الأسبوع:
2024-06-16@13:05:08 GMT

مطار العريش يستقبل 6 طائرات تحمل مساعدات لـ قطاع غزة

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

مطار العريش يستقبل 6 طائرات تحمل مساعدات لـ قطاع غزة

استقبل مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء 6 طائرات تحمل المساعدات الإنسانية لـ قطاع غزة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية، محملة بنحو 100 طن من المساعدات المتنوعة.

وقال رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن من بين الطائرات التي وصلت إلى المطار خلال الساعات الماضية طائرة من السعودية محملة بـ 17.

5 طن مواد غذائية وإغاثية وخيام، وطائرة كويتية محملة بـ 10.5 طنًا من البطاطين والأسرة والكراسي المتحركة، وطائرة من الأردن محملة بـ 11 طنًا من المواد الغذائية وطائرة من رومانيا محملة بـ 50 طنًا من الخيام ومستلزمات الاعاشة والآسرة، وطائرة من تركيا محملة بـ 5 أطنان من المستلزمات والأجهزة الطبية وطائرة من الامارات محملة بـ 5 أطنان من الادوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف زايد: أنه بلغ عدد الطائرات التي وصلت الي مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي 134 طائرة حملت نحو 3200 طنًا من المساعدات المتنوعة، حيث تم تخزينها في 7 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها الي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشار زايد إلي أن المساعدات التي حملتها الطائرات مقدمة من 28 دولة عربية وأجنبية و13 منظمة إقليمية ودولية، وهي عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات إسعاف مجهزة.

اقرأ أيضاًالأردن يرسل الطائرة السادسة من المساعدات إلى مطار العريش لإدخالها إلى غزة

سفير السعودية بالقاهرة يشكر مصر لحسن تنظيم استقبال المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني

روسيا: أرسلنا أكثر من 140 طنًّا من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة المساعدات الإنسانية محافظة شمال سيناء الهلال الأحمر المصري غزة الهلال الأحمر الفلسطيني إرسال المساعدات مطار العريش الدولي مساعدات غزة من المساعدات مطار العریش وطائرة من قطاع غزة محملة بـ طن ا من

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: الولايات المتحدة تعترف بوجود مشكلات في تدريب طياري "إف-16" الأوكرانيين

ذكرت صحيفة "أنباء الدفاع" أن جودة الطيارين الأوكرانيين المتدربين على مقاتلات "إف-16" الأمريكية ليست على المستوى المطلوب، كما أن عدد الطيارين الذين يخضعون للتدريب صغير.

جاء ذلك وفقا لما نشرته الصحيفة بموقعها على الإنترنت Defense News تحت عنوان "على بعد شهر واحد من قمة (الناتو) بواشنطن، أين مقاتلات أوكرانيا؟"، حيث نقلت عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية وصفه لنظام التدريب لمقاتلات "إف-16" بأنه "هزيل للغاية"، وذكر المقال أن عددا صغيرا فقط من الطيارين الأوكرانيين مناسبون للتدريب على قيادة طائرات "إف-16"، فيما يتطلب الإعداد معرفة اللغة الإنجليزية التقنية الجادة، فضلا عن الحاجة إلى فريق من التقنيين لاستخدام الطائرات المقاتلة على نحو صحيح.

إقرأ المزيد "لوقايتها من النيران الروسية".. كييف تتحدث عن مطارات آمنة لمرابطة مقاتلات "إف-16" المنتظرة

وأشار مصدر آخر إلى أن حوالي 10 طيارين الآن يخضعون للتدريب، وقال: "إنهم مجرد حفنة من الطيارين وليس هناك سوى طيارين فقط". في الوقت نفسه، حث المحاور على عدم التسرع في تسليم المقاتلات إلى كييف والانتظار حتى تصبح "مفيدة أكثر عند وصولها".

وكانت الولايات المتحدة قبل نحو عام قد وافقت على قيام الدول الأوروبية بنقل طائرات مقاتلة من طراز "إف-16" إلى كييف، حيث ستكون هولندا والدنمارك أول من يقوم بذلك. في الوقت نفسه، بدأ تدريب الطيارين، فيما تتوقع أمستردام إرسال أولى الطائرات إلى أوكرانيا هذا العام، وصرحت وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب أن بروكسل ستستلم 30 طائرة من طراز "إف-16" بحلول عام 2028.

من جانبها حذرت موسكو الدول الغربية مرارا وتكرارا من أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا لن تغير شيئا ولن تؤدي سوى إلى إطالة أمد الصراع. ووفقا لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، فإن روسيا سوف تنظر إلى تسليم طائرات "إف-16" كإشارة متعمدة لحلف "الناتو" في المجال النووي. وأكد لافروف أن ظهورها في أوكرانيا لن يغير الوضع على خط التماس القتالي بأي شكل من الأشكال وسيتم تدمير هذه الطائرات كغيرها من أنواع الأسلحة.

المصدر: Defense News

مقالات مشابهة

  • طائرة قطرية تحمل مساعدات طبية تحطّ رحالها في بورتسودان
  • الرحلة 238.. الإمارات تُرسل طائرة إغاثية لقطاع غزة في عيد الأضحى
  • السودان:«وصول طائرة» قطرية تحمل مساعدات طبية
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • وسائل إعلام: الولايات المتحدة تعترف بوجود مشكلات في تدريب طياري "إف-16" الأوكرانيين
  • قارب وطائرة في آنٍ واحد..هكذا قد تُصبح العبّارات شيئًا من الماضي
  • الرد لم ينته
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • مراسل «إكسترا نيوز»: 182 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية