موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت من صد هجمات قوات نظام كييف، وقضت على أكثر من 810 جنود أوكرانيين على مختلف المحاور، كما دمرت أسلحة غربية و77 مسيرة.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليوم حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن قواتها صدت 4 هجمات للعدو على محور كوبيانسك، وكبدته خسائر بالأرواح والعتاد بلغت نحو 180 جندياً أوكرانياً ودبابة و3 مركبات ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع.

وعلى محور دونيتسك، عززت وحدات روسية تموضعها على طول الخط الأمامي، وكبدت القوات الأوكرانية خسائر بلغت أكثر من 360 جندياً ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين، إضافة إلى عدد من الأنظمة المدفعية.

وعلى محور أفدييفكا، سيطرت قوات روسية على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، كما صدت 7 هجمات مضادة للعدو الذي خسر نحو 100 جندي و4 مركبات قتالية مدرعة وراجمة صواريخ ومدفع هاوتزر ومحطة حرب إلكترونية.

وعلى محور جنوب دونيتسك، شملت خسائر العدو نحو 140 جندياً ودبابتين و3 مركبات قتالية مدرعة وراجمة صواريخ ومحطة حرب إلكترونية ومستودع ذخيرة، فيما تم على محور خيرسون صد هجومين مضادين للعدو قرب بلدة رابوتينو، وخسرت القوات الأوكرانية نحو 30 جنديا ومدفع أمريكي الصنع.

ووفقا للوزارة تمكنت قواتها من إصابة قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 127 منطقة وإسقاط 6 صواريخ من نظام “هيمارس” وتدمير 77 طائرة دون طيار أوكرانية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: على محور

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف 15 منطقة سكنية في خيرسون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون أولكسندر بروكودين، أن الجيش الروسي قصف 15 منطقة مأهولة بالسكان في الإقليم في آخر 24 ساعة، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح متفاوتة الخطورة.
وقال بروكودين - في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية - إن هجمات الجيش الروسي استهدفت خيرسون وأنتونيفكا وإنزينيرن وفيليتينسكي وبيلوسوف ولفوف وتياهينتسي وميكيلسكي وأودرادوكاميانكا وكيزوميس ودنيبروفسكي ويانتارني وبيلوزركا وفيسيلي وكوزاتسكي.
وأضاف المسئول الأوكراني أن قوات الجيش الروسي قصفت المناطق السكنية، مما أدى إلى إلحاق أضرار بتسعة منازل خاصة، كما أصابت مرافق البنية التحتية الحيوية ومكتب بريد ومخزنًا وسيارة، مشيرًا إلى أن الدفاع الجوي الأوكراني دمر الليلة الماضية مُسيرتين روسيتين من طراز "شاهد" 131/136 فوق سماء خيرسون في نفس الفترة.
 

مقالات مشابهة

  • معترفًا بالتفوق الروسي.. زيلينسكي يطالب بتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني
  • في حال دقّت ساعة الصّفر.. بأي أسلحة وقدرات سيدخل حزب الله الحرب؟
  • مجلة "نيوزويك" تكشف عن مصير المحتمل لـ"عاصمة أوكرانيا الثانية"
  • زيلينسكي يشدد التجنيد ويناشد الحلفاء: ساعدونا كما تساعدون إسرائيل
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1160 جندياً أوكرانياً وإسقاط 155 طائرة مسيرة
  • الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف 15 منطقة سكنية في خيرسون
  • الدفاع الروسية: إسقاط 270 مسيرة أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تقول إن الجيش الأمريكي دمر 80 طائرة بدون طيار و ستة صواريخ أطلقت من إيران و اليمن
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه على محاور القتال ويكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة