أشاد عميد جامع الجزائر، محمد مأمون القاسمي الحسني، اليوم الأحد، بقرار رئيس الجمهورية عبد لمجيد تبون. وحرصه على التدشين لجامع الجزائر بعد استكمال كل مرافقه وهياكله.

وأبرز، عميد أكبر مسجد في افريقيا والثالث عالميا، في كلمته الترحيبية برئيس الجمهورية فضائل النصف من شهر شعبان الذي يدشن فيه جامع الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بشأن مشروعات الطاقة المتجددة

أشاد النائب أحمد سعد نويصر، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تهدف إلى تكثيف الجهود لتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة في مصر.

وقال نويصر، في تصريحات صحفية له، إنّ هذه التوجيهات تأتي في وقت حرج يواجه فيه المواطنون تحديات عديدة نتيجة لأزمة قطع الكهرباء.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذه الخطوة تعكس رؤية القيادة السياسية الحكيمة في الاعتماد على مصادر طاقة مستدامة، بما يسهم في تحسين البنية التحتية للطاقة وتلبية احتياجات المواطنين والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

الاعتماد على الطاقة المتجددة

وأوضح أن الاعتماد على الطاقة المتجددة هو السبيل الأمثل لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة، وتقليل الاعتماد على المصادر التقليدية التي تستنزف الموارد الطبيعية وتسبب التلوث البيئي.

وأشار إلى أن تطوير مشروعات الطاقة الشمسية والرياح والطاقة الكهرومائية يأتي في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير خدمات الطاقة بأسعار معقولة ومستدامة.

تحقيق الاستقرار الكهربائي

ولفت إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بتكثيف العمل لحل أزمة انقطاع الكهرباء تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار الكهربائي في البلاد.

وأكد أن الاستثمارات في قطاع الطاقة، تهدف زيادة الإنتاج من الزيت الخام والغاز في أسرع وقت ممكن، وتعجيل برامج الاستكشاف بما يعود بفوائد اقتصادية وخدمية على المواطنين، كما تتناول برامج الحكومة لتعظيم استخدام التكنولوجيات الحديثة لزيادة الإنتاج، بهدف خفض تكاليف الاستيراد، فضلا عن تأمين إمدادات البترول والغاز للسوق المحلية.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: لا جدوى من التدابير الإنسانية بغزة دون وقف إطلاق النار
  • الجزائر : يجب تشكيل إدارة مصرية فلسطينية حصرية لمعبر رفح
  • ترامب يشيد بالعلاقات مع نتنياهو وينتقد نائبة الرئيس هاريس
  • الجزائر: لا جدوى من التدابير الإنسانية بغزة دون وقف لإطلاق النار
  • مندوب الجزائر في الأمم المتحدة: لا جدوى من التدابير الإنسانية بغزة دون وقف إطلاق النار  
  • بن جامع: لا ينبغي أن نسمح بإستخدام التجويع سلاحًا في غزة
  • مفتي الجمهورية: تجديد الخطاب الديني والإفتائي واجب وضرورة حتمية
  • رئيس الجمهورية: الجزائر ستصبح من أكبر الدّول الـمالكة لاحتياطات الحديد في العالم
  • عضو بـ«النواب» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بشأن مشروعات الطاقة المتجددة
  • تدشين العمل بمشروع طريق الرئيس الشهيد الصماد بصعدة