أوفد قطاع الأحوال المدنية قوافل مجهزة فنيا ولوجيستيا لتقديم كل الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي، والمُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – مطروح - المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – البحيرة – المنيا – أسيوط - شمال سيناء).

وأسفرت تلك القوافل عن استخراج عدد 11 ألفا و86 بطاقة رقم قومي، وعدد 28 ألفا و198 مصدرا مميكنا.

استمرار عمل القوافل بالمحافظات

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، اعتبارا من يوم 24 فبراير. 

وواصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة، لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء.

استخراج وتوصيل 436 بطاقة رقم قومي

وتمكنت القوافل من تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم، تيسيرا على المواطنين، وقد أسفرت عن استخراج وتوصيل عدد 436 بطاقة رقم قومي، وعدد 90 مصدرا مميكناً.

كما واصل القطاع الإستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوي الهمم، وإيفاد مأموريات لعدد 23 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

 

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من النوادى الخاصة، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها، وتسليمها لعدد 279 مواطنا، بالإضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوي الهمم «قادرون باختلاف»، لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وجرى استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لعدد 221 مواطنا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأحوال المدنية الحالات الإنسانية كبار السن الداخلية بطاقة رقم قومی بطاقات الرقم

إقرأ أيضاً:

منى الصبان: مدرسة السينما العربية تفتح أبوابها لكبار السن وذوي الهمم

نظم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ندوة لتكريم الدكتورة منى الصبان، أستاذة المونتاج بالمعهد العالي للسينما، وقدم الندوة الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون.

وقالت جبارة إن الدكتورة منى الصبان كان لها دورا كبيرا في تطوير المونتاج وإدخال الفيديو إلى المونتاج، وانضمت إلى وزارة الثقافة، وأسست المدرسة العربية للسينما في سبيل وكتاب قايتباي بالقاهرة التاريخية، وواجهت تحديا كبيرا، ثم قامت برصد الكثير من المراجع والمصادر الببلوغرافية المرتبطة بالسينما.

تأسيس أول مدرسة تكنولوجية في السينما

وقالت الدكتورة منى الصبان إنها أسست أول مدرسة تكنولوجية في السينما، وأنها استفادت من حب ومحبة كل الطلاب في هذه المدرسة، مبدية رغبتها في انضكام أبناء أسوان لهذه المدرسة، مضيفة:«المدرسة ليست للشباب فقط، لدي خريجة عمرها 77 سنة، وكل ما أتمناه هو تحقيق رسالتي».

وقالت الصبان إن التعليم الإلكتروني (أون لاين) هو المستقبل والأسهل للجميع، وأشارت إلى أنه لكي تتعلم الفن السينمائي يجب الإلمام باللغة السينمائية، فالمدرسة تُدرس سيناريو وإخراج ومونتاج وتصوير وصوت، لكي تتيح كل التخصصات الخاصة بالسينما، واعتبرت المخرج الناجح هو من يعرف كل هذه العناصر.

وأوضحت أنه يمكن إخراج الفيلم ويسافر إلى مهرجانات العالم ويحصل على جوائز، مؤكدة أن من يتعلم الفن السينمائي لا يمكنه الانضمام إلى الجماعات متطرفة، وأشارت إلى أن أحد طلاب المدرسة لديها كان من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحصل على جائزة كبيرة، وامتحن سيناريو وإخراج وتصوير وصوت، وقد أنتج فيلما رائعا عن الفراعنة.

من جانبها، أشارت أمل فهمي، مدير مركز تدوين للدراسات النسوية، إلى مدرسة نسوية موجودة بالفعل، يستطيع أن يساعد أفرادها بعضهم البعض، وأوضحت أن هذه المدرسة يمكنها أن تستفيد من مدرسة السينما، فيما ذكر محمد حافظ أحد خريجي المدرسة العربية للسينما، أنه استفاد كثيرا من الدراسة في هذه المدرسة مشيرا إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الدكتورة منى الصبان لكل طلبة المدرسة من كل الوطن العربي.

تجربة مني الصبان في تعليم فنون السينما

وتحدثت هبة عادل رئيس مؤسسة المحاميات المصريات لحقوق المرأة عن الطاقة الإيجابية التي تشيعها منى الصبان بتجربتها في تعليم السينما، لافتة إلى أهمية تعلم فنون السينما بالنسبة للعمل الحقوقي، وأكدت أنها شعرت وكأنها دخلت مدرسة السينما عبر شرحها الدقيق لكل تفاصيلها، وتساءلت لو كان لدي شغف بجانب معين هل أستطيع تعلم هذا الجانب؟، فردت عليها الدكتورة منى الصبان بأن المسألة يجب أن تحدث بشكل متكامل حتى إنتاج فيلم ومشروع خاص بها.

ولفتت الإعلامية المصرية رباب الشريف إلى أن هذه المدرسة كانت سباقة في فكرة التكنولوجية وتعلم الشيء الذي يحبه الشخص، وأنها رأت إنتاج المدرسة من خلال مخرجين ومخرجات تعلموا الكثير وتطوروا، كما ذكرت كاتبة السيناريو أميرة خليفة أنها تعاني من المركزية خاصة في تعليم السينما، موضحة أنها تحتاج إلى أن يتحول التعليم الإلكتروني إلى تعليم مباشر، لأن التواصل مهم جدا في تعلم السينما، وخلال الندوة عُرض فيلما تسجيليا عن المدرسة العربية للسينما، وفيديو لتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتورة منى الصبان وأيضا عرض فيلم حلم بقاء السيرة.

مقالات مشابهة

  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • طرق وخطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين 2024
  • ما هي خطوات استخراج هوية وطنية لطفل بعمر 8 سنوات؟.. الأحوال المدنية تجيب
  • تصل 800 جنيه.. أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي وخطوات استخراجها
  • منى الصبان: مدرسة السينما العربية تفتح أبوابها لكبار السن وذوي الهمم
  • هل يمكن إصدار هوية وطنية لطفل بعمر 6 سنوات؟ الأحوال المدنية تجيب
  • الأحوال المدنية: قوافل مجهزة لاستخراج بطاقات للمواطنين في محال إقامتهم
  • تقديم خدمات الأحوال المدنية " أكسبرس" في ١٢ محافظة.. جهود مستمرة ونتائج إيجابية
  • للتيسيير على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل لاستخراج بطاقات الرقم القومي بـ 12 محافظة
  • لو بطاقة الرقم القومي ضاعت.. أطلع بدل فاقد إزاي؟|اتبع تلك الخطوات