زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20 لدى مصدر عليم؛ أن خالد الزروالي قد حل بمدينة الداخلة أمس الأحد 19 نونبر في جولة ستشمل العديد من الأقاليم الجوبية من ضمنها بوجدور وطرفاية.

وأضاف ذات المصدر؛ أن زيارة خالد الزروالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية لجهة الداخلة تاتي في سياق البحث عن حلول بديلة لمواجهة تنامي الهجرة الغير نظامية بالمنطقة على الرغم من المجهودات المبذولة.

في السياق ذاته ، قام خالد الزروالي بجولة إستطلاعية رفقة والي الداخلة علي خليل عبر مروحية شملت بعض الأجواء بسماء مجموعة من النقط السوداء المتواجدة بالسواحل البحرية المعروفة بجهة الداخلة.

ولفت نفس المصدر؛ إلى أن مسؤول الداخلية خالد الزروالي سينظم زيارة مماثلة لمجموعة من قرى الصيد البحري والنقط البحرية المماثلة بالسواحل الواقعة بالنفوذ الترابي لمدينة بوجدور.

كما ينتظر أن يجتمع خالد الزروالي بعامل إقليم بوجدور ابراهيم بنبراهيم للنظر في مايمكن إتخاذه بشأن مواجهة هذه الظاهرة وإتخاذ تداببر أمنية جديدة للقضاء نهائيا على عصابات الإتجار بالبشر، خاصة وان عدد من المهاجرين الأفارقة؛ قد هاجموا الأسبوع الماضي مقرا للمراقبة واستولوا على سلاح وظيفي لأحد عناصر القوات المساعدة.

وتعتبر سواحل الداخلة خاصة قرى الصيد البحري ملاذا آمنا لعصابات الإتجار بالبشر ومنطلقا لتنفيذ مختلف عمليات الهجرة الغير نظامية عبر إستغلال وسائل حديثة ومتطورة تعيق الرقابة الأمنية على هذه المناطق المطلة على سواحل الأرخبيل الإسباني حيث توجد جزر الكناري.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حرب بمكبرات صوت ومناطيد نفايات بين سيئول وبيونغ يانغ

أعلنت كوريا الجنوبية أمس أنها ستستأنف حملاتها الدعائية عبر مكبرات الصوت ضد كوريا الشمالية، بعدما أرسلت بيونغ يانغ أمس الأول مئات البالونات المملوءة بالنفايات عبر الحدود.

وقالت الرئاسة الكورية الجنوبية في بيان «سننصب مكبرات صوت نحو كوريا الشمالية ونبدأ ببث» مواد دعائية، مشيرة إلى أن «الشمال يتحمل كامل مسؤولية تصعيد التوتر بين الكوريتين».

وكانت كوريا الشمالية أرسلت أكثر من 300 بالون ملية بالنفايات عبر الحدود، حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، بينما أفادت الرئاسة بأن ذلك أجبرها على اتخاذ «إجراءات مقابلة». وأضافت الرئاسة «على الرغم من أن الإجراءات التي نتخذها قد يكون من الصعب على النظام في كوريا الشمالية تحملها، إلا أنها ستبعث رسائل توعية وأمل إلى الجيش والمواطنين الكوريين الشماليين».

في الأسابيع الأخيرة أطلق نشطاء في كوريا الجنوبية عشرات البالونات إلى الشمال تحمل موسيقى البوب الكورية الجنوبية وأوراقا مالية من فئة الدولار ومنشورات دعائية مناهضة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ما أثار غضب بيونغ يانغ التي ردت بإرسال بالونات مليئة بالنفايات.

وفي هذا السياق أرسلت بيونغ يانغ عبر الحدود أواخر مايو وأوائل يونيو آلاف البالونات التي تحمل أعقاب سجائر وورق مراحيض، قبل أن تعلن وقف حملتها، غير أنها استأنفت هذه الحملة ردا على معاودة نشطاء كوريين جنوبيين إطلاق البالونات باتجاهها، الأمر الذي لا تملك الحكومة في سيئول وسائل قانونية لمنعه.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا إتجار في العملة بـ7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • «الدبيبة» يتابع إجراءات تفعيل عمل السفارة التشيكية
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • وفد من الخارجية التشيكية يبحث ترتيبات فتح سفارة التشيك
  • خالد حنفي يستعرض تاريخ «الجماعة الفاشية» الحلقة 9.. التقارير السرية للإخوان عن المرشحين للرئاسة بعد 25 يناير
  • “حماد” يمنح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ترقية استثنائية
  • حرب بمكبرات صوت ومناطيد نفايات بين سيئول وبيونغ يانغ
  • شقيقة كيم تتوعّد بـ«رد جديد» على الدعاية الكورية الجنوبية بمكبّرات الصوت
  • إحالة شريكة سفاح التجمع للجنايات في الإتجار بالبشر
  • كوريا الجنوبية ترد على "قمامة" جارتها الشمالية بمكبرات الصوت