المبيضين يشيد بقناة "رؤيا" كنتاج للحالة الوطنية الأردنية والعربية

أعرب وزير الاتصال الحكومي الناطق باسم الحكومة، الدكتور مهند المبيضين، عن شكره لقناة "رؤيا"، قائلا إنها نتاج للحالة الوطنية الأردنية والعربية في مجال تطوير الإعلام.

اقرأ أيضاً : خلال منتدى الأردن للإعلام.. مبيضين يكشف عن مسار تواصلي مع الصحفيين

وأضاف المبيضين في تصريح له على هامش فعاليات منتدى الأردن للإعلام والتواصل الرقمي، الثلاثاء، أن قناة "رؤيا" تبرز كواحدة من المؤسسات الرائدة التي تقدمت بشكل ملحوظ خلال فترة "اليوبيل الفضي".

وأشار إلى أن "رؤيا" تُعد اليوم واحدة من قصص النجاح التي تجسد استجابتها لمتطلبات التحول الرقمي والثورة الرقمية.

وكشف المبيضين خلال كلمته الافتتاحية التي ألقاها ضمن فعاليات منتدى الأردن للإعلام والتواصل الرق عن مسار تواصلي خاص يعنى بتسهيل تدفق المعلومات للصحفيين والمؤسسات التي تعاني صعوبة بتوفير المعلومات.

وانطلقت صباح الثلاثاء فعاليات المنتدى الذي يستمر ليومين تحت رعاية رئيس الوزراء بشر الخصاونة ويتضمن 8 جلسات تناقش تحديات الإعلام والإعلام الرقمي في المملكة.

وأشار مبيضيين إلى أن المنتدى سيعقد بشكل سنوي.

ويناقش المنتدى الذي يقام احتفاء بـ اليوبيل لفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، وجلوس جلالته على العرش، وبالعيد الثامن والسبعين لاستقلال المملكة، القضايا والتحديات التي تواجه صناعة الإعلام العربي، وتقديم حلول مبتكرة لتعزيز أخلاقيات المهنة وحرية الإعلام ومواكبة التطورات في مجال الإعلام والاتصال الرقمي.

ويتضمن المنتدى الذي يقام على مدار يومين، ثماني جلسات يشارك فيها أكثر من ثلاثين متحدثا أردنيا وعربيا وعالميا، لمناقشة موضوعات تتعلق بالتحديات التي يشهدها الإعلام والاتصال، في ظل التطور التكنولوجي والرقمي.

كما يقام على هامش المنتدى، معرض يشارك فيه العديد من القنوات العربية والمحلية والشركات الريادية في التحول الرقمي للإعلام.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قناة رؤيا مجموعة رؤيا الإعلامية الإعلام الأردني الحكومة

إقرأ أيضاً:

شنايدر تعلن عن استراتيجيتها التوسعية لقطاع التجارة الإلكترونية

نظمت شنايدر إلكتريك الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، أحدث فعالياتها الخاصة للتعريف باستراتيجية شنايدر للنمو في مجال التجارة الإلكترونية في مصر، ومناقشة أحدث التطورات في هذا القطاع الحيوي.

تأتي هذه الفعالية في إطار التزام شنايدر إلكتريك بدعم التحول الرقمي في مصر والمنطقة وتعزيز التجارة الإلكترونية كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي. وتسهم خدمات التجارة الإلكترونية المقدمة لعملاء شنايدر إلكتريك في تقليل التكلفة وتعزيز ولاء العملاء، والتوسع الجغرافي، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة مثل تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي، وإمكانية الحصول على المنتجات من أي مكان وفي أي وقت.

