وجهت وزارة العدل الأميركية، اتهامات إلى أربعة أشخاص لصلتهم بمركب ضَبطته البحرية الأميركية على متنه أسلحةً إيرانيّةً كانت متّجهةً إلى الحوثيّين في اليمن ، في عمليّة تسبّبت أيضًا بمقتل جنديَّين أميركيَّين من قوّات النّخبة في البحريّة.

 

وقالت الوزارة -في بيان لها- إنّ الأربعة، وهم من أفراد طاقم المركب ويحملون بطاقات هويّة باكستانيّة، احتُجزوا خلال العمليّة الّتي نُفّذت في 11 كانون الثّاني الماضي، وصَعد خلالها جنود من القوّات الخاصّة في البحريّة الأميركيّة على متن مركب شراعي قبالة سواحل الصومال، حيث صادروا مكوّنات صواريخ إيرانيّة الصّنع.

 

وأوضحت أنّ الأسلحة الّتي عُثر عليها على متن المركب "يُزعم توافقها مع الأسلحة الّتي استخدمها المتمرّدون الحوثيّون، في هجماتهم الأخيرة الّتي استهدفت سفنًا تجاريّةً وأخرى عسكريّة أميركيّة في البحر الأحمر وخليج عدن ".

 

ومَثَل الرّجال الأربعة وهم محمد بهلوان، محمد مظهر، غفران الله وإزهار محمد، للمرّة الأولى الخميس أمام قاض في محكمة في ريتشموند بولاية فيرجينيا. ووجّهت المحكمة إلى بهلوان تهمة نقل رأس حربي بشكل غير قانوني، والإدلاء بأقوال كاذبة. أمّا الثّلاثة الآخرون فقد اتُهموا بتقديم معلومات كاذبة لجنود خفر السّواحل الأميركي حول طاقم السّفينة وحمولتها.

 

ويواجه المتّهمون عقوبةً السّجن لمدّة تصل إلى خمس سنوات، في حال ادانتهم بالإدلاء بأقوال كاذبة، أمّا محمد بهلوان فيواجه أيضًا عقوبة السّجن لمدّة 20 عامًا، إذا أُدين بتهمة نقل رأس حربي بطريقة غير مشروعة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أمريكا العدل الأمريكية أسلحة إيران ة ال تی

إقرأ أيضاً:

إسقاط 11 مسيرة للحوثيين بنيران الجيش الأمريكي

أعلن الجيش الأميركي إسقاط 11 طائرة مسيّرة تابعة للمليشيات الحوثية باليمن، التي أعلنت الليلة الماضية تعرض محافظة الحديدة غربي البلاد لغارات أميركية بريطانية عقب استهداف الحوثيين سفنا أميركية وإسرائيلية قبالة خليج عدن.

وقالت القيادة الوسطى في الجيش الأميركي في منشور لها على منصة "إكس" إن قواتها أسقطت 3 طائرات مسيرة انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون أمس الأربعاء، معتبرة تلك المسيرات "تهديدا وشيكا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية في المنطقة".

  

وأضافت القيادة الوسطى في بيانها أنها دمرت أيضا 8 طائرات مسيرة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون فوق خليج عدن والبحر الأحمر، وذلك دفاعا عن النفس. لكن البلاغ خلا من الحديث عن وقوع أي أضرار أو إصابات.

استهدافات

على الجانب الآخر، قالت جماعة الحوثي الإرهابية في بيان لها صباح أمس إن أحدث هجماتها استهدفت 4 سفن، اثنتين إسرائيليتين، وسفينتين أميركيتين إحداهما حربية.

وقال الناطق باسم الجماعة يحيى سريع في بيان متلفز إن استهداف السفن الأربع جاء انتصارا للشعب الفلسطيني وردا على العمليات الأميركية البريطانية ضد اليمن، مشيرا إلى أن إحدى السفن المستهدفة سفينة حربية أميركية.

وأضاف سريع أنه "تم استهداف السفن الإسرائيلية والأميركية بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة"، وأكد أن عمليات الحوثيين في البحر الأحمر والمحيط الهندي مستمرة حتى نهاية العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

مقالات مشابهة

  • «أسلحة وألفاظ خارجة».. القبض على 5 أشخاص لاستعراضهم القوة على الأهالي بالطالبية
  • «القاهرة الإخبارية»: واشنطن حذرت طهران من استهداف منشآت أو أفراد أمريكيين
  • بسبب تهديدات إيرانية.. واشنطن تصدر تحذيرا موظفيها في إسرائيل
  • أسلحة تُنقل من لبنان إلى فلسطين بسريّة تامّة... من يتولّى تهريبها؟
  • إسقاط 11 مسيرة للحوثيين بنيران الجيش الأمريكي
  • الجيش الأميركي يعلن إسقاط 11 طائرة مسيّرة للحوثيين
  • 38 مهاجرا إثيوبيا يلقون حتفهم في غرق سفينة قبالة جيبوتي كانت متجهة إلى اليمن
  • بلاغ بوجود قنبلة على متن طائرة كانت متجهة من موسكو إلى تل أبيب يؤخر إقلاعها
  • إيرانية مُصادرة.. واشنطن ترسل شحنة أسلحة خفيفة إلى أوكرانيا
  • الولايات المتحدة ترسل أسلحة وذخيرة إيرانية مصادرة إلى أوكرانيا