أعلنت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، عن بدء امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل "الابتدائية والإعدادية والثانوية" والشهادة الإعدادية والتعليم الفني "صناعي وزراعي وتجاري وفندقي"، اليوم السبت، بمحافظة القليوبية.

أخبار متعلقة

تعليم القليوبية تناقش استعدادات امتحانات الدور الثانى لصفوف النقل

غياب ٩٢ طالبًا عن امتحان «استاتيكا الثانوية» ونقل ملاحظ للمستشفى بالقليوبية

استمرار أعمال امتحانات صفوف النقل العام والأزهرى

واستعدت المدارس لاستقبال امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية، من خلال تنفيذ أعمال النظافة والتعقيم والتطهير، وتجهيز قوائم الامتحان؛ لتهيئة الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء تأدية الامتحانات.

وأكدت مدير التعليم في القليوبية على منع الغش وعدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيا في اللجان من قبل الطالب او الملاحظ ومراقبي الأدوار والالتزام بتوفير الجو المناسب للطالب في اللجان وتوفير الهدوء والأمن داخل وخارج اللجان، كما أكدت على أن تعليم القليوبية علي أتم الاستعداد لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول الإخلال بأعمال الامتحانات، مشيره إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة حال وجود أي إهمال أو تقصير خلال أعمال الامتحانات.

محافظة القليوبية مديرية التربية والتعليم بالقليوبية القليوبية بدء امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل تعليم القليوبية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظة القليوبية القليوبية تعليم القليوبية امتحانات الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة (صور)

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، امتحانات الثانوية العامة بمدارس أم المؤمنين الثانوية بنات ومدرسة الثانوية بنين بمدينة بنها والشهيد خالد المغربي الثانوية وعبد الحميد حسن التجريبية.

رافقه خلال الجولة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها واللواء أحمد جميل رئيس مدينة طوخ.

وتابع الهجان، سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والتي انطلقت اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 ومستمرة حتى السبت الموافق 20 يوليو 2024 بجميع الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، حيث أدى الطلاب اليوم الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ومؤكدًا على ضرورة تجهيز اللجان أمام الطلاب لأداء الإمتحانات في جو من الهدوء والإنضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لحسن سير وإنتظام إمتحانات الثانوية العامة.

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم ومديرية الأمن والصحة والتموين ورؤساء المراكز والمدن كل فيما يخصه لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة وأوراق الإجابة وغرفة الكنترول والعمل على منع الغش وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبًا لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولًا بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الامتحان.

واطمأن على جاهزية الإستراحات المخصصة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لتتم الإمتحانات في جو من الهدوء والسهولة على أبنائنا الطلاب وجميع المشاركين بالامتحانات.

ومن جانبها أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ (48541)، ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عامة (منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem) في 12 إدارة تعليمية.

جولة المحافظ IMG-20240610-WA0003 IMG-20240610-WA0002 IMG-20240610-WA0000 IMG-20240610-WA0001

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم شمال سيناء: لا شكاوى من امتحانات الثانوية العامة اليوم
  • «تعليم المنوفية»: لم نرصد مخالفات أو شكاوى في امتحانات الثانوية العامة
  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة (صور)
  • «تعليم المنوفية»: لم نرصد أى شكوى في امتحانات الثانوية العامة حتى الآن
  • تعليم القليوبية يصدر تعليمات صارمة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • اليوم.. 48 ألفا و541 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في القليوبية
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية في الإسكندرية
  • تعليم الدقهلية: غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة