انطلقت منذ قليل فعاليات احتفالية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع هيئة فولبرايت، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعات ، للاجتماع بعلماء مصر المُدرجين بقائمة ستانفورد العالمية.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يسعى للتحول من فكرة البحث العلمي للترقيات والنشر العلمي فقط، حيث أنه يريد التحول إلى البحث العلمي إلى منتج وابتكار يقوم بدعم الصناعة والاقتصاد الوطني ويساعد على التصدير ، قائلا: “ يجب علينا تحقيق هذه الرؤية وليس ما نسعى له بحث علمي يتركن على الرف".


وقال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على خطة الوزارة من أجل إنتاج المعرفة وليس ابحاث علمية فقط، متابعا: "، موجها كلمة للعلماء قائلا: " " إحنا بنشكركم علشان مجهودكم الفترة الماضية، وتكريمكم مش هيكون شهادة ولا فلوس لكن هيكون دعم وتمويل لتطوير مجالك البحثي".

وتعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فاعلية بالتعاون مع هيئة فولبرايت، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من قيادات الوزارة والجامعات، وذلك اليوم الثلاثاء ، للاجتماع بعلماء مصر المُدرجين بقائمة ستانفورد العالمية.

وأوضحت الوزارة، أن الندوة العلمية التي تستهدف مضاعفة أعداد العلماء المصريين في قائمة ستانفورد مستقبلا،  وتوسيع دائرة التعاون العلمي المحلي والدولي للعلماء المصريين، وتفعيل آليات تعاونهم مع مراكز الإنتاج والصناعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی والبحث العلمی

إقرأ أيضاً:

جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي

المناطق_واس

حصلت جامعة الطائف حسب تصنيف Round University Ranking RUR العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها؛ على مركزًا متميزًا في نتائج تصنيف الجامعات العالمية للعام 2024، إذ حلّت الجامعة في المرتبة الخامسة بين الجامعات السعودية والمرتبة الـ 831 عالمياً؛ لتقفز قرابة 300 مرتبة في جولة ومؤشر تنصيف الجامعات العالمية والأعلى في العام الحالي.

وأكدت جامعة الطائف أن التنصيف يماشى مع مؤشر التقدم المتميز الذي تصدرت في الجامعة المشهد العلمي بأعلى معايير الجودة في العمليتين الأكاديمية والبحثية؛ إذ يعد هذا التميز نجاحاً منقطع النظير، بالمقارنة بغيرها من الجامعات المماثلة في جميع أنحاء دول العالم؛ مشيرةً إلى أن هذا التصنيف يضاعف الجهد والمسؤولية العلمية الملقاة، للمنافسة العالمية، ومواصلة التقدم وتحقيق الطموح بالشكل المناسب والملائم للمكانة الدولية التي تحتلها المملكة.

أخبار قد تهمك جامعة الطائف تكمل استعداداتها لاستضافة مهرجان المسرح الخليجي السادس 20 أبريل 2024 - 2:41 مساءً من أجل الأرض.. جامعة الطائف تطفئ أضواءها ساعة كاملة 24 مارس 2024 - 2:00 صباحًا

من جهته، أعرب عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة الدكتور ولاء الصانع أن ما تحظى به الجامعة من دعم غير محدود من القيادة الرشيدة -حفظها الله- لقطاعات التعليم بهدف تطوير المخرجات التعليمية ومواكبة التطور العالمي في هذا المجال، حيث يعد هذا التصنيف ضمن الإنجازات الجديدة للعام 2024؛ على المستويين المحلي والعالمي؛ في ظل سعي الجامعة لتحقيق معايير الجودة العالمية وأعلى المؤشرات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي برئاسة وزير التعليم العالي
  • معهد الأبحاث: بدء التسجيل بالدورة التدريبية الصيفية الـ45 لمرحلتي الثانوية والجامعية
  • جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي
  • «التعليم العالي»: لدينا 10 جامعات تكنولوجية.. ونسعى لتلبية احتياجات سوق العمل
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • "التعليم العالي" تستعرض ابتكاراتها في "كومكس 2024"
  • الدكتور بن حبتور يشيد بالدور الوطني والأكاديمي للتعليم العالي الأهلي
  • إنشاء منصة للتحويلات الجامعية قريبا
  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني