استقبل ميناء رفح البري، اليوم الأحد، المصابين والمرافقين الفلسطينيين لهم، إضافة إلى حملة الجوازات الأجنبية ووفود أممية وتضامنية مع قطاع غزة، كما تم الشروع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدخال شاحنات مساعدات إنسانية لصالح الفلسطسنيين بالقطاع.

وقال مصدر طبي مسؤول في تصريح صحفي، إنه تم استكمال إجراءات استقبال 30 جريحا ومصابا فلسطينيا من مستشفيات قطاع غزة للعلاج في مستشفيات شمال سيناء والإسماعيلية والسويس والقاهرة وشرعوا في عملية الدخول حيث يتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف المصرية.

وأشار مصدر مسئول بديوان عام المحافظة إلى أنه يتم استقبال 100 من حملة الجوازات الأجنبية بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأوضح المصدر أن الهلال الأحمر المصري جهز المساعدات تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر بوابة ميناء رفح البري في شمال سيناء بعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الخصوص في معبري العوجة وكرم أبو سالم.

اقرأ أيضاًمفوض الأونروا: مصر لم تغلق معبر رفح منذ بدء الأحداث

إسرائيل كاذبة.. رد مصري قوي على اتهامات الاحتلال بشأن معبر رفح في محكمة العدل الدولية

10 شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل شرق رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين شمال الضفة الغربية

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب آخران، أحدهما بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامها قرية كفر دان غرب جنين، شمال الضفة، ومُحاصرتها منزلا قبل أن تقصفه بقذائف "إنيرجا".


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان صحفي، باستشهاد شابين، وإصابة آخرين، أحدهما بجروح حرجة، برصاص الاحتلال في بلدة كفر دان.

وأفادت مصادر في جنين بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وحاصرت منزلا، قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، استشهد خلالها شابين وأصيب آخرين.


وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، أن طواقمها نقلت شهيدا، وتعاملت مع إصابة خطيرة جدا بالرصاص الحي في الرأس، وجرى نقلها إلى المستشفى.


وأشار مستشفى جنين الحكومي، إلى وصول شهيد وإصابة إلى المستشفى، في حين وصلت إصابة أخرى في الرأس إلى مستشفى ابن سينا، ووصفت بالحرجة.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال قصفت المنزل الذي حاصرته بقذيفتي "إنيرجا"، وطالبت عبر مكبرات الصوت شابا بتسليم نفسه، وسط تحليق مكثف لطائرتي "آباتشي" مشيرة إلى أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصابين، وأطلقت النار صوبها.


وأظهر مقطع فيديو إعدام قوات الاحتلال للشاب سمودي وهو مُصاب ومُلقى على الأرض يستنجد لإسعافه.


ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 540 مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 133 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.


 

مقالات مشابهة

  • ضبط 29369 مخالفة مرورية خلال ٢٤ ساعة
  • استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين شمال الضفة الغربية
  • انتشال جثة غريق من داخل ترعة فى العياط
  • ميناء دمياط يستقبل 48 ألف طن بضائع عامة
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • وسائل إعلام فلسطينية : شهداء وجرحى جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق عريبة وخربة العدس والحشاش شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024| التعليم توجه نصائح مهمة للطلاب
  • متحدث التعليم: نظام الثانوية العامة الجديد لن يتم تطبيقه العام المقبل
  • طليس هنأ قوى الامن بعيدها: لحماية قطاع النقل البري
  • اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 4 أشخاص غسلوا 100 مليون جنيه