أعلنت حركة فتح في بيان لها، اليوم الثلاثاء، عن إضراب عام في رام الله والبيرة ردا على اغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت.

لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة بيومها الـ88 وتداعياتها الإقليمية والعالمية من هو القيادي الفلسطيني صالح العاروري الذي تم اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟ لقطات خاصة لـ RT من مكان اغتيال العاروري وقادة آخرين من حماس في ضاحية بيروت الجنوبية

وقال الناطق الإعلامي باسم حركة فتح منير الجاغوب: "تعلن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم رام الله أن يوم غد الأربعاء إضراب عام وشامل في محافظة رام الله والبيرة ردا على اغتيال القيادي الفلسطيني صالح العاروري في بيروت".

وقال مسؤول العلاقات الدولية في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين ماهر الطاهر: "ارتقاء القائد الكبير صالح العاروري جريمة لن تمر دون عقاب، المقاومة الفلسطينيّة الباسلة سترد على هذه الجريمة بكل قوّة، قيادات هذا الشعب العظيم يقدمون أرواحهم من أجل فلسطين".

وتابع: "نتقدّم بالتهنئة والتبريك لحركة حماس وكل فصائل المقاومة، ونؤكّد في هذه اللحظة المؤلمة أنّنا سنواصل كفاحنا حتى دحر الاحتلال. سيعرف هذا العدو أنّه ارتكب خطأ سيدفع ثمنه غاليا".

وختم الطاهر قائلا: "نقول لكل أحرار العالم أنّ الشعب الفلسطيني لن يستكين ولن يتراجع وسيواصل المقاومة حتى تحرير كامل ترابه".

وأكدت حركة "حماس" اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، صالح العاروري واثنين من قادة كتائب "القسام" في بيروت.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق في بيان: "عمليات الاغتيال الجبانة التي ينفذها الاحتلال الصهيوني ضد قيادات ورموز شعبنا الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها، لن تفلح في كسر إرادة وصمود شعبنا، أو النيل من استمرار مقاومته الباسلة، وهي تثبت مجددا فشل هذا العدو الذريع في تحقيق أي من أهدافه العدوانية في قطاع غزة".

ووقع الانفجار مساء اليوم الثلاثاء، في منطقة المشرفية في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأكدت وكالة الأنباء اللبنانية، أن مسيرة إسرائيلية استهدفت مكتبا لحركة حماس في المشرفية جنوب بيروت، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

 

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة حركة حماس حركة فتح طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام هجمات إسرائيلية صالح العاروری رام الله

إقرأ أيضاً:

إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على استشهاد أربعة شباب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ببدء الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، في محافظة رام الله والبيرة، حدادا على أرواح الشهداء، وتنديدا بجريمة الاحتلال الإسرائيلي، التي أسفرت عن استشهاد أربعة شباب فلسطينيين في قرية كفر نعمة غرب رام الله.

ووفقا للوكالة فقد شمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية والقطاعات العامة والخاصة.

وكانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إقليم رام الله والبيرة، أعلنت الإضراب العام والشامل لمناحي الحياة كافة في محافظة رام الله والبيرة، رفضا لجريمة الاحتلال في كفر نعمة مع الإبقاء على الفعالية الجماهيرية في ساحة مركز البيرة الثقافي نصرةً للمعتقلين وغزة.

وكان أربعة شبان فلسطينيين، قد استشهدوا الليلة الماضية، وأصيب 8 آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب قرية كفر نعمة.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، استشهد 538 فلسطينيا في الضفة بما فيها القدس بينهم 133 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

مقالات مشابهة

  • كاتب إسرائيليّ يتحدّث عن شنّ حرب على حزب الله... ماذا قال أيضاً عن إجتياح بيروت؟
  • حماس تسلم الوسطاء ردها على مقترح الاحتلال للهدنة في غزة
  • الخارجية الأمريكية: حماس تستخدم الشعب الفلسطيني كدروع بشرية
  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حداداً على شهداء كفر نعمة
  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على استشهاد أربعة شباب
  • إضراب شامل في محافظة رام الله والبيرة حدادًا على أرواح الشهداء
  • إعلام فلسطيني: إضراب شامل يعم رام الله والبيرة حدادا على أرواح شهداء كفر نعمة
  • أحدثُ فخاخ بايدن.. اغتيال الطوفان بصفقة رهائن
  • قيادي في حماس ينهي زيارة لجمهورية غامبيا
  • الحوثي تعلن ضرب مدمرة حربية بريطانية بالصواريخ الباليستية (شاهد)