الثورة نت/

دعت جنوب افريقيا دول العالم كافة للإدلاء بشهادتها في القضية التي رفعتها أمام محكمة العدل الدولية من أجل معاقبة الكيان المحتل على جريمة “الإبادة الجماعية”.

وقال سفير جنوب أفريقيا لدى هولندا فوسيموزي مادونسيلا اليوم لوكالة الأناضول- “نرى أن ما ترتكبه إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة أسوأ نسخة مما عشناه في ظل نظام الفصل العنصري”، وبناء على ذلك اعتبرت جنوب أفريقيا أن رفع الدعوى القضائية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية “واجب على عاتقها تجاه شعبها والمجتمع الدولي، لضمان محاسبة إسرائيل على أفعالها”.

 

وتوقّع أن تعلن المحكمة أن احتلال إسرائيل المستمر للأراضي الفلسطينية غير قانوني ويجب أن ينتهي، وبعد ذلك، سيحال الأمر إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة للمضي قدما بشأن كيفية تنفيذ رفع الفصل العنصري في الأراضي الفلسطينية، مسترشدة بقرارات المحكمة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بهجوم صاروخي.. حزب الله يقصف مصنعاً في شمال الأراضي المحتلة

يمانيون../ أعلنت سلطات العدو الصهيوني، أن صاروخًا موجهًا مضادًا للدبابات أطلقته المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله – أصاب مصنعًا في مستوطنة أفيفيم الحدودية مع فلسطين المحتلة.
وقالت السلطات الصهيونية أن المقاومة الإسلامية المتمركزة في جنوب لبنان تسببت في تضرر مصنع بسبب هجوم صاروخي مضاد للدبابات.
وقال مجلس مروم هجليل الإقليمي إن المصنع تضرر في الهجوم.
وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم الجمعة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ، قائله إن مجاهديها استهدفوا مبنى يستخدمه جنود العدو الصهيوني في مستوطنة أفيفيم ، بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابة مباشرة.
وفي وقت سابق من اليوم ، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف موقعي زبدين والرمثا الصهيونيين بالصواريخ وتحقيق إصابة مباشرة عند الحدود اللبنانية الجنوبية.
ودمرت المقاومة الإسلامية المنظومة الفنية للعدو الصهيوني في ‏موقع “راميا” جنوب لبنان بصاروخ موجه.
وذكرت المقاومة الإسلامية في بيان لها أنه تم استهداف تحرك لجنود العدو ‏الصهيوني داخل موقع “حدب يارون” عند الحدود مع فلسطين المحتلة وتحقيق إصابة مباشرة . #المقاومة الإسلامية اللبنانية#طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيونيً#لبنانحزب الله

مقالات مشابهة

  • بهجوم صاروخي.. حزب الله يقصف مصنعاً في شمال الأراضي المحتلة
  • “السلام الآن”: حكومة نتنياهو استغلت 7 أكتوبر لخلق وقائع جديدة في الضفة الغربية
  • هكذا أبطلت العدل الدولية ادّعاءات إسرائيل بشأن احتلال الأراضي الفلسطينية
  • كيف استغل سفاح الفصل العنصري وظيفته لقتل العشرات في جنوب أفريقيا؟
  • ماليزيا تدعو إلى إجراء دولي مشترك أعقاب قرار محكمة العدل الدولية بشأن فلسطين
  • ماليزيا تدعو إلى إجراء دولي مشترك في أعقاب قرار محكمة العدل بشأن فلسطين
  • وزيرة الخارجية الفلسطينية: نرحب بأي مبادرة لترتيب البيت الداخلي
  • تونس ترحب بإقرار محكمة العدل الدولية بعدم شرعية استمرار وجود سلطة الاحتلال في فلسطين
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر أسفرت عن استشهاد 55 وإصابة 110 آخرين
  • تونس ترحب بإقرار محكمة العدل بعدم شرعية استمرار وجود سلطة الاحتلال بفلسطين