الجديد برس:

بعث قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، الإثنين، برقية عزاء بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وعدد من المسؤولين في حادثة تحطم المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وقال الحوثي في برقية التعزية: “ببالغ الأسف والأسى تلقينا نبأ الحادث المؤسف لرئيس الجمهورية الإسلامية السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية الدكتور أمير عبداللهيان، ورفاقهما تغمدهم الله بواسع رحمته، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأضاف قائد حركة أنصار الله: “إزاء هذا الصاب الجلل نتوجه بالعزاء والمواساة لكل أقاربهم وذويهم، وإلى قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي وكافة المسؤولين في إيران وإلى الشعب الإيراني المسلم”.

بدوره، بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط برقية عزاء ومواساة بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له إثر تحطم المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية.

وقال المشاط في البرقية: “بمشاعر الإيمان والرضا والتسليم لله تعالى، نتقدم إلى الجمهورية الاسلامية الإيرانية وقيادتها الرشيدة ممثلة بالسيد علي الخامنئي حفظه الله، والشعب الإيراني العظيم، بخالص التعازي والمواساة بالفقد المؤلم باستشهاد السيد ابراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الاسلامية، ورفاقه بحادث المروحية”.

وأكد المشاط “الوقوف إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والثقة الكاملة بقدرتها على الصبر وتجاوز الصعوبات”.

وأضاف: “لقد كان الشهيد السيد ابراهيم رئيسي مثالاً للقائد المسلم الشجاع والوفي لقضايا الامة والحريص على تحقيق تطلعاتها في العزة والكرامة والبناء والتقدم، وكانت مواقفه من قضايا الأمة واضحة وقوية وشجاعة، لا سيما وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، كما حرص على لم شمل الامة وتوحيد مواقفها وردم الفجوات فيما بينها.

وأشار المشاط إلى أن “الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مثل شعبه في المحافل الدولية والاقليمية بكل اقتدار، ووقف موقفا صلباً أمام الغطرسة الأمريكية والإسرائيلية بحق شعوب الأمة”، منوهاً إلى أن رحيل رئيسي خسارة كبيرة لكل شعوب الأمة الإسلامية.

من جانبه، عبّر الناطق الرسمي باسم “أنصار الله” محمد عبد السلام، في برقية تعزية، عن بالغ العزاء لـ”السيد علي خامنئي وإلى الجمهورية الإسلامية في إيران حكومةً وشعباً وجيشاً في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان والوفد المرافق”.

وقال عبد السلام في برقية التعزية إن “الرئيس إبراهيم رئيسي كان مثالاً يُحتذى للإنسان المسلم الملتزم بمبادئ دينه وقضايا أمته وفي المقدمة منها فلسطين، ومُحباً مخلصاً لشعبه الإيراني المسلم وساعيا إلى خدمته بكل ما يستطيع”.

وأشار إلى أن “الرحلة الأخيرة للرئيس رئيسي لافتتاح مشروع خدمي في أقاصي البلاد مثال على مدى إخلاصه وحرصه الكبير على بذل كل ما يستطيع في سبيل توفير وسائل الأمن والاستقرار لشعب إيران”.

ونوه إلى أن “فقدان الرئيس إبراهيم رئيسي خسارة ليس لإيران فحسب بل وللأمة الإسلامية جمعاء ولفلسطين وغزة وهي تخوض معركةً تحررية وكانت بأمسّ الحاجة إلى وجود مثل هذا الرئيس الذي ظل ينافح عن مظلومية الشعب الفلسطيني وحقه في نيل الحرية واستعادة أرضه ومقدساته”.

وختم ناطق جركة أنصار الله قائلاً: “كل العزاء مجدداً مع الرجاء من الله تعالى أن يفرغ على إيران قيادةً وشعباً وجيشاً وعلى أهالي الشهداء عظيم الصبر، وأن يعينهم على تخطي هذه المحنة، وإنها إيران ذات القيم الإسلامية الثورية لأهلٌ لمواجهة كل الخطوب والمحن”، وفق تعبيره.

فصائل المقاومة الفلسطينية تعزي إيران: لن ننسى دعمكم الكامل لطوفان الأقصى

وفي هذا السياق، قدمت فصائل المقاومة الفلسطينية التعازي إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية، حسين أمير عبد اللهيان، والوفد المرافق لهما.

وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، في بيان، أن “للفقيدين مواقف واضحة ومنحازة إلى الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة”.

وأضافت الفصائل: “لن ننسى دعمهما الكامل لمعركة طوفان الأقصى المباركة، ودفاعهما المستمر عن حق شعبنا في المقاومة، واستعدادهما الدائم لتقديم كل أشكال الدعم والإسناد لشعبنا ومقاومتنا وأسرانا وجرحانا وعوائل الشهداء الأبطال”.

وشدّدت الفصائل، في بيانها، على “الثقة التامة بأن القيادة الإيرانية والحرس الثوري والقوات المسلحة والشعب الإيراني الشقيق لن يخذلوا الشعب الفلسطيني، ولن تتخلى الجمهورية الإيرانية عن دورها وواجباتها تجاه قضية فلسطين والقدس”.

وقبل ساعات، أعربت حركة “حماس” عن تضامنها الكامل مع إيران في حادث سقوط طائرة الرئاسة، والذي أودى بحياة ثلة من خيرة القيادات الإيرانية، مشيدة بمواقفها المشرفة في دعم القضية الفلسطينية.

من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي “إن فقدانهم يُعد خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة، بحيث كان لهم دور بارز وواضح في دعم جهاد الشعب الفلسطيني ومقاومته، وفي مواجهة العدوان الإجرامي الصهيوني المستمر”.

وتقدمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، باسم “أمينها العام، ونائبه، وكافة أعضائها، وباسم عموم الشعب الفلسطيني، بخالص تعازيها الحارة إلى الشعب الإيراني وقيادته، بهذا المصاب الجلل وهذا الحادث الأليم”.

أما لجان المقاومة في فلسطين، فقالت، في بيانها، إن “فلسطين، وشعبها، ومقاومتها، لن تنسى ما قدمه الشهيدان المقاومان، الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية الدكتور حسين عبد اللهيان، لمصلحة قضية فلسطين ونُصرة شعبنا في كل المحافل”.

نصر الله يعزي بوفاة رئيسي وأمير عبد اللهيان

وتقدم الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الإثنين، بواجب العزاء إلى قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، علي خامنئي، والقيادة والشعب الإيرانيين، بوفاة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، ورفاقه.

وتوجّه نصر الله في برقية، إلى خامنئي، باسم حزب الله و”مجاهديه وعوائل شهدائه وجرحاه وعموم جمهور المقاومة”، قائلاً: “نشارككم كل مشاعر فقد هؤلاء القادة الكرام ومعانيه، في هذه المرحلة الحساسة، وأنتم تقودون الأمة الإسلامية في صراعها المرير مع قوى الاستكبار والهيمنة”.

وقال نصر الله إن رئيسي كان “مجاهداً وخدوماً ووفياً”، كما أن وزير خارجيته، حسين أمير عبد اللهيان، “حمل راية الدفاع عن المقاومة في كل المحافل الدولية”.

وكان حزب الله في لبنان تقدم، في وقتٍ سابق، بأحر التعازي إلى إيران وشعبها ومسؤوليها، وإلى المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، ومسلمي العالم وأحراره، بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، في حادثة سقوط الطائرة.

وقال حزب الله، في بيان: “لقد عرفنا سماحة الرئيس الشهيد عن قرب، منذ زمن طويل، فكان لنا أخاً كبيراً ‏وسنداً قوياً ومدافعاً ‏صلباً عن قضايانا وقضايا الأمة، وفي مقدّمتها القدس وفلسطين، ‏وحامياً لحركات المقاومة ومجاهديها ‏في جميع مواقع المسؤولية التي تولاها”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: بوفاة الرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی الرئیس إبراهیم رئیسی الجمهوریة الإسلامیة أمیر عبد اللهیان الشعب الفلسطینی والوفد المرافق ووزیر الخارجیة الشعب الإیرانی حسین أمیر عبد الإسلامیة فی أنصار الله فی برقیة فی إیران نصر الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

قائد عسكري إسرائيلي سابق يعترف بتفوق حزب الله بعد الهجمات على الشمال

اعترف قائد عسكري إسرائيلي سابق بالهزيمة في الحرب مع حزب الله، قائلا إن حركة المقاومة أنشأت "منطقة أمنية" على الحدود الشمالية مع لبنان.

ونقل عن يفتاح رون تال، وهو احتياطي عام كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إن إسرائيل فقدت السيطرة على منطقة الجليل المتاخمة للحدود اللبنانية، وتم إخلاء بلدة مأهولة بالسكان في الشمال من قبل المستوطنين.

 

وقال رون تال: "لقد أنشأ حزب الله منطقة أمنية داخل" إسرائيل. “بدلاً من أن تكون في جنوب لبنان، أصبحت الآن في شمال إسرائيل. نحن نخسر الجليل. معظم الناس لن يعودوا."

 

وأضاف القائد الإسرائيلي السابق: "كنت في كريات شمونة بالأمس. إنها مدينة أشباح. إنها منطقة حرب مهجورة. الشيء الوحيد الذي يمكنك رؤيته هناك هو الحيوانات. أنت فقط تريد البكاء".

 

وتكررت هجمات النظام الإسرائيلي على جنوب لبنان منذ 7 أكتوبر 2023 عندما شن حربا شرسة على قطاع غزة المحاصر أدت حتى الآن إلى مقتل نحو 37300 فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

 

وردا على ذلك، شن حزب الله هجمات صاروخية شبه يومية على المواقع الإسرائيلية.

 

شنت قوات المقاومة اللبنانية، اليوم الخميس، سلسلة ضربات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية شمال الأراضي المحتلة ردا على الهجوم الإسرائيلي المستمر على الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وقال حزب الله إنه ضرب جنودا إسرائيليين في موقع الراهب الاستيطاني بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية، مؤكدا أن الأهداف المحددة أصيبت بدقة.

 

كما نشرت مشاهد لعمليات انتقامية ضد قاعدة ميرون الجوية ومقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي.

 

حزب الله يستهدف موقع الرمثا وتجمعًا للجنود في خلة ‌‏وردة بالصواريخ

يذكر أن استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة، وتجمعًا لجنود العدو الصهيوني في خلة ‌‏وردة بالأسلحة الصاروخية.

 

وقال حزب الله في بيانه: دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة 09:30‌‎‎ من صباح اليوم الجمعة 14-6-2024 موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، ‏وأصابوه إصابة مباشرة. ‏

 

كما استهدفت المقاومة ‌‏الإسلامية عند الساعة ‌‎08:55 ‌ من صباح يوم الجمعة 14-6-2024 تجمعًا لجنود العدو الصهيوني في خلة ‌‏وردة بالأسلحة الصاروخية. ‏

مقالات مشابهة

  • إيران تحدد ثلاث مكونات رئيسية لسياستها تجاه العراق
  • ‏إيران تنتقد بيان مجموعة السبع الذي أدان تكثيف برنامجها النووي في الآونةالأخيرة
  • الرئيس الشيشاني يصل للمدينة المنورة
  • قائد عسكري إسرائيلي سابق يعترف بتفوق حزب الله بعد الهجمات على الشمال
  • ‏أسوشيتد برس: إيران تقوم بتركيب وتشغيل أجهزة طرد مركزي متقدمة
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • قائد أنصار الله يحذر السعودية من عواقب التورط في التصعيد الأمريكي الاقتصادي ضد اليمن
  • الحوثي يكشف عن مخططات أمريكية مدمرة بعد ضبط “الخلية التجسسية الأخطر” في تاريخ اليمن
  • أنصار الله يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. حرائق في إحداها
  • الأوسع منذ 7 أكتوبر.. حزب الله يشن هجومًا ضد "إسرائيل"