الاقتصاد نيوز - متابعة

اقترحت شركة "جونسون آند جونسون" الأميركية للمستحضرات الطبية، دفع أكثر من 6 مليار دولار لنساء قلن إن أحد منتوجات الشركة يسبب سرطان المبيض.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" فإنه من المقرر أن تكون هذه الصفقة واحدة من أكبر التعويضات في التاريخ بسبب معلومات أفادت بأن مسحوق "التلك" يسبب سرطان المبيض.

وبموجب الصفقة المقترحة، ستدفع شركة الأدوية العملاقة ما يقرب 6.5 مليار دولار على مدى 25 عاما لعشرات الآلاف من الأشخاص الذين رفعوا دعاوى قضائية ضدها.

وتحث "جونسون آند جونسون" أولئك الذين يقاضونها على قبول الصفقة، قائلة إنها أفضل من انتظار المحاكمة التي قد تستغرق عقودا لتبدأ ولا تضمن دفع تعويضات.

ولقبول هذه الصفقة يجب الحصول على تصويت 75 بالمئة على الأقل من 54 ألف شخص تقدموا ضد الشركة لصالح الصفقة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، دفعت الشركة 45 مليون دولار لأسرة سيدة في إلينوي توفيت بعد إصابتها بالسرطان المرتبط باستخدام بالمساحيق.

كان مسحوق التلك شائعا لعقود من الزمن في الولايات المتحدة لقدرته على الحفاظ على جفاف الجلد والمساعدة في تجنب الطفح الجلدي، وكان يستخدم للبالغين والأطفال على حد سواء.

لكن المسحوق، المصنوع من معدن طبيعي، يمكن أن يحتوي أيضا على كميات صغيرة من مادة الأسبستوس وفقا لبعض الدراسات، وهي مادة مسرطنة معروفة بأنها تسبب السرطان عند استنشاقها بشكل متكرر.

وبمجرد دخول ألياف الأسبستوس إلى الجسم، يمكن أن تستقر في الأنسجة الرخوة بشكل دائم، مما يسبب تلفا خلويا شديدا والتهابا، مما قد يؤدي إلى السرطان.

ولم تعترف شركة جونسون آند جونسون، التي يقع مقرها في نيوجيرسي، بارتكاب أي مخالفات، وتصر على أن منتجاتها آمنة ولا تحتوي على مادة الأسبستوس ولا تسبب السرطان.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

طيران الطاسيلي تعلن عن أسعار ترويجية على هذا الخط

أعلنت شركة طيران الطاسيلي, اليوم الأربعاء, عن أسعار ترويجية حصرية على خط الجزائر-باريس-الجزائر ابتداء من 24 ألف دج/177 أورو, خلال الفترة الممتدة بين 30 مايو و2 يونيو, المتزامنة مع تنظيم الصالون الدولي للسياحة والأسفار بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة.

وأوضح بيان للشركة أن هذا العرض الترويجي يتعلق بشراء تذاكر (ذهاب وإياب) على خط الجزائر-باريس-الجزائر “ابتداء من 24 ألف دج/177 أورو مع 30 كلغ من الأمتعة في غرفة الحمولة و10 كلغ في المقصورة, مع تقديم الوجبات المدرجة في سعر التذكرة”, مضيفا أن هذا العرض الترويجي الحصري “صالح لكل عملية اقتناء تذاكر خلال الفترة الممتدة ما بين 30 مايو و2 يونيو 2024 بالنسبة للرحلات المبرمجة ما بين 8 و30 يونيو 2024”.

أما شراء التذاكر فسيتم إما على مستوى فضاء الشركة بالصالون الدولي للسياحة والأسفار الواقع بالجناح المركزي أو عبر شبكة البيع المباشر والوكالات المعتمدة لطيران الطاسيلي, حسب ذات المصدر.

وأضافت الشركة أن الطبعة ال23 من الصالون الدولي للسياحة والأسفار “ستجمع عديد المهنيين في مجال السياحة من العالم بأسره, مما يشكل أرضية مناسبة لاكتشاف آخر التطورات والابتكارات في القطاع”.

وتختص شركة طيران الطاسيلي (فرع مجمع سوناطراك بنسبة 100 بالمائة) في نقل مستخدمي المحروقات إلى جانب نقل الجمهور الواسع المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • «أرامكو» تكمل الاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان
  • شركة سفارن للتطوير العقاري قصة نجاح عقارية
  • شركة المياه الوطنية توفر وظائف شاغرة في عدة مناطق بالمملكة
  • مشاكل تواجه ماسك مع المستثمرين بعد انخفاض أسهم تسلا
  • "إم بي" للهندسة تعلن تداولها في السوق الرئيسي بالبورصة
  • بلومبيرغ: السعودية تستعد لطرح ثانوي في أرامكو بـ10 مليارات دولار
  • إلبيت الإسرائيلية تواجه تدفقات نقدية سالبة رغم تراكم الطلبات
  • رجل يرفع دعوى قضائية على نفسه ويطلب تعويضا ماليا.. ما التهمة؟
  • تصريح عاجل من متحدث الحكومة بشأن أموال صفقة رأس الحكومة وضيوف مصر (فيديو)
  • طيران الطاسيلي تعلن عن أسعار ترويجية على هذا الخط