حقق الشاعر عمرو المصري، نجاحًا كبيرًا في الفترة الأخيرة بأحدث أعماله وكان لـ "الفجر الفني" حديثًا مع كشف خلاله كواليس كتابة الأغاني هل هي من مواقف حوله ام مجرد أفكار تأتي إلى ذهنه، كما أفصح عن رأيه في الذكاء الإصطناعي، وكذلك رأيه في ماذا تحتاج مصر لتطوير الفن وصرح لنا عن أعماله القادمة.

 

بداية كشف الشاعر عمرو المصري، في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" عن مواقف كتابة الأغاني حيث صرح قائلًا: "يوجد أغاني بكتبها تكون بالفعل مواقف حدثت بالفعل سواء شخصية أو في الدائرة المحيطة بي، ولكن أنا دائمًا أميل إلى إحساسي الداخلي وليس بالضروري أن أكون عايش في الحالة لكي أعبر عنها، ولكن هي الفكرة بتيجي من عند ربنا والإنسان بيجتهد لكي يقدم أفضل ما عنده".

وأفصح عن رأيه في تقنية الذكاء الإصطناعي قائلًا: "بالطبع الذكاء الاصطناعي حلو جدًا وحاجة حلوة يمكننا الإستفادة  منها في المستقبل ونفعل بها أشياء كثيرة نافعة للبشر كافة وليس المزيكا فقط، وأعتقد أنه لا يوجد شئ يمكن أن يلغي وجود الفنان لأن إذا نجح الذكاء الإصطناعي على السوشيال ميديا في تغيير أصوات الفنانين، ففي الحفلات الجمهور يحب الفنان باحساسه وصوته الحقيقي".

أما عن رأيه في الذي تحتاجه مصر لتطوير الفن كشف رأيه قائلًا: "بالفعل مصر متطورة في الفن إحنا متطورين جدًا وعاملين حاجات حلوة كل الشغل الذي يطرح يتحدث عن نفسه، ولكن نحن بحاجة إلى الإستمرارية في العمل والإنتاج وتطوير الكلمات واللحن والمزيكا بشكل مستمر، ونطور الطريقة التي نعرض بها الشغل لكن في النهاية بنقدم أعمال وأغاني كويسة جدً  بنصدرها لـ العالم كله الحمد لله أن  مصر رائدة في الصناعة".

وكشف الشاعر عمرو المصري في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" عن أعماله القادمة قائلًا: "أعمالي القادمة أغلبها مع جميع الفنانين الذي سبق وعملت معهم فيوجد لدي أربع أغاني مع الفنان رامي جمال، وأعمال مع رامي صبري وأيضًا تامر عاشور وحماقي، ويوجد أعمال كثيرة ومتنوعة مع الفنان صابر الرباعي وأحمد سعد ومها فتوني وغيرهم الكثير.يوجد أعمال كثيرة أتمني أنها تنل إعجاب الجمهور".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو المصري الشاعر عمرو المصري خاص الفجر الفني الذكاء الاصطناعي عمرو المصری الفجر الفنی رأیه فی قائل ا

إقرأ أيضاً:

رضا حجازي يكشف خطة تطوير التعليم الفني.. توسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، أن هناك خطة استراتيجية لتطوير التعليم الفني، على الرغم من التحديات الرهنة، موضحا أن الصورة الذهنية للتعليم الفني بدأت تتغير، تزامنا مع التوجيهات السياسية بالتوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

خطة الحكومة لتطوير منظومة التعليم الفني

وأضاف وزير التعليم خلال ملتقى التعليم الفني والتدريب المزدوج أن هناك خطة لدى الحكومة المصرية لتطوير منظومة التعليم الفني، وذلك من خلال خمس محاور، تتضمن «تحسين جودة التعليم الفني وتطوير معايير الجودة، وتحسين مهارات المعلمين، لأنه العمود الفقري للعملية التعليمية، وتبني مناهج دراسية قائمة على منهجية الجدارات، ومشاركة أصحاب الأعمال في تطوير التعليم الفني، تغيير الصورة النمطية عن التعليم الفني، وتشجيع الطلاب للالتحاق بالتعليم الفني».

تكريم أوائل حملة الشهادة الثانوية الفنية على هامش الملتقى

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن شحاتة، وزير العمل، والدكتور علاء عشماوي، رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، وقيادات التعليم الفني، المعرض المخصص لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية لاستقبال أولياء الأمور والطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية أو الجامعات التكنولوجية علي مدار يومين للرد على استفساراتهم.

ويصاحب المعرض أحداثا وفاعليات جانبية، وتعقد ندوات للطلاب الزائرين، لتشجيع الشباب علي ريادة الأعمال وإقامة المشروعات، وتوعيتهم بفرص التعليم والتدريب والعمل، وتسلحهم بالمقومات الاساسية للاستثمار في كل المجالات الصناعية والزراعية والتكنولوجية.

يذكر أنه من المقرر أن يكرم وزير التعليم، أوائل حملة الشهادة الثانوية الفنية، على هامش الملتقى، في إطار تقليدي سنوي، يشهده الملتقى.

مقالات مشابهة

  • فوز الأهلي أبرزها.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل لكرة السلة
  • فوز الأهلي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل
  • عمرو دياب يحيي حفل زفاف ابن صديقه محمد فؤاد
  • جعلنا نحب مهنة التمثيل.. عمرو يوسف ينعى صلاح السعدني
  • وزيرة الثقافة تنعي الفنان صلاح السعدني: ستظل أعماله تُلهم الأجيال القادمة
  • خالد جلال ناعيا الفنان صلاح السعدني: حفر اسمه فى تاريخ الفن المصري
  • وزيرة الثقافة تنعى الفنان صلاح السعدني: ستظل أعماله باقية تُخلّد ذكراه وتُلهم الأجيال القادمة
  • خاص... سعد رمضان لـ "الفجر الفني" النجاح في مصر يعتبر تحديًا صعبًا جدًا وأنتظر هذه الأغنية
  • طارق الشناوي يكشف عن رأيه في عادل إمام وأحمد العوضي وأحمد مكي
  • رضا حجازي يكشف خطة تطوير التعليم الفني.. توسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية