الأسبوع:
2024-06-11@21:43:38 GMT

الاستثمار تخفض المستندات المطلوبة لبدء نشاط الشركات

تاريخ النشر: 14th, September 2023 GMT

الاستثمار تخفض المستندات المطلوبة لبدء نشاط الشركات

أصدرت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قراراً بتخفيض عدد المستندات المطلوبة من الشركات للحصول على خدمتي تشكيل لجان تحديد الموقف التنفيذي، وبدء النشاط، تنفيذًا لتوجيهات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبسيط وتيسير كافة الإجراءات المتعلقة بالاستثمار.

وأكد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة، على مواصلة الجهود لتخفيض المستندات المطلوبة من الشركات، وصولًا إلى أقل عدد مُمكن من المستندات، لتحسين بيئة الاستثمار، وتطبيق مبادئ الحوكمة والشفافية، وفقًا لخطة الإصلاح الإداري للدولة، ورؤية "مصر 2030".

وقال اللواء ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة لخدمات المستثمرين والمناطق الحرة، إن القرار سيساهم في توفير الوقت والجهد المبذولين من المتعاملين وموظفي الهيئة، مشيرا إلى أنه جاري العمل على مراجعة كافة المستندات والإجراءات بكافة قطاعات الهيئة، بدء من مرحلة جذب الاستثمار وتوطينه، مروراً بتأسيس الكيان القانوني للمشروع، وما يرتبط به من إجراءات خاصة بإصدار الموافقات والتصاريح والتراخيص اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروعات الاستثمارية أو التوسع فيها، انتهاءً بقرارات توزيع وتحويل أرباح المشروعات.

وتضمن القرار الاستغناء عن 62% من المستندات التي كانت تلتزم الشركات بتقديمها سابقا للحصول على خدمتي تشكيل لجان تحديد الموقف التنفيذي وبدء النشاط.

وتضطلع لجان تحديد الموقف التنفيذي بتقييم جدية الشركات من حيث ضخ الاستثمارات والتشغيل، تمهيدًا لحصول الشركات على ضمانات وحوافز وامتيازات الاستثمار في مصر.

ونص القرار أيضًا على قصر المعاينات الميدانية للشركات على حالات محددة، وتفويض سلطة تشكيل واعتماد تقارير لجان الموقف التنفيذي إلى رؤساء مراكز خدمات المستثمرين بالمحافظات، تطبيقًا لمبدأ اللامركزية وتوفيرًا لوقت المتعاملين مع الهيئة.

كانت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قد خفضت عدد المستندات المطلوبة من الشركات للحصول على خدمات ما بعد التأسيس، الشهر الماضي، ما يعكس تسارع جهود الهيئة لتحسين بيئة الاستثمار، وتوفير الوقت والجهد المبذولين من المتعاملين وموظفي الهيئة.

اقرأ أيضاًالشركات الناشئة تستعرض تجارب الاقتصاد الحيوية والسياحة البيئية في منتدى الاستثمار المناخي

بروتوكول تعاون بين اقتصادية قناة السويس وتحالف هولندي لتعزيز الاستثمار بالهيدروجين الأخضر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وزارة الاستثمار ضخ الاستثمارات المستندات المطلوبة الموقف التنفیذی

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية

 

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بجولة في السابعة من صباح اليوم لمتابعة سير العمل في محور طريق النعناعية بكفر الزيات وجسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بمركز طنطا، يأتي ذلك  في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

 

بحضور عادل داود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات والدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا.

 

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في محور النعناعية بمدينة كفرالزيات الذي يتم إنشاؤه كطريق دائرى حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاى، حيث تم الانتهاء من استكمال المرحله الاولي بطول ٢٥٠ م وتم رش طبقة Mco تمهيدًا لاعمال الرصف،وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

 

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال الرصف الجارية بطريق جسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بطول 400م  حيث تم رفع كافة التعديات على الطريق كما تم الانتهاء من  تشغيل طبقه الأساس  بكامل طول  القطاع وتأسيس  التربة  اسفل قطاع التوسعة ليتحمل  الأحمال المرورية  المتوقعة في أماكن انتظار السيارات وجارى تشغيل طبقه الأساس بها.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات جهاز تعمير جنوب الصعيد
  • الدقهلية تناقش الموقف التنفيذي والمالي لجهاز شباب الخريجين
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • محافظ دمياط تتابع الموقف التنفيذي لتطوير كورنيش النيل
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لطريق محلة منوف
  • هيئة الاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • 7 ضوابط تلتزم بها الشركات التي تباشر نشاط التأمين وفقًا للقانون الموحد.. تعرف عليها
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق
  • استعدادات لبدء تنسيق مدرسة توشيبا العربي 2024.. مجانية للطلاب