حقق فريق آرسنال فوزاً كاسحاً على ضيه تشيلسي بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 29 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الدوري الإنجليزي.. آرسنال يتلاعب بتشيلسي ويضيف الهدف الخامس الشوط الأول

بدا آرسنال المباراة بضغط هجومي كبير لإرباك دفاعات فريق تشيلسي الذي تراجع تماماً لوسط ملعبه.

ترجم الجانرز تفوقهم الكاسح سريعاً عن طريق البلجيكي ليونارد تروسارد الذي أحرز أول الأهداف في الدقيقة السادسة.

بمرور الربع ساعة الأولى بدأ فريق تشيلسي يسيطر في وسط الملعب بشكل أفضل دون خطورة حقيقية على مرمى آرسنال الذي حاول مضاعفة النتيجة من خلال بعض المحاولات لديكلان رايس وبوكايو ساكا.

هدأ رتم المباراة في الربع ساعة الأخيرة ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط معلناً تقدم آرسنال بنتيجة 1-0.

الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه حيث واصل فريق آرسنال ضغطه الكبيرة لتأمين تقدمه وحسم نقاط المباراة لصالحه.

وفي الدقيقة 52 ينجح بنجامين وايت في أحراز الهدف الثاني لفريقه قبل أن يعزز كاي هافيرتز هذا التقدم بإحرازه ثالث الأهداف بعد 5 دقائق فقط.

سيطر المدفعجية تماماً على القاء في مواجهة إنهيار تام لتشيلسي الذي فشل تماماً في ايقاف خطورة هجمات أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 65 يحرز كاي هافيرتز الهدف الثاني له والرابع لفريقه في المباراة، قبل أن يزيد وايت أوجاع تشيلسي ويسجل الهدف الخامس في الدقيقة 70 لتنته المباراة بفوز آرسنال بخماسية مستحقة.

بهذه النتيجة يتصدر فريق ارسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 77 نقطة بنما تجمد رصيد تشيلسي عند 47 نقطة في المركز التاسع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أرسنال تشيلسي أخبار الرياضة بوابة الوفد الدوري الإنجليزي وايت هافيرتز الدوری الإنجلیزی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

اليابان تسحق ميانمار بخماسية في التصفيات الأسيوية لبطولتي آسيا 2027 وكأس العالم 2026

حقق منتخب اليابان انتصارا جديدا في مسيرته بالدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2026 المقررة في كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وكأس أمم آسيا 2027 الذي تستضيفه السعودية.

وتغلب المنتخب الياباني 5 / صفر على مضيفه منتخب ميانمار، اليوم الخميس، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الثانية للتصفيات، التي تضم أيضا منتخبي كوريا الشمالية وسوريا.

وافتتح كايتو ناكامورا التسجيل لمنتخب اليابان في الدقيقة 17، وأضاف زميلاه ريتسو دوان وكوكي أوجاوا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 34 و57 على الترتيب.

وعاد أوجاوا للتسجيل مرة أخرى، محرزا الهدف الرابع لليابان وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 83، واختتم ناكامورا مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الخامس للمنتخب الضيف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وعزز المنتخب الياباني، الذي ضمن تأهله للدور الثالث بتصفيات مونديال 2026، كما صعد رسميا لنهائيات كأس الأمم الآسيوية في السعودية في وقت سابق، صدارته لترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بفوزه في لقاءاته الخمسة الأولى.

في المقابل، ظل منتخب ميانمار قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً تم تقسيمها على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات المونديال، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لمونديال 2026، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر منتخبين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • اليابان تسحق ميانمار بخماسية في التصفيات الأسيوية لبطولتي آسيا 2027 وكأس العالم 2026
  • العراق يفوز على اندونيسيا 2-0
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة منتخب إسبانيا ضد أندورا الودية
  • منتخب إسبانيا يدك شباك أندورا بخماسية وديًا استعدادًا لـ "يورو 2024"
  • تعادل بهدف بين الزمالك والنصر القاهرى فى الشوط الأول
  • وديًا .. الزمالك والنصر يتعادلان إيجابيًا على ملعب حلمي زامورا
  • التعادل يسيطر على الشوط الأول من ودية الزمالك والنصر
  • وديًا.. الزمالك يتعادل إيجابيا بهدف لكل فريق أمام النصر في الشوط الأول
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من ودية الزمالك والنصر
  • ديبالا يفتح الباب حول رحيله وهذا النادي الأقرب له