بوابة الفجر:
2024-06-16@08:44:30 GMT

رمضان كريم.. أفضل طريقة لعمل فول بالزبدة والليمون

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

بالتزامن مع اقتراب موعد حلول شهر رمضان المبارك 2024، يبحث الجميع عن طريقة صحية لعمل طبق الفول باعتباره هو الطبق الرئيسي والأساسي في وجبة السحور، وهو شيئا لا يختلف عليه أحد، وذلك لأسباب عديدة، مع اختلاف الوصفات وطرق الاعداد، ومن ثم سوف نتناول في هذا المقال الحديث عن موضوع طريقة عمل فول بالزبدة والليمون.

طريقة عمل فول بالزبدة والليمونورغم سهولة إعداد ومكونات طبق الفول بالزبدة والليمون ولكن هناك بعض الخطوات البسيطة التي تكسبه مذاقا رائع قد لا يعرفها البعض.لذا سوف نتناول الآن أسهل وأسرع طريقة لعمل طبق الفول بالزبدة والليمون. المكوناتفول مدمس.مقدار مناسب من الزبدة.ليمون.كزبرة جافة.كمون مطحون.ملح طعام حسب الرغبة.زيت ذرة.طريقة عمل فول بالزبدة والليمون

ولعمل طبق فول بالزبدة والليمون مثل المطاعم وذات مذاق مميز عليك باتباع الخطوات التالية:

نقوم أولًا بإحضار إناء مناسب ونضع فيه مكعب من الزبدة ونضعه على النار.بعد ذلك نقوم بإضافة الفول إلى طبق الزبدة وعليه الكزبرة والفلفل والكمون وزيت الذرة، وعصير الليمون.بعد ذلك نقوم بتقليب جميع المكونات السابقة معا ونقدمه في طبق التقديم مع الخبز البلدي، وبالهنا والشفا.طريقة عمل الفول المدمس

ولعمل الفول المدمس في المنزل بطريقة سهلة ومكونات اقتصادية علينا بما يلي:

المكوناتمقدار كوب من الفول المدمس.عصير ليمونه واحده.زيت زيتون.كمون مطحون.بقدونس مفروم.خطوات عمل الفول المدمسولعمل الفول المدمس نقوم بإتباع الخطوات التالية.نحضر إناء مناسب ونضع فيه كمية الفول الجاف، ونضعه عليه كوبين من الماء ونتركه لمدة ليلة كاملة.بعد ذلك نحضر إناء مناسب ويفضل يكون مخصص لعمل الفول، ونضع عليه مقدار من الماء ونضعه على نار هادئة لمدة لا تقل عن ساعتين حتى ينضج.مع مراعاة تزويد الفول بالماء الساخن كلما احتاج إلى ذلك، ثم نقوم بعد ذلك نتأكد من نضجه، ونأخذ كمية مناسبة منه في طبق.بعد ذلك نقوم بهرسه جيدًا ونضيف إليه مكعب من الزبدة، وملح حسب الرغبة، وكمون وكزبرة ونقلب جيدا.بعد ذلك نقوم بتقديمه ساخنا مع الخبز البلدي، وبالهنا والشفا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان 2024 طریقة عمل عمل الفول

إقرأ أيضاً:

الشعب اليمني.. ظروف الحصار لا تعيقه عن الشعور بفرحة العيد

 

لا يزال الشعب اليمني على ذات الهمة في قضاء أيام العيد في فرحة وتواصل مع بعضه البعض، ولا يزال الكثيرون يمارسون طقوس العيد المعتادة سواء خلال الليالي العشر أو أيام العيد، بشراء حاجيات العيد من المواد المختلفة إلى جانب أعمال التنظيف والتزيين هناك الحلويات والكعك يصنعه في المنازل والبعض الآخر يتم شراؤه من الأسواق.
شعب يتحدى ظروفه القاهرة التي ولَّدها العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي والحصار العبثي الذي لا طائل منه إلا كسب عداوات، ولكن يعيشون الفرحة مع شحة الإمكانات.
الثورة/ رجاء محمد الخلقي

ففي صنعاء القديمة يُستقبل العيد بتنظيف المنازل والشوارع والأزقة وأيضاً تجهيز الأضحية سواء فرادى أو بشكل جماعي، بأخذ مبلغ من كل مشارك وشراء أضحية..

النظافة
المواطنة إيناس الضباني تحدثت عن استقبال العيد بقولها:- كل عام نقوم بتنظيف البيت وغسل الجدران وكل ما يوجد في البيت وقبل العيد بأربعة أيام تقريبا نقوم بتجهيز الكعك بكمية كبيرة.
ونخرج للسوق لشراء الملابس العيدية والمكسرات وجعالة العيد وأيضاً نشتري ونجهز أضحية العيد.

نقش عيدي مميز
سحر جمال تقول: العيد في المنطقة الجنوبية غير المناطق الأخرى إذ نعتاد على تجهيز الكعك وشراء المعجنات والملابس الجديدة وغيرها من الأشياء التي تميز العيد ومن بعد الظهر يكون الخروج لزيارة الأهل والأقارب، كما نستقبل الضيوف بالكعك والحلويات والجعالة وأغاني العيد وأيضاً تذهب المرأة للكوافير لنقش اليد سواء كان النقش حناء أو أسوداً.

الدبير المنزلي
أم عبد الملك -ربة بيت- تقول:- استقبل العيد بشكل آخر وجميل، حيث أقوم بتجهيز وترتيب البيت، كما نقوم بتحميص البُن بنكهته المميزة، وأعمل أشكال الكعك والجاتوه إضافة إلى ذلك جعالة العيد المعتادة في كل بيت فتعتبر من العادات والتقاليد الذي نعهدها..
وأيضاً يقوم الرجال بتجهيز أضحية العيد، وعند حفظها أقوم بإعداد ما يلزم من أشياء قد احتاجها لعدم وجود الثلاجة، حيث أقوم بشراء كمية كبيرة من الملح وارشها فوق اللحم ومن ثم أعلقها في مكان آمن حتى تجف وأستخدمها متى ما شئت ونسأل الله العفو والعافية وان ينصر غرة.

العيد عيد العافية
الأسواق تكتظ بالناس فكل شخص يشتري أشياء العيد لتتم فرحتهم.. التقيت أم بشير النهاري وهي تشتري جعالة العيد وبالنسبة للملابس قالت: أستخدم ملابس العيد السابق وأجهزها وأبخرها وأشتري الشيء اليسير لأجل فرحة أولادي ونحاول توفير ما استطعنا أنا وأولادي للخروج لنزهة ومن ناحية الأضحية لا أستطيع شراءها فيعطوني الجيران أو أهل الخير والحمد الله..

التكبير والتهليل
أما سبأ عبد الباري الأحلسي فتقول: عادتنا تبدأ باستقبال عيد الأضحى بالتهليل والتكبير منذ بداية العشر في أعمالنا حتى أيام العيد، في هذه الأيام، (نغّصت) على فرحتنا الحرب الوحشية على الشعب الفلسطيني، ولا ننسى طوفان الأقصى الذين يموتون ويقتلون سواء من الجوع أو بسبب آلة الحرب الصهيونية، وذلك أمام مرأى ومسمع العالم الصامت الذي سيحاسبه الله تعالى … فندعو في هذه الأيام الفاضلة لفلسطين بالنصر المؤزر.
وتضيف سبأ: «نقوم بتنظيف البيت قبل العيد بأسبوع وتجهيزه وتزيينه، وبعد ذلك نصنع الكعك بجميع أنواعه، ونشتري ملابس العيد الجديدة، ويقوم رب الأسرة بشراء الكبش وجعالة العيد الفاخرة».

مقالات مشابهة

  • الشعب اليمني.. ظروف الحصار لا تعيقه عن الشعور بفرحة العيد
  • شروط توزيع الأضحية حسب الشرع.. تقوى وإحسان وإعانة للمحتاجين
  • أفضل طريقة لتحضير «الفتة» الأكلة الرسمية لعيد الأضحى
  • طريقة سهلة لعمل الممبار المحشي في عيد الأضحى.. خطوة بخطوة
  • طريقة عمل كباب الحلة بالبطاطس.. أكلة سهلة التحضير في أول أيام عيد الأضحى
  • العبرة بالإدارة
  • أسعار البقوليات اليوم الجمعة 14-6-2024 في المنيا
  • الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط
  • حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان
  • هشام عاشور يكشف أسباب انفصاله عن نيللي كريم