الأسبوع:
2024-07-27@01:24:31 GMT

محافظ سوهاج يوجه بتجهيز وافتتاح معارض أهلا رمضان

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

محافظ سوهاج يوجه بتجهيز وافتتاح معارض أهلا رمضان

عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اجتماعا لمناقشة آليات توفير السلع التموينية، والاستراتيجية، ومتابعة المعروض منها، وإتاحتها بالأسواق بالأسعار الرسمية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وفي إطار الكتاب الدوري الوارد من وزارة التنمية المحلية رقم 39 لسنة 2024، بشأن ضبط الأسعار ومراقبة ومتابعة الأسواق، لضمان توافر السلع الضرورية للمواطنين في الشهر الكريم.

حضر الاجتماع كل من " اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، ومحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين، واللواء أشرف نصحي رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بسوهاج، والعقيد محمد محمود رئيس مباحث التموين، وممثل الغرفة التجارية بالمحافظة، والمهندس خالد عبد اللطيف وكيل وزارة الزراعة، وممثلي التضامن الاجتماعي، وجهاز الخدمة الوطنية.

وجه محافظ سوهاج خلال الاجتماع بالبدء الفوري في تجهيز المنافذ والشوادر التي سيتم من خلالها طرح السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين في إطار معارض " أهلا رمضان "، موجها بتشكيل لجنة من التموين، والغرفة التجارية، وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين، تختص بتحديد ومراجعة الأماكن التي يتم تخصيصها لإقامة معارض "أهلا رمضان"، والشوادر المختلفة بنطاق المحافظة، على أن يتم وضع الضوابط والاشتراطات اللازمة، مع مراعاة وجود نسبة تخفيض في الأسعار عن الأسواق الخارجية، وإلزام العارضين بها، تخفيفا عن كاهل المواطنين.

كما وجه المحافظ باستغلال الأسواق الحضرية بمركز ومدينة جهينة، وحي شرق سوهاج، لإقامة معارض أهلا رمضان ليتم تخصيصها للعارضين مجانا، موجها التضامن الاجتماعي والأوقاف بالتنسيق المستمر لتوزيع كراتين المواد الغذائية، وضمان عدم الازدواجية في التوزيع، مؤكدا على أهمية تفعيل دور الجمعيات الأهلية النشطة في عرض وترويج السلع والمنتجات بأسعار مناسبة، والتنسيق مع الجهات المعنية لإقامة معارض وشوادر ومنافذ ثابتة و متحركة لبيع السلع الأساسية والاستراتيجية، لتوفيرها بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

وشدد " الفقي " على تكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة من خالل أجهزة المحافظة بالتنسيق مع " التموين، والطب البيطري، والصحة، وحماية المستهلك، ومباحث التموين"، للمرور على منافذ بيع وتخزين السلع الغذائية بأنواعها المختلفة، للتأكد من الإعلان عن الأسعار بصورة واضحة على السلع ومراقبة جودة السلع و الاسعار وضبط المخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

استعدادا لقرب حلول شهر رمضام محافظ سوهاج يوجه بالبدء الفوري في تجهيز وافتتاح معارض " أهلا رمضان " للتخفيف عن كاهل المواطنين

ويبحث سبل توفير وإتاحة السلع الغذائية بالأسواق طوال الشهر الكريم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج شهر رمضان معارض أهلا رمضان السلع الغذائية بالأسواق محافظ سوهاج أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

مدبولي: رفع أسعار بعض المنتجات تدريجيًا حتى ديسمبر 2025 (فيديو)

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم رفع الأسعار تدريجيًا حتى نهاية العام القادم وذلك لتحقيق التوازن والرفع تدريجيًا حتى لا يتم تحميل الأمر على المواطن مرة واحدة.

محافظ القاهرة يشدد على التأكد من انضباط الأسعار وجودة المعروض من السلع وكيل وزارة التموين بالإسكندرية يطالب بضبط الأسعار بالأسواق وتحصيل غرامات المخابز والبقالين

وأوضحالدكتور مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي له مذاع عبر قناه اكسترا نيوز رفع أسعار بعض المنتجات مثل المنتجات البترولية سيتم تدريجيًا خلال عام ونصف حتى ديسمبر 2025 .

