أعلن اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن إنطلاق فعاليات البرنامج التطبيقي على أساسيات الإدارة الرقمية المستدامة للمشروعات القومية و الاستثمارية لتعزيز معارف ومهارات الإدارة الرقمية للعاملين بالديوان العام والوحدات المحلية ومديريات الخدمات وذلك من خلال الفترة 21 وحتى 23 أغسطس الجارى .


وأشار محافظ المنوفية إلى أن البرنامج التدريبي يأتي تنفيذاً لمستهدفات مصر الرقمية لتهيئة العاملين بالجهاز الإدارى بالمحافظة نحو تحقيق الإدارة المستدامة للموارد ، وتمكينهم من تعظيم الاستفادة من أدوات إدارة المشروعات الرقمية في تنفيذ وإدارة المشروعات على المدى القصير والمتوسط، بما يساهم في رفع كفاءة استخدام الموارد المتاحة وترشيد الإنفاق وتقليل الفاقد والمحافظة على البيئة.

كما يستهدف البرنامج تنفيذ خطة التطوير المؤسسي الرقمي للمحافظة، وتنمية القدرات الرقمية للعاملين، وتطوير آليات العمل، وتعزيز دور الرقمنة في إدارة الأعمال الحكومية بكفاءة وفعالية وذلك تماشياً مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة . 

حالتهم مستقرة .. إصابة 12 شخصا في انقلاب سيارة أجرة في المنوفية محافظ المنوفية يترأس اللجنة العليا للقيادات لاختيار مدير عام الإدارة العامة للثروة الحيوانية


وأكد محافظ المنوفية على أهمية منظومة التحول الرقمى بما يضمن تطوير الجهاز الإدارى للدولة من خلال استخدام التقنيات المتطورة للمساهمة في تحسين إدارة موارد الدولة للوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن ، لافتاً إلى حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لآليات العمل بالمنظومة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن بالمحافظة لحصولهم على الخدمات الحكومية بشكل أسهل و مميكن وبصورة مميزة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الادارة المستدامة التحول الرقمي البرنامج التدريبي اللجنة العليا للقيادات المشروعات الرقمية المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

المغرب وجيبوتي يوقعان بمراكش مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في التنمية الرقمية

تم، الخميس بمراكش، توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وجيبوتي بشأن تبادل الممارسات الفضلى والخبرات المكتسبة في مجال السياسات العمومية الرقمية.

وذكر بلاغ لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أن مذكرة التفاهم هاته، التي وقعت عليها الوزيرة غيثة مزور ووزيرة الدولة المكلفة بالاقتصاد الرقمي والابتكار بجمهورية جيبوتي، مريم حمدو علي، على هامش “جيتيكس إفريقيا 2024″، تشكل خطوة مهمة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب وتقوية العلاقات الدبلوماسية والتطوير المشترك للسياسات العمومية الرقمية بالبلدين.

وبموجب هذه المذكرة، يضيف المصدر ذاته، يلتزم الطرفان بالتعاون في تبادل الممارسات الفضلى والخبرات المكتسبة بشأن السياسات العمومية الرقمية، وتنظيم جلسات تبادل للخبرات وندوات لمناقشة الإنجازات والتحديات، وكذا استكشاف آليات تعاونية لتيسير الحوار المستمر وتقييم السياسات الرقمية.

وتشمل مجالات التعاون الرئيسية الجودة الرقمية، والبنية التحتية الرقمية، والابتكار، وريادة الأعمال، والحكومة الإلكترونية والخدمات العمومية الرقمية، وكذا الأمن السيبراني.

ولضمان التنفيذ الفعال لمذكرة التفاهم، يسجل البلاغ، سيتم إحداث لجنة تنسيق ثنائية مكلفة بالإشراف على تنفيذ أنشطة التعاون وتنظيم لقاءات دورية لتقييم التقدم المحرز واستكشاف الفرص الجديدة. كما سيتم تحديد المشاريع التجريبية والمبادرات المشتركة وإطلاقها لاختبار وتقييم مبادرات التعاون.

وتضفي مذكرة التفاهم هاته، التي تندرج في إطار دينامية تعزيز القدرات وتقاسم الموارد والدعم المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، الطابع الرسمي على التعاون بين البلدين اللذين تربطهما علاقات دبلوماسية طويلة الأمد ورؤية مشتركة للابتكار التكنولوجي.

وخلص البلاغ إلى أن مذكرة التفاهم تفتح آفاقا جديدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة في القارة، وذلك من خلال التركيز على الابتكار وتقاسم المعرفة.

مقالات مشابهة

  • عمان تستضيف حلقة عمل إقليمية لتعزيز الزراعة المستدامة في المناطق الجافة
  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • عاجل:- محافظ السويس يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة 86.67%
  • محافظ السويس يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024
  • تعليم نجران يستقبل طلبات تحديد المستوى لطلبة مرحلتي المتوسطة والثانوية
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من المخالفات بقري المحافظة
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • المغرب وجيبوتي يوقعان بمراكش مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في التنمية الرقمية
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المستدامة
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا