اعلنت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية تلقي نحو 7500 مواطن خدمات 100 مليون صحة بقرى وتوابع مركز القصاصين بالاسماعيلية خلال شهر ابريل الماضي .

 جاء ذلك خلال تفقدها سير العمل بوحدة الخفيج الصحية بالقصاصين ؛للوقوف على سير العمل ،تواجد الفريق الطبي ،جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ،والتأكد من تطبيق اللائحة 75 لسنة 2024، الخاصة بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارات المحلية.

حيث تفقدت عيادة طب الاسرة بالوحدة وتابعت إنتظام صرف الوسائل بعيادة تنظيم الاسرة ،كما إطمئنت على جودة خدمات طب الاسنان وإتباع معايير الجودة ومكافحة العدوي وراجعت كشوف الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر مخزون كافى بالصيدلية ،تم اتطلعت على معدل تردد المواطنين وإقبالهم على الكشف بمبادرة ١٠٠ مليون صحة.

و قالت الدكتوره هبه جوده مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية أن مبادرة 100 مليون صحة قدمت خدماتها لحوالى 7500 مواطن بمركز ومدينة القصاصين من خلال مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والإعتلال الكلوى بفحص نحو 4561 مواطن ،ونحو 2912 سيده بمبادرة صحه المرأة خلال شهر ابريل الجارى..

وأكدت وكيل وزارة الصحة على إستمرار الرقابة والمتابعة على المستشفيات والوحدات الصحية للوقوف على مدى انضباط الأطباء وفرق التمريض ومستوى الرعاية الصحية المقدمة...

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة بالإسماعيلية القصاصين ملیون صحة

إقرأ أيضاً:

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تفتتح مركز الابتكار والمحاكاة الطبية

أبوظبي-الوطن:

أعلنت اليوم مدينة الشيخ شخبوط الطبية، إحدى أكبر المستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة للرعاية المعقدة والحرجة، إحدى المنشآت الطبية التابعة لشركة “بيور هيلث القابضة”، عن افتتاح مركز الابتكار والمحاكاة الطبية.

ويمثل هذا المركز إنجازاً جديداً يُضاف إلى التزام مدينة الشيخ شخبوط الطبية في رسم مستقبل التعليم في الرعاية الصحية ووضع معايير جديدة في المنطقة، حيث شهد الافتتاح حضور نخبة من المسؤولين البارزين في كل من دائرة الصحة أبوظبي وشركة أبوظبي للرعاية الصحية “صحة” والشركاء من المستشفيات الجامعية.

يعمل هذا المرفق المتطور كمركز محاكاة طبي متقدم لتدريب المتخصصين في الرعاية الصحية، بما في ذلك الأطباء والممرضين واختصاصي الخدمات الصحية المساندة وطلبة كليات الطب، ويقدم رؤية تعليمية متقدمة، حيث تم تجهيزه بمجموعة متنوعة من مرافق المحاكاة التي تغطي مختلف الحالات الطبية الأساسية والمعقدة، وهو يشمل وحدات مخصصة للبالغين وطب الأطفال ووحدة فريدة لمحاكاة حالة الحمل، مما يوفر تدريباً عملياً واقعياً للحالات الطبية المختلفة.

كما يتميز المركز بأجهزة محاكاة متطورة للغاية في التنظير والموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى أجهزة محاكاة للحروق والإصابات، حيث توفر المجموعة المتنوعة من أجهزة المحاكاة بيئة مثالية لتدريب الفرق الطبية وتطوير مهاراتهم في مختلف التخصصات.

وفي كلمته الافتتاحية اليوم قال الدكتور مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية: “تواصل مدينة الشيخ شخبوط الطبية جهودها الرائدة في تبني أحدث التقنيات والإجراءات المبتكرة في تقديم الرعاية الصحية المتقدمة للمرضى، وذلك تماشياً مع رؤيتها لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة”.

وأضاف الدكتور الكعبي: “إن هذا المركز التعليمي متعدد التخصصات سيساهم في تعزيز الدور الريادي لمدينة الشيخ شخبوط الطبية في وضع معايير جديدة للتعليم والتدريب ومواصلة التميز في توفير رعاية صحية متقدمة للمرضى”.

وأشار الدكتور الكعبي إلى أن مركز المحاكاة الجديد في المستشفى سيُشكل إضافة قيّمة لأجيال المستقبل المتخصصين في الرعاية الصحية، وذلك من خلال تعاون مدينة الشيخ شخبوط الطبية مع العديد من الجامعات المرموقة والشركاء من المستشفيات التعليمية في دولة الإمارات.

ومن جانبه قال الدكتور عبد الكريم صالح، عميد التعليم بالإنابة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: “يُعدُّ مركز الابتكار والمحاكاة الطبية إضافة نوعية إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية بشكل خاص، وإلى المجتمع الطبي بشكل عام”.

وأضاف الدكتور صالح قائلاً: “إن افتتاح هذا المركز يُعبّر عن الجهود المتواصلة لمدينة الشيخ شخبوط الطبية في الاستثمار في التعليم والأبحاث والتطوير، وتعزيز رؤيتها الشاملة في الرعاية الصحية لدولة الإمارات والمنطقة، وذلك تماشياً مع التزامها المستمر بتطوير المواهب المتميزة في مجال الرعاية الصحية في دولة الإمارات”.

وتجدر الإشارة إلى أن افتتاح هذا المركز يُشكل علامة فارقة جديدة في دعم القدرات البحثية والتعليمية للمستشفى، ويُعبّر عن الالتزام الثابت في توفير أحدث التقنيات التي تساهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية للمرضى في الإمارات والمنطقة.


مقالات مشابهة

  • خطة النواب تناقش مخصصات المنح والمزايا بصندوق الرعاية الصحية لأعضاء الهيئات القضائية
  • قانون تأجير المستشفيات الحكومية المصرية وتسليع الصحة
  • برنامج تحول القطاع الصحي: أكثر من 20 مليون مستفيد مرتبط بفريق طبي للأسرة
  • أكثر من 20 مليون مستفيد من جهود فريق طبي للأسرة
  • غياب الجودة ..أهم التحديات
  • الكشف علي 769 مواطن خلال قافلة طبية بحوش عيسي
  • مدينة الشيخ شخبوط الطبية تفتتح مركز الابتكار والمحاكاة الطبية
  • تخصيص 2 مليون جنيه لرفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير
  • وزير الصحة: يوجد 69 مليون مواطن تحت مظلة التأمين الصحي
  • "عبد الغفار": 69 مليون مواطن تحت مظلة منظومة التأمين الصحي