صحيفة عاجل:
2024-06-12@00:05:57 GMT

أخصائي: البابونج يساعد في خفض التوتر والقلق

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

أخصائي: البابونج يساعد في خفض التوتر والقلق

قال أخصائي سلامة وجودة الأغذية، فهد السعيد، إن البابونج يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب، مما قد يساعد في تقليل الالتهابات المرتبطة بالقلق.

وأشار في تغريدة عبر حسابه على منصة «إكس» إلى أنه يعتقد أن البابونج يساعد في تنظيم الناقلات العصبية المرتبطة بالمزاج مثل السيروتونين والدوبامين وحمض جاما أمينوبوتيريك.

ولفت السعيد إلى أن إحدى الدراسات التي أجريت على 179 شخصًا يعانون من اضطراب القلق العام (GAD) قد سجلت انخفاضًا أكبر بكثير في الأعراض بعد تناول 1500 ملليجرام من مستخلص البابونج يوميًا مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك، بجانب دراسة أخرى أثبتت فاعليته في خفض أعراض الاكتئاب والقلق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التوتر البابونج

إقرأ أيضاً:

المربع الذهبي للتفوق في الثانوية العامة.. نصائح مهمة تحميك من التوتر

الثانوية العامة من المراحل المهمة والفارفة في حياة كل طالب، إذ تسهم بدرجة كبيرة في تحديد المجال الدراسي الذي يُكمل فيه، وحياته العملية فيما بعد، ما يجعل تحقيق التفوق في هذه المرحلة أمرًا مهمًا وضروريا بالنسبة لكل طالب يسعى إلى النجاح، وتزامنًا مع بدء الامتحانات، ولأن هناك بعض المشتتات التي قد تعيق الطالب عن التركيز، قدم الدكتور حسن شحاتة، خبير تربوي، كبسولة من النصائح تعد بمثابة «المربع الذهبي» للتفوق في الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة

بحسب حديث «شحاتة» لـ«الوطن»، فإن «المربع الذهبي» للتفوق في الثانوية العامة يتمثل في اتباع مجموعة من النصائح والإرشادات لتجنب التوتر والتشتت، وأيضًا التمتع بأكبر قدر من الهدوء والتركيز.

المربع الذهبي للتفوق في الثانوية العامة المذاكرة بطريقة البابل شيت، وعمل أكثر من بروفة للامتحان، ويجيب خلالها الطالب على أسئلة الثانوية العامة للسنوات السابقة من بنك المعرفة، ومن ثم يصحح الورقة لتحديد الأخطاء. عدم التفكير في الامتحان بعد الانتهاء منه، وإنما توجيه الاهتمام بالكامل إلى المادة التالية. تجنب الدخول في مناقشات «عقيمة». الانفصال قدر الإمكان عن مشكلات وهموم الأسرة، والتفكير فقط في النجاح، كون ذلك يقود إلى نوال النجاح بالفعل وتعزيز الثقة بالنفس.

نصائح داخل لجنة الامتحان

وهناك مجموعة من النصائح يجب مراعاتها داخل لجنة الامتحان للحفاظ على الوقت وتجنب التشتت والتوتر، منها:

اقرأ التعليمات بعناية قبل البدء في الإجابة على أي سؤال. رتب وقتك وقسم وقت الامتحان على حسب صعوبة كل سؤال. ابدأ بالإجابة على الأسئلة السهلة لرفع روحك المعنوية واكتساب الثقة. اقرأ كل سؤال بعناية وتأكد من فهم المطلوب قبل البدء في الإجابة. اكتب إجاباتك بوضوح واستخدم خطًا واضحًا وسهل القراءة. راجع إجاباتك قبل تسليمها وتأكد من أنها كاملة وصحيحة. حافظ على هدوئك وتجنب التوتر والقلق. لا تناقش الامتحان مع زملائك بعد الخروج من اللجنة.

مقالات مشابهة

  • التوتر والاكتئاب كيف يؤثران على قلوب النساء؟
  • تصاعد حالة التوتر بين الانتقالي وقبائل الصبيحة في لحج
  • السعودية لهندسة وصناعة الطيران (SAEI) تعلن وظائف شاغرة في (الرياض) و (جدة)
  • منها تشجيع النفس.. 5 طرق للتخلص من التوتر والعصبية الزائدة في العمل
  • نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج
  • المربع الذهبي للتفوق في الثانوية العامة.. نصائح مهمة تحميك من التوتر
  • المشروبات الغازية والوجبات السريعة تسبب الاكتئاب والقلق
  • تعرف علي طرق طبيعية وسهلة لتقليل الشعور بالتوتر والقلق
  • مع فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. دعاء التوتر قبل الامتحان
  • السفن المرتبطة بالكيان تحترق من الضربات اليمنية