 موجة الحر الشديدة تسببت في أعطال بعض شبكات الكهرباء


وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن موجة الحر الشديدة تسببت في أعطال بعض شبكات الكهرباء وهو أمر طبيعي" معقبًا بعض الأسلاك والكابلات كانت بتنصهر من درجة الحرارة".
 

 

https://www.youtube.com/live/4g3y219sVgY

قام د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة مفاجئة على عدد من السلاسل التجارية والأسواق بأحياء القاهرة لمتابعة توافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة .


وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة على اهتمام الدولة بتوفير السلع للمواطنين بسعر مناسب وجودة عالية .

وحرص محافظ  القاهرة على الإستماع لآراء المواطنين حول السلع ومدى توافرها بالأسواق ومستوى جودتها ، كما طالب محافظ القاهرة بتنوع السلع المعروضة في الجمعيات الإستهلاكية التابعة لمديرية التموين لتوفير جميع احتياجات المواطنين مع وضع الأسعار علي كافة السلع بطريقة واضحة.

تكثيف الحملات لإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والسلع والمواد الغذائية والمخابز 
وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين لتكثيف الحملات لإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والسلع والمواد الغذائية والمخابز، والتأكد من انضباط الأسعار وجودة المعروض من السلع ومطابقتها للمواصفات .

رافق المحافظ فى جولته م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة، واللواء أحمد جودة رئيس حى شرق مدينة نصر، وعدد من قيادات المحافظة.

 

يذكر أن د.إبراهيم صابر محافظ القاهرة،  تفقد مشروع تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة  «عزبة الهجانة» سابقًا بحى شرق مدينة نصر .
وأكد محافظ القاهرة أن مدينة الأمل الجديدة المقرر إقامتها على مساحة 10 أفدنة ، ستكون نموذجًا لتطوير المناطق غير المخططة حيث سيتم إقامة 22 عقار سكنى داخل المدينة يتوافر بها كافة الخدمات والمرافق، مشيرًا إلى أن أعمال إعادة تخطيط وتطوير المدينة يستهدف تنفيذ مشروع متكامل للمواطنين لتوفير حياة كريمة لهم ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة.
وإلتقى محافظ القاهرة خلال الجولة بعدد من المواطنين واستمع لمطالبهم ووجه بسرعة فحصها والاستجابة الفورية لها فى إطار القانون والقواعد المنظمة.

وأضاف محافظ القاهرة أنه تم التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم، والتعرف على رغباتهم قبل أعمال الإزالة سواء الحصول على تعويضات مادية لمن يرغب، أو العودة للمنطقة بعد التطوير.

وتضمنت أعمال الحصر لإقامة مدينة الأمل الجديدة في عزبة الهجانة سابقا، 232 عقارا تشمل 1166 وحدة سكنية، و224 محلًا ومخزنًا، و23 قطعة أرض فضاء، وجرى تقدير سعر المتر السكني بـ5 آلاف جنيه، والراغبين فى العودة يقدم لهم بدل إيجار نحو 30 ألف جنيه لحين انتهاء تنفيذ المشروع.

 

مقالات مشابهة

  • الاسكندرية تستقبل وزير التموين اليوم
  • محافظ الدقهلية يوجه بعدم صرف الخبز إلا لمستحقيه " اللى يلزمه العيش ينزل يأخده"
  • محافظ كفرالشيخ: تكثيف الحملات التموينية لمراقبة الأسواق
  • تحرير 11 محضرًا لمخالفات تموينية بالرياض في كفر الشيخ
  • تحرير 8 محاضر في حملة علي الأسواق ببلطيم
  • تحرير 9 محاضر مخالفات تموينية بالحامول
  • أستاذ اقتصاد: الإجراءات الرقابية لن تكون فعالة دون توازن حقيقي بين العرض والطلب
  • مدبولي: رفع أسعار بعض المنتجات تدريجيًا حتى ديسمبر 2025 (فيديو)
  • محافظ دمياط يتابع حملات الرقابة على الأسواق
  • ضبط الأسواق والأسعار.. تفاصيل لقاء وزير الصناعة والنقل مع وزير التموين والتجارة الداخلية