قام وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بزيارة السجن المركزي بولاية سمائل، وذلك للاطلاع على الأدوار التي تقدمها الإدارة العامة للسجون في رعاية حقوق السجناء ومراعاة المبادئ النموذجية الدنيا لمعاملة نزلاء السجون، كما اطلع الوفد الزائر على مرافق السجن والخدمات الصحية والاجتماعية والتعليمية والبرامج التدريبية والإصلاحية المقدمة للسجناء.

تأتي الزيارة في إطار تحقيق اختصاصات اللجنة المنصوص عليها في المادة 11 من نظام اللجنة والمتمثلة في القيام بزيارات ميدانية للسجون ومراكز الاحتجاز، إضافة إلى مد جسور التنسيق والتعاون بينها وبين مؤسسات الدولة المختلفة.

ترأس الوفد الزائر الدكتور راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة يرافقه عدد من أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة الفنية في السجن المركزي بسمائل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"القومي لحقوق الإنسان" يعقد جلسات توعية للطلاب بمدارس محافظة المنيا

عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان "لجنة الحقوق الثقافية" برئاسة سميرة لوقا أمين اللجنة وعضو المجلس، جلسات حوارية حول "التوعية بحقوق الإنسان في المدارس "، بمحافظة المنيا؛ وذلك ضمن خطة المجلس لرفع الوعي بحقوق الإنسان لدى المعلمين والاخصائيين الاجتماعيين في مختلف محافظات مصر، وفي إطار تعزيز التعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة التربية والتعليم والاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية ، من أجل نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية مشيرة خطاب أمام أفريقية حقوق الإنسان: الوضع في غزة "عار على الإنسانية"

وقالت لوقا، أننا نعيش اليوم في عالم يتسم بتزايد التنوع والتحديات، لذا باتت الحاجة إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى، ويعد التوعية بحقوق الإنسان في المدارس خطوة أساسية نحو غرس بذور مستقبل أفضل.

وقام بتقديم المحتوى مي حمدي، وبخيت الواحي أعضاء أمانة الحقوق الثقافية بالمجلس، وأحمد موسى الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية.

وتضمنت الجلسات التدريبية التعريف بنشأة المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأهدافه، وتكوينه، وتاريخ حركة حقوق الإنسان، والقوانين والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان ومبادئها وصكوكها الأساسية، وأيضا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية حقوق الطفل. 

وتشمل فعاليات الجلسات ورش عمل تفاعلية لتدريب المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين على كيفية تنفيذ أنشطة تفاعلية حول حقوق الإنسان مع 150 طالبا وطالبة من المرحلة الإبتدائية، بهدف تأهيل الطلاب ليكونوا سفراء لحقوق الإنسان ونقل الخبرة لزملائهم في مدارسهم المختلفة بالمحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الأسرية» تطّلع على حافلة التوعية بمخاطر المخدرات
  • «القومي لحقوق الإنسان»: مبادرة «إيد واحدة» تستهدف الوصول إلى 1.5 مليون أسرة
  • وفد «حقوق الإنسان» يشارك في منتدى بسلطنة عمان
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من سفارة دولة قطر بالقاهرة
  • منتدى حقوق الإنسان يوصي بمواءمة التشريعات مع الالتزامات الحقوقية
  • "القومي لحقوق الإنسان" يعقد جلسات توعية للطلاب بمدارس محافظة المنيا
  • القومي لحقوق الإنسان: الحوار الوطني منصة حيوية لإيجاد حلول مبتكرة لملف الحبس الاحتياطي
  • منتدى إقليمي بصلالة يبحث تعزيز أدوار المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان
  • الجمعة افتتاح أولمبياد باريس.. والقرية الأولمبية تستقبل المنتخبات الوطنية
  • وزير الخارجية يجتمع بقيادات وأعضاء قطاع حقوق الإنسان