تساءل هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز عن دور الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، في إيقاف المهازل التحكيمية الفاضحة التي تتعرض لها جميع الأندية تحديدا على ملعب مازيمبي في مدينة لوبومباشي والذي لا يصلح مطلقا لمباريات بحجم دوري أبطال أفريقيا.
أضاف المدير الرياضي أن دور الاتحاد الأفريقي مستغرب للغاية من الفضائح التي يشهدها هذا الملعب والمهازل التحكيمية وآخرها ما حدث خلال مباراة بيراميدز بعدما رفض الحكم الغاني دانيال لاريا احتساب ركلتي جزاء واضحتين لبيراميدز في الشوط الأول.


أضاف هاني سعيد أن الحكم بعد أن كان بيراميدز مسيطرا سيطرة كاملة وخطورة واضحة على مرمى مازيمبي استطاع أن يقلب دفة المباراة بقراراته العكسية ورفض احتساب ركلتي جزاء  كانتا ستمنحان فريقنا التقدم ومواصلة السيطرة على مجريات اللعب، كما أمطر لاعبي بيراميدز بالإنذارات لمجرد المطالبة بحقوقهم.
أشار إلى أن الحكم لعب لصالح أصحاب الأرض بإرهاب لاعبي بيراميدز مع عدم احتساب ضربتي جزاء وعدم احتساب أخطاء واضحة لصالح بيراميدز واحتساب قرارات عكسية ، ونجح مازيمبي من خلال بعض الأخطاء الفردية تسجيل هدفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هاني سعيد بيراميدز الاتحاد الإفريقي مازيمبي

إقرأ أيضاً:

الشيتاني: لا يوجد علاقة واضحة بين علميات علاج العقم والزيادة السكنية (فيديو)

قال الدكتورعاطف الشيتاني، المقرر السابق للمجلس القومي للسكان، إن الحقن المجهري أو التلقيح الصناعي يعدان آليتين اخترعهما العلماء للتغلب على مشكلات العقم عند كثير من الأسر التي ترغب في إنجاب الأطفال، مشيرا إلى وجود فارق بين الطريقتين، فالتلقيح الصناعي يستخدم في الحالات البسيطة للرجال الذين يعانون مشكلات لها علاقة بالخصوبة.

تسبب العقم.. اكتشاف كارثة صحية في نوع سدادة قطنية يستخدمها النساء أثناء الدورة الشهرية علاج العقم يكثر من الإصابة بأمراض القلب بعد الولادة الحقن المجهري 

وأضاف «الشيتاني»، في مداخلة عبر زوم ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسنين، أنّ الحقن المجهري يُعرف بأطفال الأنابيب، أي يتم الحقن بالمعمل الطبي، مشيرا إلى أنه لا يوجد علاقة واضحة بين تلك العلميات ومسألة الزيادة السكنية.

وتابع: «جميع العمليات سالفة الذكر تتم في القطاع الخاص وليس الحكومة»، مشيرا إلى أن الحكومة عندما تتعامل مع المشكلة السكانية تجد نفسها أمام أرقام يصدرها الجهاز  المركزي للتعبئة العامة والإحصاء سنويا، موضحا أن «التعبئة والإحصاء» يحسب معدل الزيادة السكانية كل  عام ولك لا يستطيع تحديد عدد الأطفال التؤام وهكذا، وبالتالي بعض البيانات تكون غير مكتملة.

عمليات الحقن المجهري

ولفت إلى أن عمليات الحقن المجهري أو التلقيح الصناعي ينتج عنها أطفال توأم بنسبة كبيرة.

جدير بالذكر ان الدكتور أحمد تمساح استشاري أمراض الذكورة وتأخر الإنجاب، قال إن عملية الحقن المجهري ليست علاجاً لتأخر الإنجاب وإنما علاج تأخر الإنجاب هو علاج السبب والوصول إلى مرحلة الحمل الطبيعي ولكن إذا تعذر الحمل بهذه الطريقة نلجأ في تلك الحالة للحقن المجهري.

وحدد استشاري أمراض الذكورة الحالات التي تحتاج إلى عملية الحقن المجهري من الذكور أولها حالات إنعدام الحيوانات المنوية التي لديها إنسداد في وصول الحيوانات المنوية من الخصية إلى مجرى البول وهناك حالتين في إنعدام الحيوانات المنوية هما حالات ضعف أو فشل وظيفة الخصية أو حالة إنسداد وعلاجها عن طريق أخذ عينات من الخصية. أو إذا كان هناك ضعف في نسيج الخصية ولا تستطيع تكوين الحيوانات المنوية أو تكوين حيوانات منوية ضعيفة وعددها بسيط جداً.

وأضاف الدكتور أحمد تمساح يحكمنا في عملية الحقن المجهري عدة عوامل منها سن الزوجة فإذا كان سن الزوجة صغير وحالة الزوج ضعف شديد في نسيج الخصية فيحصل على العلاج حتى نستطيع أخذ عينة من الحيوانات المنوية وإجراء الحقن المجهري.

أما إذا كان سن الزوجة كبير وحالة الزوج لا تسمح بأخذ فترة كبيرة في العلاج ففي تلك الحالة نلجأ إلى أخذ عينة من الخصية عن طريق البحث عن البؤر المنوية داخل الخصية عن طريق الميكروسكوب الجراحي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أحمد الشناوي يكشف مدى صحة إلغاء هدف بيراميدز في الزمالك.. وركلة الجزاء
  • رغم غيابه للإصابة.. محمد صبحي يدعم لاعبي الزمالك ضد بيراميدز
  • حافلة الزمالك تصل إلى ستاد القاهره للقاء بيراميدز
  • حافلة الزمالك تصل ملعب القاهرة قبل مواجهة بيراميدز
  • عاجل.. عقوبة صارمة ضد الشيبي بعد طرده في مواجهة الأهلي
  • البنك المركزي بصنعاء يوجه بإيقاف شركتي صرافة ..” الأسماء”
  • عاجل.. تأكيدا لـ"الوفد".. الفرنسي باستين حكما لمباراة الأهلي والمصري
  • الشيتاني: لا يوجد علاقة واضحة بين علميات علاج العقم والزيادة السكنية (فيديو)
  • فاروق جعفر: لا يجوز الحديث عن تمرد لاعبي الزمالك.. وارفض مواجهة بيراميدز بالناشئين
  • وسائل إعلام دولية: زيادة 15 دقيقة في مباراة المغرب الأرجنتين فضيحة أولمبية