شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، توقيع مذكرة تفاهم، بين جامعتي “الشارقة” و”الأميركية” تهدف إلى وضع إطار تعاون بين الجامعتين وتسهيل المبادرات المشتركة بينهما.

وقع المذكرة، التي أقيمت مراسمها في مقر الجامعة الأميركية في الشارقة، كل من الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتور تود لورسون مدير الجامعة الأميركية في الشارقة.

وتنص مذكرة التفاهم، على تعاون الجامعتين في برامج تبادل للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لتوسيع الخيارات البحثية وتسهيل انتقال الطلبة بين المؤسستين في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، فضلاً عن تعزيز المساعي الأكاديمية المشتركة، بما في ذلك دعم الإشراف التعاوني على طلبة الدراسات العليا، وإجراء أنشطة بحثية مشتركة، والتأسيس لبرامج أكاديمية مزدوجة، وبرامج تخصصية قصيرة الأمد.

كما تتضمن مذكرة التفاهم، تشجيع الجامعتين للمساعي البحثية التعاونية وطلبات المنح، فضلاً عن العمل المشترك في مجالات التعلم الإلكتروني والاستشارات وتطوير المناهج والتدريب المهني.

وبحسب المذكرة، ستعمل الجامعتان على تنظيم ورش عمل ومؤتمرات وندوات مشتركة لتعزيز الخطاب الأكاديمي وتسهيل التبادل المعرفي على نطاق عالمي، كما تهدف المذكرة إلى تقاسم الموارد والتنمية المؤسسية بين الجامعتين مما يسهل من تبادل المواد الأكاديمية والبيانات المؤسسية والمعايير الإستراتيجية لتعزيز جودة ووفرة الموارد لكلا الطرفين.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتم إنشاء لجنة توجيهية للتخطيط والإشراف على تنفيذ مخرجات المذكرة، وتشكيل مؤسسة مشتركة لدعم تمويل أي أنشطة علمية مشتركة بين المؤسستين.

وتأتي المذكرة والشراكة الاستراتيجية، تأكيداً على التزام الجامعتين الثابت بتعزيز التميز الأكاديمي والابتكار البحثي والتفاهم الثقافي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وتسلم سمو رئيس جامعة الشارقة، هدية تذكارية، من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، والتقطت لسموه الصور الجماعية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ضوئيات المتكاملة وشركة قرِيد تليكوم اليونانية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الإستراتيجي

المناطق_واس

وقعت شركتا “ضوئيات المتكاملة” التابعة للشركة السعودية للكهرباء و “قرِيد تليكوم”، التابعة لشركة نقل الطاقة اليونانية؛ مذكرة لتأسيس وبناء نظام كابل جديد عالي السعة يربط اليونان بالمملكة العربية السعودية.

 

أخبار قد تهمك نجم ريال مدريد يحسم موقفه من الدوري السعودي 25 يوليو 2024 - 4:49 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12026 نقطة 25 يوليو 2024 - 4:42 مساءً

 

ويأتي توقيع المذكرة من جانب ضوئيات المتكاملة في إطار إستراتيجية الشركة الرامية إلى تعزيز استثماراتها في البنية التحتية الرقمية وتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات الموثوقة للمشغلين المحليين والدوليين، ومزودي خدمات الحوسبة السحابية، ومقدمي المحتوى وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

 

 

وتعد المذكرة بمثابة جسر جديد للاتصالات بين أوروبا والشرق الأوسط، حيثُ يربط نظام الكابلات الجديد المملكة العربية السعودية بجزيرة كريت اليونانية، بما يسهم في تطوير مراكز البيانات فائقة السعات، وتوفير بوابة جديدة لربط الشبكات بين القارات.

 

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لضوئيات المتكاملة المهندس وائل علي الغامدي أن مذكرة التفاهم بين ضوئيات وقِريد تليكوم، ستكون حجر الأساس لبناء نظام كابل جديد يعزز مرونة شبكة ضوئيات ونطاقها الجغرافي باعتبار الموقع الجغرافي الإستراتيجي لجزيرة كريت، مما يتيح للشركة نقطة اتصال جديدة إلى القارة الأوربية وتعزيز مشاريع الربط الدولي بين القارتين الآسيوية والأوروبية.

 

 

بدوره، أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ IPTO مانوس مانوساكيس، أن التعاون مع ضوئيات لبناء نظام كابلات جديد، سيدعم تنفيذ ممر رقمي بين اليونان والمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أهمية توحيد الجهود لإنشاء قنوات جديدة ومتنوعة للكابلات في البحر الأبيض المتوسط، وتقديم حلول ابتكارية كاملة للاتصالات في المنطقة.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 يوليو 2024 - 4:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 يوليو 2024 - 3:55 مساءًقلعة مارد .. وجهة لعشاق الآثار والمواقع التاريخية بمنطقة الجوف أبرز المواد25 يوليو 2024 - 3:54 مساءًقطارات المملكة تنقل أكثر من 9 ملايين راكب وأكثر من 6 ملايين طن من المعادن والبضائع خلال الربع الثاني من 2024م أبرز المواد25 يوليو 2024 - 3:50 مساءًأمير القصيم يستقبل أمين مجلس المنطقة والقائم بأعمال محافظ محافظة عنيزة أبرز المواد25 يوليو 2024 - 3:46 مساءًزلزال بقوة 5.7 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا أبرز المواد25 يوليو 2024 - 3:15 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة25 يوليو 2024 - 3:55 مساءًقلعة مارد .. وجهة لعشاق الآثار والمواقع التاريخية بمنطقة الجوف25 يوليو 2024 - 3:54 مساءًقطارات المملكة تنقل أكثر من 9 ملايين راكب وأكثر من 6 ملايين طن من المعادن والبضائع خلال الربع الثاني من 2024م25 يوليو 2024 - 3:50 مساءًأمير القصيم يستقبل أمين مجلس المنطقة والقائم بأعمال محافظ محافظة عنيزة25 يوليو 2024 - 3:46 مساءًزلزال بقوة 5.7 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا25 يوليو 2024 - 3:15 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة نجم ريال مدريد يحسم موقفه من الدوري السعودي نجم ريال مدريد يحسم موقفه من الدوري السعودي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع سلوفاكيا والمجر بشأن تعزيز التعاون الثقافي
  • ضوئيات المتكاملة وشركة قرِيد تليكوم اليونانية توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الإستراتيجي
  • "طلبات عمان" توقع مذكرة تفاهم مع "العمل" و"العُمانية للوجستيات" و"تشغيل" لتوفير فرص عمل
  • مذكرة تفاهم لتمكين رأس المال في القطاع السياحي
  • مذكرة تعاون بين «العويس الثقافية» و«العُمانية للكتَّاب»
  • بوليتيكو: مذكرة داخلية لحملة هاريس تكشف عن تفوق شعبيتها على ترمب بين الشباب وذوي الأصول الإفريقية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتى طنطا والأورال الفدرالية الروسية
  • رئيس جامعة القناة يشهد توقيع 14 بروتوكول تعاون مع أصحاب الأعمال بالمحافظة
  • وزير التعليم العالي يشهد مراسم بروتوكول بين جامعتي الدلتا وبليموث
  • وزارة السياحة و«تطوير البلد» توقعان مذكرة تفاهم لتمكين رأس المال البشري في القطاع السياحي