أعلنت جامعة المنصورة عن تنظيم يوم التوعية المالية وفرص الاستثمار، اليوم الأربعاء، من خلال مركز تطوير الأداء من أجل زيادة الوعي بالتثقيف المالي وبالفرص المتاحة للاستثمار في البورصة.

تنظيم يوم للتوعية المالية في جامعة المنصورة

وأشارت جامعة المنصورة إلى أن البورصة أحد أهم عوامل النمو الإقتصادي التي تساهم بشكل كبير في ازدهار الإقتصاد، وتضمنت محاور اليوم الحديث عن إدارة المحافظ الاستثمارية.

وأكدت الجامعة،  في بيان لها، أن الدورة نوهت إلى أهمية الاستثمار في البورصة، وتاريخ البورصة المصرية، إذ كانت الخامسة عالميا وكانت الأسكندرية هي المتحكم رقم 1 في بورصة القطن في وقت من الأوقات مما تسبب في انعاش للإقتصاد المصري والتأثير بالإيجاب علي التوظيف.

وأشارت إلى أن اليوم تناول الحديث عن العوامل المؤثرة في صعود وهبوط الأسهم بالورصة والعلاقة بين الصعود ومايعرف ب سيكلوجية الجماهير.

واختتم اللقاء بالحديث عن أداء سوق المال المصري خلال العام، يأتي الحدث في إطار إهتمام جامعة المنصورة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتي من أهمها تحقيق نمو مستدام عن طريق التعامل بالسندات الخضراء والإستثمار في البورصة والاقتصاد الأخضر وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة دورة التوعية المالية جامعة المنصورة فی البورصة

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"

نظمت مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة، فعاليات برنامج المنبر الثابت، بالتعاون مع الأزهر الشريف تحت عنوان "الكلمة الطيبة".

يأتي هذا في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به مديرية أوقاف الفيوم، وضمن التعاون المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وبحضور نخبة من كبار العلماء والأئمة المميزين، وذلك تحت عنوان  "الكلمة الطيبة" بعدد من المساجد الكبرى بادارات الأوقاف الفرعية.

العلماء: القرآن الكريم تحدث عن الكلمة الطيبة من خلال القول الحسن الجميل

وخلال هذه اللقاءات أوضح العلماء أن الله تحدث في القرآن الكريم عن "القول الحسن الجميل"، حيث يقول الحق (سبحانه و تعالى):"وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا"، ونلاحظ في الآية أن النص القرآني لم يقل "وقولوا للمسلمين حسنا"، ولا "قولوا للمؤمنين حسنا"، "ولا قولوا للموحدين حسنا"، وإنما قال "وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا"،أي لكل الناس، فنحن مطالبون بأن نقول الكلمة الجميلة والكلمة الطيبة لكل الناس، فـ"الكلمة الطيبة صدقة"، "وتبسمك في وجه أخيك صدقة"، وليس هذا فحسب؛ فنحن مطالبون بأن نقول ما هو أحسن، فلو كنت بين كلمتين إحداهما حسنة والأخرى أحسن، وجب عليك أن تقول التي هي أحسن، لأن الله (سبحانه وتعالى).

وأشار العلماء إلى قول الله سبحانه وتعالى "وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ"، فالكلمة الطيبة من صفات المؤمنين، يقول الحق (سبحانه): "الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ"، قال كثير من أهل العلم ومن المفسرين ومن الشراح: الكلمة الطيبة للرجل الطيب وللمرأة الطيبة، والكلمة الخبيثة للرجل الخبيث وللمرأة الخبيثة، فالطيب لا يقول إلا طيبا،ولا يفعل إلا طيبا، وهذا يكون منحة ومنة وفضل من الله (سبحانه وتعالى) الذي قال: "وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ"، فما أحوجنا إلى الكلمة الطيبة الجميلة، وإلى القول الجميل، وإلى اللفظ الجميل، مر سيدنا عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) على قوم يوقدون النار ليلًا ولم يعرفهم بأسمائهم، فقال:"السلام عليكم يا أهل الضوء"، ولم يقل" السلام عليكم يا أهل النار" هروبا أو خروجا من كلمة "النار" إلى كلمة "الضوء"، فتعالى الإسلام إلى الكلمة الطيبة والقول الطيب وإلى الإصلاح بين الناس، يقول تعالى : "لَّا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا". 

مقالات مشابهة

  • اﺳﺘﻌﺮاض اﻟﻨﻈﺎم اﻵﻟﻰ ﻟﺘﻨﻔﻴﺬ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت ﻓﻰ ﺷﺮاء واﺳﺘﺮداد وﺛﺎﺋﻖ ﺻﻨﺎدﻳﻖ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر
  • حتة تانية
  • خلال 5 أشهر.. هيرميس للوساطة نفذت تداولات في البورصة بـ 106.6 مليار جنيه
  • تنظيم ندوات للتوعية بترشيد استهلاك المياه في قرى الشرقية
  • أوقاف الغربية تنظيم ندوة حول " الأمانة "
  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"
  • "صحتك أمانة – لا للتدخين".. عنوان ندوة جامعة المنصورة
  • "صحتك أمانة" ندوة بجامعة المنصورة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى لمكافحة التدخين
  • تحت عنوان "صحتك أمانة – لا للتدخين" ندوة توعوية بجامعة المنصورة
  • جامعة حلوان تنظم ندوة الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة بحضور « طارق الدسوقي»