أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «بيت الخير» تدعم المتضررين من منخفض «الهدير» 6 أنماط لسداد أجور القطاع الخاص

وقعت «جوبي للطيران» مذكرة تفاهم متعددة الأطراف مع كل من دائرة البلديات والنقل، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، لتوفير الأسس اللازمة التي تمكن «جوبي للطيران» من إطلاق وتوسيع نطاق خدمات التاكسي الطائر الكهربائي في أبوظبي وخارجها.

وتوفر مذكرة التفاهم الأسس اللازمة لإطلاق خدمات التاكسي الجوي بين إمارات الدولة، مثل الرحلات بين أبوظبي ودبي على سبيل المثال. 
وقال معالي محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل، على هامش توقيع الاتفاقية: «تهدف أبوظبي إلى تحقيق الريادة في قطاع النقل والتنقل الذكي والمستدام على مستوى العالم، ومن خلال مجمّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في أبوظبي، وشراكتنا مع ‘جوبي للطيران’، ستمهد الطريق نحو توفير خدمات التاكسي الجوي الذي يعمل بالطاقة الكهربائية، وسنتمكن من لعب دور محوري في هذا المجال، لنعلن بدء رحلة طموحة لا حدود لها، ونتطلع لرؤية ابتكارات ‘جوبي للطيران’ وهي تقلع في سماء العاصمة، لتعيد أبوظبي رسم ملامح مستقبل التنقل حول العالم».
ومن جهته، قال معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: «يعد تطوير قاعدة صناعية متقدمة محركاً أساسياً لأجندة التنويع الاقتصادي 2.0 في استراتيجية أبوظبي الصناعية، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة وجعلها المركز الصناعي الأكثر تنافسية في المنطقة من خلال توفير حزم الحلول التمويلية المختلفة، وتعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية، وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر».
ومن جانبه، قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «تسهم مذكرة التفاهم في تحقيق أهداف استراتيجيتنا السياحية 2030 الرامية إلى دفع عجلة التنمية الشاملة في أبوظبي، ترسيخاً لمكانتها وجهة عالمية مستدامة، حيث تتضمن الاستراتيجية 4 ركائز رئيسية، من بينها البنية التحتية والتنقل التي تسعى إلى تبني حلول نقل خضراء، تُعزز قدرتنا على توفير تجارب أكثر تميزاً وسهولة لمجتمعنا وزوارنا على حد سواء». 
وبدوره، قال جو بن بيفيرت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «جوبي للطيران»: «يؤكد توقيع الاتفاقية اليوم الرغبة الحقيقية باعتماد الرحلات الجوية النظيفة في جميع أنحاء دولة الإمارات، ونتطلع إلى تقديم تجربة رائعة لعملائنا المستقبليين في أبوظبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات التاكسي الطائر دائرة البلديات والنقل دائرة التنمية الاقتصادية دائرة الثقافة والسياحة جوبی للطیران فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

كي وايرثلنك تعاون يتيح إمكانية شراء بطاقات الكيبل الضوئي

يونيو 1, 2024آخر تحديث: يونيو 1, 2024

الستقلة/-‏اعلنت مجموعة “كي” عن تعاون استراتيجي بين ديجيتال زون من “كي” منصة البطاقات الرقمية في تطبيق المصرفي ومزود خدمات الإنترنت FTTH من ايرثلنك.

‏وأكد مصدر مسؤول في “كي” أن هذا التعاون لمشتركي إنترنت الوطني يتيح إمكانية شراء بطاقات رصيد إنترنت الكيبل الضوئي عبر منصة ديجيتال زون داخل تطبيق خدمات “كي” المصرفي.

‏وأضاف أن الخدمة آمنة وملائمة للجميع وتضمن الوفرة وسهولة الاستخدام، فضلا عن تقديم ميزة الحصول على رمز بطاقة الرصيد في نفس اللحظة من التطبيق بمجرد الضغط على زر الشراء في ديجتال زون عبر تطبيق خدمات كي.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ملثمون يقتحمون دائرة حكومية بالناصرية ويهاجمون الموظفين بالاسلحة البيضاء
  • وزارة العمل تعاون مع مؤسسة "الناس لبعضهم" لتدريب الشباب بأسوان
  • ناقلات وطنية تعزز رحلاتها خلال الصيف
  • تنظيم البالون الطائر وإصدار الشهادات وآليات الرقابة.. فى دورة تدريبية بمصر
  • "مدائن" توقع اتفاقية مع "سداد" لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني الذاتي
  • كي وايرثلنك تعاون يتيح إمكانية شراء بطاقات الكيبل الضوئي
  • 18 جهة حكومية بالشارقة تبدأ زيارة للصين غداً
  • بـ أختام جهات حكومية مصرية وأجنبية.. سقوط عصابة التزوير في الجيزة
  • رسوم حكومية تثقل كاهل العراقيين: لماذا ندفع دون خدمات مناسبة؟
  • تعاون بين «الصناعة» و«الاتحاد لائتمان الصادرات» و«شراع» لدعم الشركات الناشئة