عيد الأضحى 2024.. تحتار ربات المنزل مع دخول عيد الأضحى ، في إيجاد طريقة سهلة وبسيطة للحفاظ على نظافة مطبخها، أثناء فترة العيد والفوضى التي تسببها اللحمة أثناء تقطيعها بعد الذبح.

نصائح للحفاظ على نظافة مطبخكترتيب الثلاجة

يجب فرز الثلاجة قبل الذهاب إلى المتجر لأنه في بعض الأحيان، نفرط في شراء المنتجات الغذائية عند التسوق للمنزل، والسبب وراء ذلك هو نقص التخطيط قبل زيارة المتجر، لتفادي امتلاء المطبخ والثلاجة بطعام لا نحتاج إليه، حيث ينصح دائما بوضع قائمة منتجات تقترب من نهاية صلاحيتها، واستغلالها بشكل صحيح، ومن ثم استبدالها بمنتجات جديدة، هكذا تكون قد استبدلت منتج قديم بمنتج جديد بدون أن تسبب ازدحام على رفوف الثلاجة.

ويمكن لهذه الطريقة أن تساعدكم بتخطيط وجباتكم للأسبوع القادم، مما قد يساهم في التقليل من إهدار الطعام.

7 نصائح هتساعدك فيتنظيم مطبخك قبل عيد الاضحىالاهتمام بتهوية المطبخ

يتم إطلاق العديد من الملوثات في الهواء خلال الطهي، وتلتصق هذه الملوثات بالأقمشة وعلى الأسطح لأيام، وقد يتسبب التعرض طويل الأمد لهذه الملوثات، خاصة في الأماكن المغلقة قليلة التهوية، إلى اضطرابات صحية كالصداع والإرهاق، لذلك، فإن أفضل طريقة لتجنب الروائح الكريهة والغبار هي إزالتها من الهواء في أسرع وقت ممكن، ويمكن إزالة روائح الطهي بفعالية عن طريق فتح النوافذ واستخدام شفاط المطبخ، أو يمكن استخدام أجهزة تنقية الهواء الخاصة.

استخدام الصناديق للاحتفاظ أو التبرع بها

استخدمي الصناديق لفرز الفوضى مع وضع ثلاثة أهداف في الاعتبار وهما الاحتفاظ، أو التبرع، أو البيع، والرمي، وامنحي نفسك بضع ساعات لتصفح كل منطقة في مطبخك وتحديد ما تريدين الاحتفاظ به والتبرع به وبيعه والتخلص منه، بعد ذلك قومي بنقل الصناديق المتبرعة بها أو بيعها ورميها خارج المطبخ إلى صناديق جديدة أو أكياس قمامة على التوالي، وقومي بمراجعة العناصر التي تخططين للاحتفاظ بها وتأكدي من العثور عليها في المطبخ أو في أي مكان آخر بالمنزل.

7 نصائح هتساعدك فيتنظيم مطبخك قبل عيد الاضحىوضع أهداف التفكيك

يجب أولًا تقييم المساحة ووضع خطة للترتيب، وكوني على إطلاع على مناطق المشاكل التي تحتاج إلى معالجة مثل الأدراج أو أسطح المطبخ الضيقة، وبعد ذلك حددي أهدافك، والتي يمكن أن تكون توفير مساحة أكبر، أو تقليل الفوضى، مهما كانت أهدافك الرئيسية فإن تحديدها يمكن أن يساعدك في الحفاظ على تركيزك خلال عملية التنظيم.

7 نصائح هتساعدك فيتنظيم مطبخك قبل عيد الاضحىحيل للميكروويف

يمكن استخدام الميكرويف في تنظيف اسفنجة التنظيف، حيث يعد ذلك الإجراء فعال للحفاظ على تنظيف الاسفنجة من البكتيريا نظراً لأنها تُستخدم باستمرار لتنظيف المنزل، ولأنها غالباً ما تكون رطبة ومسامها مفتحة، فوفقًا لـ Journal of Environmental Health، فإن تسخين الإسفنجة في الميكروويف لمدة 90 ثانية بأقصى حرارة، يقلل من البكتيريا بنسبة 99٪.

وتستطيعي أيضًا تنظيف الميكروويف باستخدام الليمون، كل ما تحتاجونه للحصول على مايكروويف لامع من دون استخدام المواد الكيماوية هو ليمون، ووعاء آمن لاستخدام في المايكروويف وبعضا من الماء، ما عليكم سوى إضافة نصف كوب من الماء في وعاء مع قطع ليمون ووضعه في الميكروويف لمدة 3 دقائق، يعمل الماء والليمون على تفكيك الأوساخ، مما يسمح لكم بمسح الجزء الداخلي من الميكروويف وتنظيفه بسهولة.

تفريغ الخزانات

بعد مسح المطبخ من أعلى لأسفل والتأكد من إزالة الغبار عليك بإخراج كل محتويات خزانات المطبخ لديك وضعيها على طاولة كبيرة ثم ترتيبها من جديد وضعيها في مجموعات، ورتبيها على أساس احتياجاتك.

اقرأ أيضاًإلهام شاهين عن عادل إمام: نصائحه جعلت منِّي نجمةً محبوبةً لدى الجمهور

بلاش تصوير ولايفات.. مفتي الجمهورية يوجه نصائح هامة للحجاج أثناء الطواف (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ترتيب ترتيب البيت ترتيب المنزل نصائح قبل عید

إقرأ أيضاً:

حجز محاكمة إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء للحكم

حجزت محكمة جنح الاقتصادية ثاني جلسات محاكمة سماح مصطفي والمعروفة بـ "إنجي حمادة"، وكروان مشاكل، بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء  لجلسة 22 يونيو للنطق بالحكم.

كانت نيابة الشئون المالية والتجارية حددت جلسة اليوم 19 مايو لنظر جلسات محاكمة كروان مشاكل والإعلامية إنجي حمادة لاتهامهم بنشر مقطع فيديو فاضح شهير بـ فيديو المطبخ بعدما أحالت جهات التحقيق كروان مشاكل للمحاكمة لاتهامه والإعلامية إنجي حمادة ببث مقطع فيديو خادش للحياء.

وكانت جهات التحقيق المختصة قررت إحالة إنجي حمادة شريكة كروان مشاكل في فيديو المطبخ، إلى محكمة الجنايات لمحاكمتها في اتهامها بحيازة المواد المخدرة، وأدلت المتهمة إنجي حمادة شريكة كروان مشاكل، أقرت بها خلال تحقيقات النيابة العامة معها، في القضية رقم 17401 سنة 2023 جنح التجمع الأول، حيث أفادت أنها نشرت مقطع الفيديو الفاضح مع كروان مشاكل في المطبخ بعد أن أعجبها.

كانت محكمة التجمع الخامس المذيعة المغمورة أنجي حمادة بالحبس عاما وقررت تغريمها 10 آلاف جنيه لاتهامها بتعاطي الأقراص المخدرة - التامول - وذلك بعد ضبطها في قضية فيديو المطبخ مع كروان مشاكل، حيث تم فصل قضيتها عن قضية البلوجر كروان مشاكل بعد اتهامها بنشر محتوى غير أخلاقي.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ألقت القبض على سماح مصطفى الشهيرة بـ أنجي حمادة، والتي ظهرت في مقاطع فيديو تحرض على الفسق والفجور، وتدعو إلى الرذيلة برفقة البلوجر الشهير كروان مشاكل، حيث ظهروا سويا في مقطع فيديو داخل المطبخ بملابس خليعة وقاموا بحركات وايحاءات خادشة للحياء وتدعو إلى الفسق والفجور، مما آثار جدل رواد التواصل الاجتماعي عن مقطع فيديو كروان مشاكل وإنجي حمادة.

مقالات مشابهة

  • «المطبخ ولع».. تفاصيل حريق شقة الفنانة سمية الألفي بالجيزة
  • 22 يونيو.. الحكم على كروان مشاكل بسبب فيديو المطبخ
  • حجز محاكمة إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة للحياء للحكم
  • لـ22 يونيو.. تأجيل محاكمة إنجي حمادة وكروان مشاكل بسبب فيديو المطبخ
  • اليوم.. استكمال محاكمة إنجي حمادة وكروان مشاكل بسبب فيديو المطبخ
  • 10 نصائح للحفاظ على بيئة منزلية مستدامة.. أبرزها التقليل من استخدام الكلور
  • طريقة سهلة لتنظيف المطبخ الخشب من الدهون.. وفري ثمن الملمع الصناعي
  • الكويت.. فيديو تقطيع وتكبيس سيارات ضُبطت تُقاد بتهور واستهتار
  • 10 نصائح عند شراء اللحوم في عيد الأضحى.. اعرفها وحافظ على صحتك
  • نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر