شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، توقيع مذكرة تفاهم، بين جامعتي “الشارقة” و”الأميركية” تهدف إلى وضع إطار تعاون بين الجامعتين وتسهيل المبادرات المشتركة بينهما.

وقع المذكرة، التي أقيمت مراسمها في مقر الجامعة الأميركية في الشارقة، كل من الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتور تود لورسون مدير الجامعة الأميركية في الشارقة.

وتنص مذكرة التفاهم، على تعاون الجامعتين في برامج تبادل للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لتوسيع الخيارات البحثية وتسهيل انتقال الطلبة بين المؤسستين في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، فضلاً عن تعزيز المساعي الأكاديمية المشتركة، بما في ذلك دعم الإشراف التعاوني على طلبة الدراسات العليا، وإجراء أنشطة بحثية مشتركة، والتأسيس لبرامج أكاديمية مزدوجة، وبرامج تخصصية قصيرة الأمد.

كما تتضمن مذكرة التفاهم، تشجيع الجامعتين للمساعي البحثية التعاونية وطلبات المنح، فضلاً عن العمل المشترك في مجالات التعلم الإلكتروني والاستشارات وتطوير المناهج والتدريب المهني.

وبحسب المذكرة، ستعمل الجامعتان على تنظيم ورش عمل ومؤتمرات وندوات مشتركة لتعزيز الخطاب الأكاديمي وتسهيل التبادل المعرفي على نطاق عالمي، كما تهدف المذكرة إلى تقاسم الموارد والتنمية المؤسسية بين الجامعتين مما يسهل من تبادل المواد الأكاديمية والبيانات المؤسسية والمعايير الإستراتيجية لتعزيز جودة ووفرة الموارد لكلا الطرفين.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيتم إنشاء لجنة توجيهية للتخطيط والإشراف على تنفيذ مخرجات المذكرة، وتشكيل مؤسسة مشتركة لدعم تمويل أي أنشطة علمية مشتركة بين المؤسستين.

وتأتي المذكرة والشراكة الاستراتيجية، تأكيداً على التزام الجامعتين الثابت بتعزيز التميز الأكاديمي والابتكار البحثي والتفاهم الثقافي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وتسلم سمو رئيس جامعة الشارقة، هدية تذكارية، من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، والتقطت لسموه الصور الجماعية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«كهرباء الشارقة» توفر الخدمات لمشروع بحيرة الحفية بكلباء

الشارقة - الخليج
أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة محطة ضخ وتمديد خطوط مياه بتكلفة 27 مليون درهم لتغذية مشروع بحيرة الحفية بالمياه، حيث تم تمديد خطوط مياه بقطر 400 ملم بطول 4 كم من نوعية كاربون ستيل بمواصفات عالية، وإنشاء خزان مياه أرضي بسعة نصف مليون جالون، بالإضافة لعدد خمس مضخات ذات جودة وكفاءة عالية، حيث تم ضخ كمية مياه بنحو 40,604,921 (IG) ما يعادل 184,594 (m³) وذلك في إطار جهود الهيئة للمساهمة في هذا المشروع الحضاري الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد و نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة كإحدى مشروعات تطوير البنية التحتية وتنمية التجمعات الحضرية في إمارة الشارقة.
وأوضح المهندس يوسف محمد عبدالله الحمادي مدير إدارة كلباء بالإنابة أنه تم إنشاء الشبكة الكهربائية باستخدام كابلات الضغط العالي بطول 3750 متر والجهد المنخفض بطول 450 متر، و تم تركيب عدد 2 محطات 11 ك.ف و عدد 2 صناديق توزيع الكهرباء بتكلفة بلغت قيمتها الاجمالية 944,650.00 الف درهم فقط لاغير.
وأشار إلى أنه تم تركيب 123 عمود إنارة مع الكشافات و تمديد كيابل الجهد المنخفض تابعة لإعمدة الإنارة بطول 6500 متر، وتركيب 4 صناديق تحكم بالإنارة، وتركيب إضاءة مخفية على امتداد البحيرة بطول 3100 متر بتكلفة بلغت قيمتها الاجمالية 10,200,000 درهم.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يشهد توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين “إيدج” و”فينكانتييري” الإيطالية
  • «كهرباء الشارقة» توفر الخدمات لمشروع بحيرة الحفية بكلباء
  • مذكرة تفاهم بين “منشآت” ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية
  • مذكرة تفاهم بين بنك التنمية الاجتماعية ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية
  • سلطان بن سعود القاسمي يكشف تاريخ الهوية العمرانية للشارقة في “سالونيك”
  • الدكتور سلطان القاسمي يكـتب: الخنجر المرهون (2-2)
  • سلطان بن محمد القاسمي يكتب: الخنجر المرهون (2-2)
  • بدور القاسمي تفتتح النسخة اليونانية من معرض “الخراريف برؤية جديدة” في سالونيك
  • سلطان سعود القاسمي يكشف تاريخ الهوية العمرانية لإمارة الشارقة في “سالونيك الدولي للكتاب”
  • سلطان بن أحمد يشهد ختام «مهرجان صير بونعير 24»