مسقط- الرؤية

رعى صحار الدولي- البنك الأسرع نموًا في السلطنة- "هاكاثون الابتكار المستدام من أجل مستقبل أفضل"، والذي تم تنظيمه من قبل جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط.

وأقيم هذا الحدث في الفترة من 19 إلى 21 فبراير 2024 تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، والذي يعد منصة لرواد الأعمال والمبتكرين الشباب للتعاون والتفكير والمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة، وذلك من خلال تمكين الشباب العُماني وتسخير كافة الإمكانات التي تلبي إبداعاتهم، حيث يسهم الحدث في دفع التغيير الإيجابي وتعزيز الاستدامة.

وبالنيابة عن البنك، حضر خليل بن سالم الهديفي رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الحكومية والخاصة في صحار الدولي الحفل الختامي للهاكاثون.

وقال خليل بن سالم الهديفي: "يسرنا رعاية هاكاثون الابتكار المستدام من أجل مستقبل أفضل، ويجسد ذلك التزامنا برعاية الكفاءات الوطنية والإسهام في دفع التغيير الإيجابي في السلطنة، ويعد الشغف والإبداع اللذين أظهرهما المشاركون في الحدث أمرًا استثنائيًا، حيث أسهم الحدث في توفير منصة لرواد الأعمال الشباب للمشاركة بأفكارهم وتعزيز الملتقيات ومنصات تبادل المعرفة التي تجمع كفاءات من مختلف القطاعات، الأمر الذي يسهم في تمكين فئة الشباب وتعزيز الابتكار لتحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 وأهداف التنمية بعيدة المدى".

وعلى هامش الحدث، تم تنظيم معرض لريادة الأعمال الطلابية ومحاضرة من تقديم معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، الأمر الذي يعكس مبدأ الشراكة بين الجامعة والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

ويواصل صحار الدولي التزامه الراسخ بالإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني والتنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة، وذلك من خلال الدعم المستمر الذي يقدمه البنك للمبادرات المجتمعية التي تسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ضمن إطار رؤية عُمان 2040.

وباعتباره البنك الأسرع نموًا في السلطنة، يواصل صحار الدولي التزامه الراسخ بتحفيز التنمية والتطور من خلال هذه المبادرة إلى جانب الإسهام في دفع عجلة التنمية والتطور الذي يشهده قطاع ريادة الأعمال والابتكار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يعتزم توصيل خدمة الكهرباء لـ 300 مليون إفريقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتزم البنك الدولي توصيل خدمة الكهرباء لـ 300 مليون إفريقي بالشراكة مع بنك التنمية الأفريقي، بموجب مشروع طموح سيخفض عدد الأشخاص الذين يعيشون بدون كهرباء في القارة إلى النصف بحلول 2030.

وقال البنك الدولي إنه سوف يعمل على توصيل خدمة الكهرباء لـ 250 مليون شخص بينما سيدعم بنك التنمية الأفريقي الـ 50 مليون شخص الإضافيين، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء.

وذكر أجاي بانجا رئيس البنك الدولي في خطاب اليوم الأربعاء أن تكلفة الخطة ستبلغ 35 مليون دولار، سيأتي بعضها من المؤسسة الدولية للتنمية، ذراع البنك الدولي لمساعدة الدول الأشد فقرا بشروط ميسرة.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يعتزم توصيل الكهرباء إلى 300 مليون إفريقي
  • البنك الدولي يعتزم توصيل خدمة الكهرباء لـ 300 مليون إفريقي
  • البنك الدولي: الصراعات تزيد ضبابية مستقبل الشرق الأوسط
  • تتويج "ميثاق" بجائزة "العلامة التجارية المصرفية الإسلامية الرائدة في السلطنة"
  • البنك الدولي : الصراعات والمديونية تزيد ضبابية مستقبل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • وزيرة التعاون الدولي تبدأ اليوم مشاركتها في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024
  • وزيرة التعاون الدولي تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولي
  • المشاط تبدأ اليوم مشاركتها في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين
  • المشاط تبدأ اليوم مشاركتها باجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024
  • وزيرة التعاون الدولي تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين 2024