أمانة القصيم تكثف أعمال الرقابة الصحية خلال عيد الأضحى المبارك