شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد برعاية وزارة الثقافة. 

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك نظمت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة يوم ثقافي ترفيهي مع طلاب مدرسة التربية الفكرية، تضمنت مسابقات ترفيهية بين الأطفال نفذتها عبير ناجى، ومسابقة في قوة الملاحظة نفذتها انتصار فتحي، وأخري بعنوان "سلوكي فى المنزل" نفذتها هناء حسن مسئول مكتبة الطفل بهدف تعزيز السلوكيات الايجابية وتجنب السوكيات الخاطئة داخل المنزل، إلي جانب ورشة حكى لقصة "اعتنى بصحتى" إعداد ورسوم إياد عيساوى، تؤكد القصة علي أن نهتم بصحتنا جيدا، ولا نتناول الأطعمة المكشوفة والمعرضة للتلوث لما تسببه من مشاكل صحية، واختتم اللقاء بعرض مسرح عرائس بعنوان "حسن والذئب" تنفيذ هناء حسن وعبير ناجى.
ونظم قسم ثقافة الطفل ورشة فنية من ورق الكرتون والفوم البرونز لتصميم هلال رمضان نفذتها نعمه رجب بمكتبة الفيوم العامة، وعقدت مكتبة منية الحيط مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة أدارها إبراهيم معوض دهشان، كما شهد مسرح بيت ثقافة طامية ورشة مسرح للتدريب علي الأداء الحركي، أدارتها المخرجة دينا البدوي.

"ليلة النصف من شعبان".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

في سياق آخر، شهدت مكتبة جرفس الفرعية محاضرة بعنوان "ليلة النصف من شعبان ..أحكام وفضائل"، بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، تحدث فيها الشيخ أحمد طه عبد التواب، قائلا أن من فضل شهر شعبان أنه شهر ترتفع فيه الأعمال إلي الله، فيجب على كل مسلم الإكثار من الأعمال الصالحة التي تقربنا إلي الله ومنها؛ صلة الرحم وإصلاح ذات البين حيث أن الله سبحانه وتعالى لا يقبل الأعمال الصالحة من العبد وهناك مشاحنات بين الناس.

وإستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، شهدت مكتبة الفيوم العامة عرض فيلم كارتون للأطفال بعنوان bugs life بالتعاون مع قسم السينما بالفرع، وبحضور طلاب مدرسة التربية الفكرية، بإشراف عبد الرحمن على مسئول النشاط بالمكتبة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم السلوكيات الخاطئة ثقافة الفيوم مكتبة الفيوم العامة بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

ثقافة الفيوم تواصل تقديم فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"

أقام فرع ثقافة الفيوم عددا من الفعاليات الثقافية والورش الفنية في إطار المشاركة في مبادرة "بداية"، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة. 

جاء ذلك تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وضمن البرامج المقدمة من وزارة الثقافة، للمشاركة في فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وشهدت مكتبة الطفل والشباب بطامية عددا من الفعاليات، بحضور سماح كامل مدير عام الفرع التي استعرضت في كلمتها محاور وأهداف "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ومشاركة وزارة الثقافة في فعاليات المبادرة، إلى جانب استعراض لأبرز الفعاليات المقامة بثقافة الفيوم خلال المبادرة، وأشار الباحث القانوني الدكتور بسام الصواف أن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية تسعى نحو تقديم مواطن متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع.  

فيما تحدث محمد محمود صالح، محاضر تنمية بشرية موضحا أن المبادرة الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية من خلال تنمية المهارات والخبرات، واكتشاف الموهوبين، والعمل على توجيه وتنمبة تلك المواهب بطريقة تكاملية بين مختلف جهات الدولة.

من جهته، ناقش المخرج والفنان محمود عبد المعطي فن المسرح، وفن كتابة دراما المسرح، أعقب ذلك عروض لبعض المواهب الشابة من أبناء بيت ثقافة طامية في إلقاء الشعر.

"بداية وبناء الإنسان" محاضرة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية بثقافة الفيوم 

واستمرارا لأنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم، شهدت مكتبة الفيوم العامة عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، استهلت الفعاليات بمحاضرة بعنوان "بداية وبناء الانسان" أوضح فيها الدكتور محمد علي قطب -دكتوراه إدارة أعمال- نبذة عن المبادرة الرئاسية "بداية"، وأنها تستهدف تنمية المعرفة وتعزيز الوعي والثقافة، والاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الانسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع مؤسسات الدولة، مؤكدا أن البداية الحقيقية لبناء الانسان لابد أن تنبع من داخل نفسه بأن يدرك أهمية التخلي عن الأفكار السلبية المحيطة به، وأن يستمد قوته من الأفكار الإيجابية التي تساعده على تطوير ذاته أولا ثم النهوض بالمجتمع. 

مقالات مشابهة

  • أنشطة فنية بعددًا من مراكز شباب قنا
  • بدء حفل إعلان جوائز مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20
  • مهرجان مسرح الهواة .. اليوم ختام وإعلان جوائز الدورة العشرين بمسرح السامر
  • محاضرات وورش فنية ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي
  • 120 فعالية تطوعية نفذتها بلدية دبي لتعزيز نظافة المدينة
  • نعيمة والليلة قصة ماكبث ضمن مهرجان مسرح الهواة بمسرح السامر
  • إنشاد دينى وكورال أطفال ضمن أنشطة مبادرة "بداية" بثقافة أسوان
  • ثقافة الفيوم تنظم لقاء تعريفي حول مبادرة "بداية"
  • "الناس للناس" .. صالون ثقافى وإنشاد دينى وكورال أطفال ضمن أنشطة "بداية" بأسوان
  • ثقافة الفيوم تواصل تقديم فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"