أطلقت وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مبادرة للكشف عن الأورام بالمجان، إضافة إلى الكشف المجانى فى عدد من التخصصات الطبية (طب أسنان - علاج طبيعي - أمراض نساء)، للعاملين (رجال - سيدات) بمختلف جهات الوزارة، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، وذلك فى إطار جهود الوحدة لتفعيل المبادرات الرئاسية للحفاظ على صحة العاملين (مبادرة الاعتلال الكلوى "الأمراض المزمنة" - مبادرة قلبك أمانة - مبادرة الأورام - صحة المرأة).

صرحت بذلك الدكتورة هدى عبدالرحمن، وكيل أول وزارة الإسكان - مساعد المشرف على مكتب الوزير - رئيس وحدة تكافؤ الفرص، موضحة أنه يتم الكشف على مجموعة من العاملين (رجال - سيدات) أسبوعياً بمركز صحي الأسرة 63 بمدينة الشروق، بجانب تنظيم ندوة توعوية لتلقى استفسارات العاملين والإجابة عليها، حيث يتم توفير وسيلة انتقال مجانية للعاملين من مقر الوزارة بالعاصمة إلى المركز والعودة مرة أخرى بعد انتهاء الفحوصات الطبية.

وأضافت رئيس وحدة تكافؤ الفرص، أنه يتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان، من خلال الدكتور أمين موافى، مدير إدارة المتابعة، والدكتورة نيرفانا المنصورى، مدير عام المنطقة، لتقديم كل التسهيلات اللازمة للكشف على العاملين، وفى حالة اكتشاف الإصابة بأى مرض، يتم التوجيه إلى المراكز المختصة، ومتابعة الكشف والعلاج مجاناً، حيث يتضمن الفحص، قياس الوزن والطول والضغط، وإجراء مجموعة من التحاليل، للاطمئنان على الحالة الصحية العامة للعامل.

cef88e91-f501-402f-a8ce-71cf72e3b44f ba1a3ea9-f969-4b6e-b2df-d389e6b19202 0d262d1a-e8f1-4254-a37e-8bbe746d0a2b b01aca75-fc2c-4ede-b413-3080b14f65fd 78dda15e-56af-4769-bef0-942db1fd8ae3

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة الكشف المجاني الأورام السرطانية

إقرأ أيضاً:

مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 7 جوائز في مسابقة “جوائز تيلي” العالمية عن فيلمي “هورايزون” و”المحطة سبعة”

المناطق_واس

فازت مبادرة “كنوز السعودية” في وزارة الإعلام، بـ 7 جوائز عن فيلميها “هورايزون” و”المحطة سبعة”، منها 5 جوائز فضية، وذلك في حفل توزيع “جوائز تيلي” في نيويورك.

وانطلقت “جوائز تيلي”، عام 1979 ومقرها مدينة نيويورك الأمريكية، لتكريم الأعمال المتميزة في مجالات الفيديو والتلفزيون والإبداع البصري، وتتلقى أكثر من 13000 مشاركة على مستوى العالم سنوياً، ويتم اختيار الفائزين للتكريم بناء على التميز في المجالات التالية: المحتوى ذي العلامات التجارية، والإعلانات التجارية والتسويق، والواقع التفاعلي والمختلط، والمسلسلات، والمسلسلات التلفزيونية عبر المنصات الرقمية، والعروض والمقاطع المصورة، والفيديوهات الاجتماعية.

ويرصد فيلم “هورايزون” جمال البيئة الطبيعية للمملكة العربية السعودية، بينما يوثق فيلم “المحطة سبعة” إنجازات رؤية المملكة 2030 في عامها السابع الذي يوافق سنة 2023.

وحصل الفيلم على أربعة جوائز فضية في الفئات التالية: التصوير السينمائي، الطبيعة والحياة البرية، المسلسلات التلفزيونية العامة، الأعمال الخاصة بالمعلومات العامة، فيما حصل فيلم “المحطة سبعة” على ثلاثة جوائز، هي: جائزة فضية عن فئة التصوير السينمائي، وجائزتان برونزية عن فئة الأفلام الوثائقية الطويلة، والتصوير السينمائي.

ويُظهِر فيلم “هورايزون” الذي أنتجته مبادرة “كنوز السعودية ” بوزارة الإعلام بالشراكة مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية, مجموعة متنوعة من الكائنات الفطرية، مثل حيوان الأطوم أو حورية البحر، والدلافين، والنمر العربي الرشيق وأنواع الغزلان والمها.

ويعرض الفيلم ما تزخر به المملكة من أنواع المخلوقات التي تزيد على 10 آلاف نوع، كل منها يتكيف بشكل فريد مع محيطه، بهدف زيادة الوعي بالتنوّع البيئي في المملكة، والتعريف بالمناطق الجغرافية الفريدة، والجهود المبذولة لحماية الحياة البرية، والمحافظة على الأنواع النادرة فيها، وتعريف العالم بكنوزها المختلفة.

وخضع المشاركون في ” جوائز تيلي ” لتقييم من قبل مجلس تحكيم يضم أكثر من 250 خبيرًا رائدًا من وكالات الإعلان وشركات الإنتاج وشبكات التلفزيون العالمية الكبرى .

وتناول فيلم “المحطة سبعة” إنجازات رؤية المملكة 2030 في عامها السابع، الذي صادف عام 2023، ويرصد الفيلم التقدم المتحقق في المملكة على مختلف المستويات.

وكان فيلم “هورايزن” قد حصد في مايو الجاري جائزة النخلة الذهبية في مهرجان أفلام السعودية بدورته العاشرة عن فئة أفضل فيلم عن البيئة السعودية، كما نال في أبريل الماضي الجائزة البلاتينية من مسابقة “هيرميز” الإبداعية الدولية الشهيرة عن حملة إطلاقه الترويجية، وذلك عن بعد أن واجه منافسة شديدة مع العديد من الأعمال الدولية المرموقة، لتصل حصيلة كنوز من الجوائز الدولية التي حققتها منذ بداية العام إلى 12 جائزة.

وتندرج مبادرة “كنوز السعودية” ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى التوثيق المرئي للكنوز التي تزخر بها المملكة، كما تسعى إلى الإسهام في إحداث نقلة فنية على مستوى الإنتاج الفني.

يذكر أن مبادرة “كنوز السعودية” قدمت العديد من الأعمال الوثائقية مثل: “مرحلة صعبة”، “على حدّ سواء”، و”الفصل 295″، و”نورس العرب”، و”ماذا يأكل السعوديون”، و”أطلس السعودية”، وغيرها من الأعمال.

مقالات مشابهة

  • توفير أجهزة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بجمعية السرطان بالداخلية
  • وحدات تكافؤ الفرص بالشرقية تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي
  • وحدات تكافؤ الفرص تكثف نشاطها التوعوي والتثقيفي بمراكز ومدن الشرقية
  • قافلة طبية مجانية لإجراء الكشف والفحوصات على المواطنين بقرية ناي بالقليوبية
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1142 مواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • مبادرة "كنوز السعودية" بوزارة الإعلام تحصد 7 جوائز عالمية
  • مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 7 جوائز في مسابقة “جوائز تيلي” العالمية عن فيلمي “هورايزون” و”المحطة سبعة”
  • محافظ الدقهلية يتابع ندوات تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا
  • «السكة الحديد» تصرف 750 جنيها منحة عيد الأضحى المبارك للعاملين
  • إطلاق مشروع للكشف عن الطلبة الموهوبين بجنوب الباطنة