كشف تقرير بثته قناة NTV الألمانية افتقار القوات الأوكرانية للحافز كي تواصل القتال كالذي كان عندها في البداية وفي الوقت الذي يعاني الجيش من نقص خطير في عديد الأفراد ووسائل الحماية.

واعترف أحد الجنود الأوكرانيين للقناة الألمانية: "عندنا مشكلة كبيرة مع أعداد الناس. ليس لدينا ما يكفي على الإطلاق. لقد فقد الناس الحماس الذي كان لديهم في بداية الأمر    والكثير من شعبنا مرهق".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: 200 أسير أوكراني بعد تطهير أفدييكفا وشويغو يطالب بمعاملتهم بصورة إنسانية

بالإضافة إلى ذلك، اشتكى الجنود الأوكرانيون من الضغط الذي يمارس عليهم من الطائرات بدون طيار الروسية، والتي غالبا ما تنجح في إحباط هجماتهم التي يشنها الأوكرانيون.

وأضاف: "لقد أصبح حفر الخنادق للمشاة مشكلة بالفعل. عندما يكون هناك شخص ما في الخارج، تجري ملاحظته على الفور بواسطة المسيرات".

وأردف عسكري آخر في المقابلة مع القناة: "ثم تظهر طائرة بدون طيار ثانية، ويصل بعدها شيء ما من الجو".

يشار إلى أن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية ذكرت في يناير الماضي، أن أوكرانيا تفتقر إلى الأسلحة والجيش المتحفز، ولذلك يعتقد المحللون أن القوات الروسية ستكون قادرة على اختراق الدفاعات الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات حربية طائرة بدون طيار كييف وزارة الدفاع الروسية وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

روسيا تقطع إمدادات الذخيرة عن قوات كييف في فولشانسك بعد تحريرها ستاريتسا

صرح عضو مجلس الدوما فيكتور فودولاتسكي، بأن تحرير بلدة ستاريتسا بمقاطعة خاركوف مكن روسيا من قطع إمدادات الذخيرة والاحتياطيات بالكامل عن القوات الأوكرانية في مدينة فولشانسك.

وقال فودولاتسكي في تصريح لوكالة "تاس": " تحرير ستاريتسا له أهمية عسكرية تكتيكية كبيرة، لأننا نقطع تماما إمدادات الاحتياطيات والذخيرة عن الجزء (الذي مازال تحت سيطرة قوات كييف) من فولشانسك، ونغلق الطرق من الشمال".

إقرأ المزيد رئيس إدارة مقاطعة خاركوف: الجيش الروسي يساعد في إجلاء المدنيين إلى روسيا

وأضاف: "والأهم من ذلك أننا نعمل على تطوير هجوم ضد تلك المناطق التي يتم منها قصف مقاطعة بيلغورود"، مؤكدا أن تحرير ستاريتسا سيجعل من الممكن "تقليل مشكلة القصف على مقاطعة بيلغورود إلى الحد الأقصى ومن ثم القضاء عليها" نهائيا.

ولفت فودولاتسكي إلى أن المدنيين الذين يعيشون في مقاطعة خاركوف "ينتظرون الجيش الروسي" من أجل "تحريرهم من النازيين" بأسرع وقت.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن قواتها حررت بلدة ستاريتسا في مقاطعة خاركوف، لتضاف إلى 12 بلدة تم تحريرها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لا توجد خطط حالية لتحرير مدينة خاركوف، وعملية القوات الروسية هناك هي بذنب السلطات الأوكرانية ردا على قصف مناطق روسية.

وربط بوتين عملية القوات الروسية في محور خاركوف بإنشاء منطقة عازلة ردا على قصف القوات الأوكرانية لمناطق داخل الأراضي الروسية، مؤكدا على تحقيق القوات الروسية نجاحات يومية على هذه الجبهة.

المصدر: تاس+RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع الألمانية: سبع دول ستزود القوات الأوكرانية بالصواريخ والمعدات
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في جمهورية لوغانسك
  • روغوف: القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتتقدم في مقاطعة زابوروجيه
  • كييف تعلن إغراق سفينة حربية روسية في البحر الأسود
  • ضابط استخبارات أمريكي سابق: من تبقى من الأوكرانيين ليسوا مستعدين للقتال حتى آخر أوكراني
  • "نيويورك تايمز": التحصينات الأوكرانية المتهالكة في خاركوف لم تشكل أي عقبة أمام التقدم الروسي
  • ضابط فرنسي سابق: قيادات كييف مرتبكة بسبب تقدم القوات المسلحة الروسية
  • روسيا تقطع إمدادات الذخيرة عن قوات كييف في فولشانسك بعد تحريرها ستاريتسا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 491 ألف جندي
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 491 ألفا و80 جنديا منذ بدء العملية العسكرية