وتعد شنايدر إلكتريك لاعباً رئيسيًا في مجال التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، حيث حققت الشركة إيرادات بلغت 3 مليار يورو من خلال منصات التجارة الإلكترونية الخاصة بها في عام 2023، مع نمو سنوي بنسبة 20% خلال الفترة بين عامي 2020 و 2023، وتضم الشركة فريقًا من 200 موظف يعملون بدوام كامل لتنمية أعمال التجارة الإلكترونية، وتتوفر خدماتها في أكثر من 70 دولة حول العالم، فيما بلغ حجم إيرادات قطاع التجارة الالكترونية عالميا 5.8 تريليون دولار في العام الماضي ومن المتوقع أن يشهد زيادة لتصل إلى 7.9 تريليون دولار بحلول 2027. وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حققت مبيعات التجارة الإلكترونية 26% من إجمالي مبيعات شنايدر إلكتريك في المنطقة لعام 2023.


ويشهد قطاع التجارة الإلكترونية في مصر نموًا هائلاً مدفوعًا برؤية مصر 2030 للتحول الرقمي ووعي الشركات والمستهلكين. وبحسب بيانات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فإن حجم التجارة الإلكترونية فى السوق المصرية تجاوز 93 مليار جنيه فى 2021، ونما بنسبة 30% خلال عام 2022 ليصل إلى نحو 121 مليار جنيه، حيث تعكس هذه الأرقام حركة البيع والشراء المسجلة، أى التى تتم عن طريق المحافظ البنكية وكروت الدفع والائتمان ، وتلعب منصات التجارة الإلكترونية دورًا رئيسيًا في هذا النمو، بفضل تنوع المنتجات المعروضة وسهولة عمليات البيع والشراء، مع انتشار الإنترنت في جميع أنحاء مصر. وتسعى شنايدر إلكتريك لزيادة معدلات انتشار واستخدام التجارة الإلكترونية، للاستفادة من إمكاناتها الهائلة، وتعزيز التحول الرقمي في قطاع التوزيع من خلال الاستفادة القصوى من التكنولوجيا.

صرح سيباستيان رييز، رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي قائلا:” :”لدينا خطة طموحة لزيادة نسبة مبيعات التجارة الإلكترونية في قطاع التوزيع في منطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، والتي بلغت 19% في عام 2023 تحقق أغلبها من مبيعات السوق المصري، إلى 35% خلال عام 2024. ونؤكد التزامنا بتعزيز التحول الرقمي، والاستفادة من التكنولوجيا لتحسين نماذج الأعمال وتحقيق الابتكار والنمو لشبكة شركائنا، حيث نستهدف زيادة عدد شركاء التجارة الإلكترونية إلى 50 شريكًا بنهاية 2024 مقارنة بـ37 شريك حاليا، مع التركيز بشكل خاص على مصر والأردن ومالطا في منطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، وتسخير خبراتنا العالمية في هذا المجال لدعم شركائنا في مصر والمنطقة، ومساعدتهم على تحقيق النجاح واكتساب ميزة تنافسية قوية، ونسعى جاهدين لتقديم حلول مبتكرة تسهم في تعزيز كفاءة العمليات، وتحسين تجربة العملاء وتتجاوز توقعاتهم”.

مقالات مشابهة

  • حسني بي: مصرف ليبيا المركزي سيتوحد عندما تتوحد جميع الحسابات في مقاصة واحدة إلكترونية
  • 3 استهدافات.. حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية (فيديو)
  • بالفيديو.. مراكش تحتضن الدورة الأولى من منتدى السياحة الرياضية والتنمية الدائمة +صور
  • دارفور بلدنا في أمسية رمضانية بسدني
  • وزير الإعلام: المملكة لا تحسب تكاليف الحج .. فيديو
  • شنايدر تعلن عن استراتيجيتها التوسعية لقطاع التجارة الإلكترونية
  • "أهمية الاتصال الحواري الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية" جديد محمود شافعي
  • منتدى تبادل الخبرات يعرض آفاق الشراكات بين الإمارات وأذربيجان
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • الشارقة.. ضبط شبكة من خارج الإمارات متخصصة في جرائم الاحتيال الإلكتروني