دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بـ 3-5 درجات مئوية، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أن يكون الجو غداً مستقراً وصحواً بشكل عام، مع ظهور بعض السحب على ارتفاعات مختلفة، ويستمر بارداً في الليل، وخاصة في المرتفعات الجبلية ويحذر من تشكل الضباب في تلك المناطق وبعض المناطق الداخلية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 40 كيلومترا بالساعة، وخاصة على المناطق الشرقية والبادية مثيرة للغبار والأتربة، أما البحر فيكون خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

طقس السبت.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم السبت هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على منطقتي جازان وعسير.

وأشار المركز إلى أنه تستمر فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران ، الباحة، ومرتفعات مكة المكرمة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض، و يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية تتحول شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة وتصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس السبت.. توقعات بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • أمطار رعدية ورياح.. حالة الطقس بالسعودية اليوم
  • السبت .. ارتفاع طفيف على الحرارة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وسحب ممطرة ورياح نشطة ببعض المناطق
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • الجمعة .. طقس صيفي
  • الحرارة دون معدلاتها الموسمية... اليكم طقس الأيام المقبلة